نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

كريستيانو رونالدو زعيم كل العصور

Cristiano Ronaldo is the leader of all time

0 383

سواء كنت من محبيه أم كنت من مشجعين الفرق التي يواجهها صاروخ ماديرا. لا يمكنك سوى الاعتراف بالمجهودات التي يقدمها كريستيانو رونالدو زعيم كل العصور. فلحد الآن، ومع وصوله لسن ال37 عاماً، يقدم عبر وتاريخ ستبقى الأجيال تذكره وتتعلم منه ل100 سنة قادمة.

لم يكن كريستيانو رونالدو في بدايته كما ظهوره الآن، وهذا ما يزيد من احترام المشاهدين ومحبين المستديرة على كوكب الأرض. فمسيرته الملهمة التي بدأها في بلده البرتغال. ثم الانتقال لدول أخرى في القارة العجوز باتت قصة تدرس وتعلم في المدارس الكروية. ومثال يحتذى به لكل لاعب ناشئ يطمح للوصول للعالمية.

سنتعرف في هذه المقالة “كريستيانو رونالدو زعيم كل العصور” على بداية اللعب وتدرج مسيرته الاحترافية وكيف وصل لما هو عليه الآن.

بداية كريستيانو رونالدو

ولد ونشأ في جزيرة ماديرا التابعة للأراضي البرتغالية. وبدأ مسيرته في نادي سبورتينغ لشبونة العاصمي، قبل أن يوقع لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بسن الثامنة عشر عاماً في عام 2003. وهنا يمكننا القول بداية رعب كريستيانو. خلال موسمه الأول في إنجلترا، ساعد اليونايتد على الفوز بثلاثة ألقاب متتالية. وهي الدوري ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية.

في سن 23، حصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم من الفيفا. وفي عام 2009، أصبح رونالدو أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم حينها  عندما انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة بلغت قيمتها 80 مليون جنيه إسترليني، أي حوالي 94 مليون يورو. في ريال مدريد فاز رونالدو بخمسة عشر لقباً، من ضمنها لقبين دوري محلي ولقبين كأس وأربعة ألقاب دوري أبطال أوروبا، وكان أهمها بالطبع هي العاشرة لريال مدريد الذي العامل الرئيسي فيها، وأصبح الهداف التاريخي للنادي. بعد انضمامه إلى مدريد، أنهى رونالدو في المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات، خلف منافسه الأزلي “ميسي” قبل أن يفوز بالكرة الذهبية بشكل متتالي في 2013 و‌2014، وكررها مرة أخرى في 2016 و‌2017. بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في عام 2018. أصبح رونالدو أول لاعب يفوز باللقب خمس مرات في النسخة الحديثة. في عام 2018، وقع مع يوفنتوس في صفقة انتقال بقيمة 100 مليون يورو. أي حوالي 88 مليون جنيه إسترليني. أيضاً محطماً رقماً قياسياً كأعلى مبلغ انتقال يُدفع للاعب تجاوز سن الثلاثين عاماً، وهو أعلى مبلغ يدفعه أي نادي إيطالي عبر تاريخ الأندية الإيطالية أيضاً.

بداية كريستيانو رونالدو
بداية كريستيانو رونالدو

عقلية اللاعب البرتغالي “mentality”

ذكر اللاعب البرتغالي عندما انتقل حديثاً لنادي “مانشستر يونايتد” قادماً من بلده الأم، انصدامه في أول الفترة عند تعامله مع اللاعبين المخضرمين والأساطير الموجودين في النادي حينها. مثل “سكولز” و”جيجز” والكابتن “ايفرا”، فحسب حديثه أن هؤلاء اللاعبين كانو يعاملونه بطريقة متعالية نوعاً ما، ربما لعدم تأكدهم من مستوى اللاعب الناشئ حينها. لكن يؤكد أنه تعلم منهم الكثير، واكتشف أن هذا الأسلوب هو ما وصل به إلى عقلية النجاح. وما دفعه للتركيز على كرة القدم فقط. ليثبت نفسه ويصل إلى شهرة وشعبية أقوى وأكبر من ما وصل إليه أساطير النادي الإنكليزي حينها، ويؤكد أن رقم القميص 7 في مانشستر يونايتد ذو حساسية ولا يسمح لأي لاعب بارتدائه، لكن كريستيانو طالب بالرقم منذ وصوله للنادي، لإثبات أنه أفضل معوض للنجم الإنكليزي “ديفيد بيكهام” المنتقل حينها لريال مدريد.

