نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

تعريف المنتجات العضوية وفوائدها | كل ما تحتاج لمعرفته

ما هو الطعام العضوي وهل هو أكثر صحّةً حقًّا؟ وهل بالفعل يستحق النفقات التي تنفق من أجل الحصول عليه؟ فخلال عقدين من الزمن تزايد استهلاك الأطعمة العضوية فيما أنفق الأميركيون ما يقارب 56 مليار دولار عليها. فما هو إذًا تعريف المنتجات العضوية…

العلاقة بين الاكتئاب والذكاء | الوجه الآخر للعبقرية

تمعن في قول الشاعر، ذو العقل يشقى بالنعيم بعقله، وأخو الجهالة في الشقاوة ينعمُ. ترى إن كان الجهل نعمة فهل العبقرية تجرّ إلى صاحبها البؤس والنقمة!. وفي حال كان الكلام صحيحًا فلا بدّ أن يكون هناك وجه آخر و علاقة وطيدة بين الاكتئاب والذكاء.…

الشاعر أدونيس | ما بين عمق الفلسفة وجرأة الأدب

حين تقفز الكلمات كالأسماك في نهر، وتنبض القصيدة كالأحلام في وطن مُستباح. حين تعلن الجبال أبوّتها لشاعر عرّابه بَحْر ولقبه كآلهة اليونان معلّقة حول فم أشعاره كتميمة، ماذا تتوقع أن تكون التجربة الشعرية بكليّتها؟ إنه ادونيس الشاعر السوري…

صواريخ هايبرسونيك | صراع تكنولوجيا الأسلحة الفرط صوتية

دول عظمى تتصارع، سباقٌ عالمي مسعور لامتلاك أقوى الترسانات العسكرية وضمِّ أكثر الأسلحة تطورًا وتقدمًا إلى المنظومات الدفاعية والهجومية، إنها حرب التكنولوجيا حقًّا، وآخر أخبارها حرب الفضاء بقيادة جيلٍ متقدم من تكنولوجيا الصواريخ فائقة السرعة…

ما أسباب متلازمة ستوكهولم |سر بين الجلاد والضحية

عبارات قد تصيبك بالذهول خاصة حين تصدر من ضحية عنف أو إجرام، فهل يمكن حقّا ممكن أن تحب قاتلك؟ "أعلم أنه كان يؤذيني لكنني أحبه، أدرك أنه كان عنيفًا معي ولكنه عاش طفولة معذبة إنني أغفر له". ترى هل صدق المثل القائل أن القطط تحب خُنَّاقها؟. قد…

أجهزة كمبيوتر مخصصة للالعاب 2022 | مواصفات جيدة وأسعار رائعة

تدهشنا التكنولوجيا بما تفرزه لنا من تقنيات عالية المستوى، فهي لا تهدأ عن التماشي بسرعة فائقة مع ما تتطلّبه أسواق العرض والطلب. ففي عالم عشاق الألعاب نجد أن الكثير منهم مولع بممارسة الألعاب من خلال أجهزة الكمبيوتر المخصصة للالعاب، ولكنهم…

هل يمكن التغلب على القلق | أهم النصائح للتعامل مع حالات القلق

تتسارع نبضات قلبك، وتضطرب الأنفاس ثم تصيب القشعريرة سائر جسدك. تبدو هذه الأعراض مألوفة لمن يعاني من نوبات القلق أو يعايش حالات الاضطراب والتوتر، خاصة مع الظروف الإقتصادية والنفسية التي يمر بها العالم ببلدانه المختلفة، وفي هذا الوقت بالذات…

الفقاعات الاقتصادية عبر التاريخ | خدعتهم عبر السنين

نعيش في عالم كل ما فيه يشبه الفقاعة، ربما نعرف تشابيه كثيرة عن الفقاعات أحدها، فقاعات الصابون التي قضينا طفولتنا ونحن نلاحقها. أيضا هناك فقاعة العقول الفارغة التي دائما ما تثير حولنا غبارا ولا نرى لها طحينا، ولكن هل سمعت عن الفقاعات…

ما هو تأثير باتمان | عندما يكون الخيال محفزا

هيا يا باتمان أنجز وظائفك فأنا أثق بك، أنا قادر على فِعلها فأنا سوبر مان. قد تبدو هذه الجمل مألوفة لك، فكم من مرة احتجنا أن نستعين بأبطال القصص والأساطير لنتجاوز الصعاب ونقهر لحظات اليأس والملل! وكم من مرة استعنا بهم لنُلهم أطفالنا ونساعدهم…

ما هي ظاهرة الديجافو | تفاسير بين الحقيقة والخيال

لقد مررت من هنا، انتظر فالمكان مألوف بالنسبة لي. هناك شيء ما ينبض في ماضي هذا المكان. هل اختبرت هذا الشعور من قبل؟ شعور لا يتعدى الثوان يمر في خاطرك، لكنه لا يبرح مخيلة أفكارك إلا وأنت منهك من توارد الأسئلة، هل حقا كنت هنا من قبل؟ علميا هذا…

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد