نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

واين روني مدرب ديربي كاونتي | الكل في النادي الآن يمكنه التطلع للمستقبل

Wayne Rooney, coach of Derby County | Everyone in the club now can look to the future

0 329

ظهر واين روني اللاعب المرصّع بثوب المدرب، ليؤكد بعد فترته التدريبية في ديربي كاونتي أنه سيكون هنالك نقلة نوعية في النادي. حيث سنتحدث في مقالتنا عن “واين روني مدرب ديربي كاونتي | الكل في النادي الآن يمكنه التطلع للمستقبل”. وسبب تصريحاته المتفائلة والقوية.

وجدير بالذكر أن واين روني تدرج في النادي الإنكليزي من لاعب لمساعد مدرب (خلال فترة تدريبه)، قبل أن يعتزل بشكل رسمي ويتفرغ لتدريب الفريق بصفته المدرب الأول للفريق.

لمحة عن واين روني اللاعب المعتزل

أنهى نجم مانشستر يونايتد السابق ومنتخب الأسود الثلاثة، واين روني مسيرة مبهرة في الملاعب ليتفرغ لمسيرة تدريبية. بدأها بتدريب نادي دربي كاونتي، الفريق المعروف من الدرجة الأولى الإنكليزية.

وأكد نادي دربي كاونتي أن واين روني (36 عام)، وقع على عقد رسمي للإشراف على الفريق حتى عام 2023. بعد أن استلم مهمة المدرب الموقت بعد إقالة المدرب (فيليب كوكو). أشرف خلال هذه الفترة على تسع مباريات، ففاز في 3 وتعادل في 4 وخسر 2.

وأوضحت سلطات النادي في بيان رسمي أن هداف المنتخب الإنكليزي ومانشستر يونايتد، وقع عقداً يربطه بالنادي حتى صيف عام 2023.

لم يتردد روني في اتخاذ قرار الاعتزال، خاصة بعد تقديم عرض مغري للتدريب في الفريق الذي يلعب فيه أساساً. وأوضح روني أن التدريب واللعب يرتبطان بنفس الشغف. وهو غير حزين بعد الاعتزال لأنه ما زال يمارس كرة القدم.

وعود واين روني مدرب ديربي كاونتي لجماهير الفريق

يقول واين روني، المدير الفني لديربي كاونتي، أن بإمكان الجميع الآن “رؤية مستقبل” للفريق، بعد أن تم اختيار كريس كيرشنر أخيراً كرئيس للنادي المفضل لإدارة النادي العريق.

حيث تم قبول عرض رجل الأعمال الأمريكي كيرشنر يوم الأربعاء، منهياً أكثر من ستة أشهر من عدم اليقين في برايد بارك. وقال روني في لقائه الصحفي لراديو ديربي، إنها خطوة إيجابية حقيقية، للاعبين والجماهير ولي أيضاً.

وأضاف روني “ما يهمنا هو نجاح النادي في الاستمرار في الدوري وعدم الهبوط. لكن يمكننا الآن أن نرى بصيص أمل جيد لمستقبل النادي. هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به للتأكد من أن ذلك يبدأ بطريقة إيجابية للموسم المقبل.” ثم أضاف، “لا يزال هناك عمل يتعين القيام به لاستكمال المسيرة الناجحة. لكنها أول علامة على أن هذا النادي يمكن أن يمضي قدماً وأنا سعيد بذلك. هناك إحساس حقيقي بالراحة حول النادي.”

ثم أضاف، عندما سأله أحد الصحفيين عن العمل الذي يخطط البدء به بداية من الموسم القادم. “لا يزال هناك عمل يتعين القيام به. للتأكد من إتمام الصفقات وخروجنا من خطر التواجد في مراكز الهبوط في المواسم القادمة، وفي أسرع وقت ممكن. “أنا أحب هذا المكان والموظفين هنا. لقد كان اللاعبون والمشجعون رائعون بالنسبة لي أيضاً.”

وعود واين روني مدرب ديربي كاونتي لجماهير الفريق
وعود واين روني مدرب ديربي كاونتي لجماهير الفريق

نبذة عن فريق ديربي كاونتي قبل واين روني

لا يمكننا القول أن ديربي كاونتي يعيش فترات فنية عالية عن سابق عهده، لأنه وللأسف فريق ديربي كاونتي يتمتع بتاريخ وإنجازات سابقة مذهلة تجعل من ماضيه أزهى من حاضره. لكن الإدارة الجديدة للنادي والقوانين والمسارات التي يأخذها النادي كتجديد الإدارة وتعيين واين روني كمدرب للفريق، تجعل من النقاد والمتابعين يشعرون بتحسن المشروع ولما لا، ربما الخطط تكون الوصول والعودة للدوري الإنكليزي الممتاز premiere league.

فعانى فريق ديربي كاونتي منذ هبوطه لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، حيث تأكد هبوط ديربي كاونتي لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي قبل حوالي 6 جولات من نهاية موسم “2007-2008″، بأقل عدد نقاط، حيث أنهى الموسم وفي رصيده 11 نقطة فقط. ليكون بذلك أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يتأكد هبوطه بهذه السرعة.

حطم ديربي كاونتي جميع الأرقام السلبية في ذلك الموسم، بحصد أقل عدد نقاط، وتسجيل أقل عدد أهداف. وتلقى أكبر عدد من الأهداف بـ89 هدف، وأطول سلسلة خسائر، حيث تلقى 7 خسائر متتالية في البريميرليج، وهو أيضاً أنه أول فريق يتلقى 7 هزائم بفارق 5 أهداف أو أكثر خلال موسم واحد.

ويذكر أن النجم المصري حسام غالي، نجم الأهلي السابق إلى ديربي كاونتي في هذا الموسم على سبيل الإعارة، حيث شارك في الدور الثاني كاملا بعد انتقاله من فريق توتنهام. وكانت هذه الأرقام على الصعيد الحديث، أي ما بعد الألفية الثانية. أما قبلها فكان لفريق ديربي صولات وجولات وتاريخ يشفع له، وسنذكر أهم البطولات التي حصدها في تاريخه.

الإنجازات السابقة لنادي ديربي كاونتي الإنجليزي

  • بطل الدوري الإنجليزي في عامي، 1972، و 1975.
  • الوصيف أعوام، 1896، 1930، 1936.
  • بطل كأس إنجلترا عام، 1946.
  • الدرع الخيرية عام، 1975.
الإنجازات السابقة لنادي ديربي كاونتي الإنجليزي
الإنجازات السابقة لنادي ديربي كاونتي الإنجليزي

جورج كلوني يرغب بشراء نادي ديربي كاونتي

حيث كشفت تقارير صحفية عن وجود نية لدى الممثل الأمريكي جورج كلوني لشراء نادي ديربي كاونتي الإنجليزي. حيث ذكر أن الممثل الهوليوودي الكبير بدأ في متابعة نادي ديربي بعد أن ذكره له زميله الممثل الهوليوودي الآخر جاك أوكونيل.

وبحسب تقرير صحفي أعدته صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن الممثل الأمريكي يرغب في دخول عالم المال والأعمال والاستثمار. خاصة في عالم كرة القدم عبر بوابة الدوريات الإنجليزية.

وصرّح الممثل جورج كلوني إلى مجلة “ديربيشاير لايف” عن اهتمامه وحبه لكرة القدم، وحول وضعية نادي ديربي كاونتي الحالية.

وواصل قائلاً، “أعلم أنه هناك بعض المشاكل في الآونة الأخيرة، ولكن كل شيء يمكن إصلاحه. وفي ظل هذه الظروف الصعبة، كان الفريق يعمل بجد ويلعب بشكل لا بأس به.”

وفي ختام المقال وتحدثنا عن واين روني مدرب ديربي كاونتي. ثم تعرفنا على سر اهتمام الممثل جورج كلوني في النادي، نلاحظ أن الإدارة وواين روني يسعون جاهدين لحلم واحد وهو الصعود والعودة للدوري الإنكليزي الممتاز، بأسرع طريقة ممكنة.

 

ملهمون

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد