قصة اسراء جعابيص المعتقلة الفلسطينية المحررة.. إليك القصة كاملة

قصة اسراء جعابيص

قصة اسراء جعابيص المعتقلة الفلسطينية المحررة، التي أدمعت العيون وكسرت قلوب الكثير من الناس، كيف لا وقد عوقبت الضحية على جريمة لم تقترفها، بل تعدى ذلك الذل والإهانة ولامبالاة من الجيش الاسرائيلي الغاشم تجاه حروقها وجروحها التي غطت جسدها. لذلك كان لابد لنا عبر منصة ملهمون أن نخط لكم هذا المقال لنطلعكم على قصة اسراء جعابيص المعتقلة الفلسطينية المحررة، مرورًا بسيرتها الذاتية، وصولًا لاقتحام بيت اسراء الجعابيص بعد خروجها من سجون الاحتلال.

اقرأ أيضًا: هل اديداس تدعم اسرائيل

قصة اسراء جعابيص المعتقلة الفلسطينية المحررة

تبدأ قصة اسراء الجعابيص بتاريخ 11 أكتوبر 2015، عند تعرضها لحادثة أليمة عند حاجز الزعيم العسكري. إذ  انفجر البالون الهوائي في السيارة، مما تسبب باشتعال النيران داخل السيارة. أسفرت هذه الحادثة عن إصابة إسراء بجروح كبيرة نتيجة اشتعال النيران في سيارتها.

ثم قام الاحتلال الاسرائيلي باتهامها بأنها جريمة مفتعلة، فقد أشهر جندي اسرائيلي السلاح الناري في وجهها وطالبها برمي السكين مع أنها لم تكن تحمل شيئًَا بيدها. ثم تم زجها في السجون ولم تتلقى العلاج المناسب على الرغم من إصابتها بحروق بليغة وصلت لحدود 50 في المئة من جسدها، مع وجود تشوه  كبير في وجهها وظهرها ، كذلك تعرضت لبتر ثماني أصابع في كلتا يديها. كما تعرضت للكثير من المعاناة والعذاب من جروحها الدامية من جههة والمعاملة السيئة من سلطات الاحتلال من جهة أخرى.

قصة اسراء جعابيص المعتقلة الفلسطينية المحررة

الحكم على اسراء جعابيص

أقرت المحكمة إسرائيلية بتاريخ السابع من أكتوبر عام 2017 ميلادي الحكم بالسجن على إسراء لمدة 11 عامًا. بتهمة الهجوم على جنود إسرائيليين. مع دفع غرامة مالية مقدارها 50 ألف شيكل. كما سحب الاحتلال الاسرائيلي بطاقة التأمين الصحِي منها، ومنع عنها زيارة أقاربها لعدة مرات. ولم يقتصر الأمر على ذلك بل حرمها من رؤية ابنها لعدة مرات. وعلى الرغم من حاجتها إلى العديد من عمليات التجميل لإصلاح ما أتلفه الحريق الذي تعرضت له، إلا أنها تعرضت للإهمال الطبي والمعاملة السيئة في الحبس.

من هي اسراء جعابيص

إن اسراء جعابيص هي معتقلة فلسطينية محررة. وُلدت اسراء في يوليو 1984 في مدينة القدس المحتلة. نشأت وتربت فيها، كما حصلت على علومها الدراسية في فلسطين،؟ إذ درست التربية الخاصة في الكلية الأهلية شمال القدس. وقد ساهمت في العمل في دار للمسنين، إلى جانب مشاركتها الفعالة في الفعاليات الترفيهية المقامة لطلاب وطالبات مدارس ومؤسسات القدس. تعرضت لحادثة مؤلمة عند عودتها إلى منزلها في جبل المكبر في القدس، أسفرت عن تعرضها لإصابات بالغة، وقامت القوات الاسرائيلية باحتجازها بتهمة الهجوم على جنود إسرائيليين عند حاجز الزعيم العسكري.

اسراء جعابيص السيرة الذاتية

يمكن التعرف بشكل أوسع على المعتقلة الفلسطينية المحررة اسراء بالإطلاع على سيرتها الذاتية الموضحة كما يلي:

  • الاسم الكامل: اسراء جعابيص.
  • ثم تاريخ الولادة: ولدت اسراء في 22 يوليو 1986 ميلادي.
  • كذلك العمر: 37 سنة.
  • مكان الولادة: في القدس فلسطين العربية.
  • الجنسية:تحمل الجنسية الفلسطينية
  • ثم الدين والمعتقد: تعتنق الدين الإسلامي.
  • الوضع الاجتماعي: متزوجة.
  • كذلك اسم الزوج: غير معروف.
  • عدد الأولاد: ولد وحيد
  • اسم ابن اسراء: معتصم.
  • عمر معتصم: 14 عامًا
  • ثم سبب الشهرة: اعتقالها ومحاكمتها رغم إصابتها بحروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة.
  • تهمة الاعتقال: محاولة تنفيذ عملية قتل يهود بتفجير أنبوبة غاز
  • ثم العقوبة: السجن في السجون الاسرائيلية لمدة أحد عشر عامًا.
  • تاريخ تحرير اسراء: تم إطلاق سراح أسرى بتاريخ 25 نوفمبر 2023 ميلادي.
  • كذلك سبب إطلاق سراحها: عملية تبادل الأسرى بين حماس واسرائيل.

اسراء جعابيص السيرة الذاتية

اقتحام بيت اسراء الجعابيص

قام جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد الواقع في 26 من شهر نوفمبر 2023 ميلادي باقتحام منزل الأسيرة الفلسطينية المحررة إسراء الجعابيص. إذ قام الجنود الاسرائيليين بطرد أقارب إسراء من المنزل، محاولًا منع الصحفيين بالقوة من إجراء مقابلة معها. كما أظهرت بعض اللقطات قوات الاحتلال وهي تحاول منع تغطية لقاء الأسيرة المحرّرة إسراء مع عائلتها.وقالت إسراء في لقاء صحفي مسجل لها:

نخجل أن نفرح وفلسطين كلها جريحة، وأن هناك الكثير من الجرحى داخل سجون الاحتلال”. وقالت “يجب العمل على تحرير كل الأسرى”.

ويمكن مشاهدة الفيديو بالنقر على المقطع التالي:

وهنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على قصة اسراء جعابيص المعتقلة الفلسطينية المحررة. مع كافة التفاصيل حول سيرتها الذاتية وخروجها من سجون الاحتلال سائلين المولى العظيم النصر والحرية لأخواننا في فلسطين.

الأسئلة الشائعة

أين سجنت الأسيرة اسراء جعابيص؟

تم زج اسراء الجعابيص رغم حروقها المؤلمة في سجن الدامون شمالي إسرائيل.

ما هو تاريخ حرية اسراء جعابيص؟

تحررت اسراء جعابيص  بتاريخ 25 نوفمبر 2023 ميلادي أثناء عملية تبادل الأسرى بين حماس واسرائيل.

قد يعجبك ايضا