إقرأ أيضاً: لماذا يعدّ الدوري الإنكليزي الممتاز الأفضل في العالم

الحياة الشخصية للنجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو”

نعلم أن الكثير من متابعين كرة القدم لا يهتم بالحياة الشخصية للاعبين بشكل عام. لكن المسيرة الملفتة للاعب البرتغالي والمستوى المتزايد الذي يظهر به في كل مباراة على أرضية الملعب، دفعت الكثير من محبيه للتساؤل عن الحياة الشخصية والعائلية للاعب. سنعرض بعض اللمحات في حياته الشخصية.

الحياة الشخصية للنجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" 
الحياة، الشخصية، للنجم، البرتغالي “كريستيانو رونالدو”

الابن الأول

رزق كريستيانو رونالدو بنجله الأول “كريستيانو جونيور”، في تاريخ 17 حزيران عام 2010. إبان مشاركته في كأس العالم عام في جنوب أفريقيا مع منتخب بلاده البرتغال.

وبدأت التساؤلات حول النجل الأول. كون كريستيانو رونالدو حينها لم يعرض حياته الشخصية علناً وأن أم الابن الأول للنجم البرتغالي مجهولة الهوية لحد الآن.

حرص كريستيانو رونالدو على إبعاد الإعلام بشكل عام عن حياته الشخصية، ويحاول توريث ابنه العقلية وفنون الكرة ليخلف والده في المسيرة المميزة.

جورجينا الأم الأولى

ظهرت عارضة الأزياء الإسبانية جورجينا رودريجيز أول أم معروفة لأحد أبناء كريستيانو. حين أنجبت له آلانا مارتينا في 12 تشرين الثاني عام 2017.

وتحولت جورجينا لأم ليس لآلانا فقط، ولكن لجميع أبناء رونالدو مجهولي الأمهات، في وسائل الإعلام.

ورغم أنها لم تكن العلاقة الأولى في حياة رونالدو، فإن جورجينا بقيت العلاقة الأهم منذ بدأت في عام 2016. عندما كانت تعمل كمساعدة في سلسلة محلات “Gucci” في العاصمة الإسبانية مدريد.

رونالدو أكد مجدداً أن العلاقة استثنائية وجدية مع جورجينا بعدما تقدم للزواج بشكل رسمي قبل عدة أشهر، وسط تقارير بأن العام الحالي سيشهد أول ارتباط رسمي ومعلن عنه في حياة النجم البرتغالي.

ما قبل جورجينا

قبل وجود جورجينا كانت لكريستيانو رونالدو أكثر من علاقة عاطفية عابرة، بينها علاقته مع الممثلة التليفزيونية الإنجليزية، “جيما أتكينسون” عام 2007 عندما كان يلعب لمانشستر يونايتد. لكن تلك العلاقة لم تستمر لفترة طويلة وانتهت في أقل من سنة واحدة.

ممثلة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان كانت ثاني علاقة في حياة رونالدو وذلك عام 2010. حيث ظهرت معه في مدريد خلال إجازة قصيرة، وظهر معها رونالدو في حفل خلال السنة نفسها، قبل أن ينفصلا فيما بعد بفترة وجيزة.

نفس العام شهد العلاقة الأشهر والأطول حتى الآن للاعب البرتغالي، مع إيرينا شايك عارضة الأزياء الروسية. حيث ارتبطا لـ5 سنوات من 2010 حتى 2015. وكما يحدد الإعلام حينها أن السبب كان العلاقة السيئة لإيرينا مع والدة رونالدو “دولوريس أفييرو”.

في نهاية مقالتنا “كريستيانو رونالدو زعيم كل العصور” وتعرفنا على أهم النقاط الحياتية للاعب. نستنتج أن لكل مجتهد نصيب، ونصيب كريستيانو الأكبر لأنه لطالما اجتهد طوال مسيرته الممتدة لأكثر من 20 سنة.

تابع ملهمون، لعلك تكون ملهماً يوما ما
       تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوما ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد