نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

انمي هجوم العمالقة Attack On Titan والدروس الحياتية التي يعرضها

0 90

عندما اقترح عليّ صديقي مشاهدة انمي هجوم العمالقة Attack On Titan قبل مدة، كان أول ما خطر ببالي بعد رؤية وجوه العمالقة المخيفة هو الجحيم، وكنت مترددًا بعض الشيء، ولكن مع الكثير من الإقناع قررت أخيرًا مشاهدة المسلسل وعندما بدأت به أخيراً أصبحت أتفرج على الحلقة تلو الأخرى دون توقف، وأدركت أنني أشاهد تحفة فنيّة تتضمن العديد من الأفكار الفلسفية والوجودية وأنها أكثر من مجرد مسلسل انمي.

الدروس التي يعرضها انمي هجوم العمالقة

على الرغم من كون القصة تدور في عالم خيالي، فقد علمتنا الشخصيات العديد من دروس الحياة مثل الصداقة والولاء والتضحية. وسنتحدث بمقالتنا هذه عن أبرز الدروس المُستفادة من انمي هجوم العمالقة.

المثابرة حتى عندما يفقد الجميع الأمل بك

أثناء تدريب إيرين بطل المسلسل، تم تكليف الجنود بالموازنة على أسلاك التنقل متعددة الاتجاهات. صرح كبير المدربين كيث شاديز أن هذه المهارة هي “الأساسيات المجردة” لكونك جنديًا. في حين أن معظم الناس كانوا قادرين على النجاح، كان إيرين الوحيد الذي لم يستطع ذلك، حيث كان ينحرف باستمرار رأسًا على عقب ويسقط على رأسه.

تعرض إيرين للإذلال والإحراج، حيث ضحك عليه زملاؤه الجنود ووبخه كيث. سخر منه الكثير من الناس، وكانوا يأملون في استقالته رغم أنها كانت البداية فقط.

على الرغم من السلبية، بقي إيرين بعد التدريب لمواصلة التمرّن. وفي يوم التقييم نجح إيرين أخيرًا في البقاء منتصبًا لكنه سقط مرة أخرى بعد بضع ثوان.

فقط بعد أن أمر كيث إيرين بتغيير معداته اكتشفوا أن حزامه الأصلي به قفل مكسور. وبعد تغييره، تمكن إيرين من تحقيق التوازن دون أي مشكلة. أعجب الجنود الآخرون، وأدركوا أن إيرين يمكن أن ينجح حتى مع المعدات المكسورة.

إبربن | انمي هجوم العمالقة

من المهم أن تتعلم المثابرة حتى عندما لا يعتقد أحد أنك تستطيع النجاح. سيكون تحفيز نفسك وإثبات خطأ الآخرين أمرًا مفيدًا دائمًا. كما يقول إيرين:

“قد لا أمتلك الكفاءة اللازمة، ولكن لا أحد لديه الشجاعة أكثر مني”.

أعداؤنا ليسوا دائمًا واضحين كالأسود والأبيض

لقد نشأ إيرين دائمًا وهو يكره ويتعهد بقتل جميع العمالقة، وهو على يقين من أنهم كانوا السبب في عدم قدرة البشرية على التحرر. ومع ذلك، تم الكشف عن واحدة من أكبر التقلبات في مؤامرة انمي هجوم العمالقة Attack On Titan “عمالقة غير طبيعية هم في الواقع بشر يمكنهم التحوّل”.

في يأس راينر، كشف لإيرين أنه العملاق المدرّع وأن بيرتولد هو العملاق الضخم. ولم يرغب إيرين في تصديق أن أصدقائه المقربين كانوا في الواقع أعداءه، حيث توصل إيرين ببساطة إلى عذر بسؤاله:

“أنت متعب، أليس كذلك؟”

إيرين وراينر - انمي هجوم العمالقة

وبعد مشاهدة راينر وبيرتولد يتحولان إلى عمالقة أمامه مباشرة، يُذهل إيرين يعلم أنهم كانوا جواسيس أعداء طوال الوقت. تغلّب على الخيانة والحزن، ولكنه يبكي مباشرة قبل أن يتحول إلى عملاق ويقاتلهم.

أعداؤنا ليسوا دائمًا كما نعتقد – في بعض الأحيان يمكن أن يكونوا الناس بيننا. بينما يعتقد إيرين دائمًا أن العمالقة هم عدوه الوحيد، فإن حقيقة من هم أعداؤنا حقًا ليست بهذه البساطة.

 

مع الحب سوف تأتي التضحية دائماً – انمي هجوم العمالقة

يمير وهيستوريا زوج مثير للاهتمام سيبقى في الأذهان إلى الأبد. كلاهما يعاني كضحايا لظروفهما، حيث يُجبران على تبني شخصيات مزيفة ضد إرادتهما. بينما أقاموا روابط صداقة وحب قوية مع بعضهم البعض، كان على يمير أن تترك هيستوريا في النهاية تذهب خلال إحدى مهام الكشافة.

لفهم نضالات راينر وبيرتولد واكتشاف أنهما يريدان استخدام هيستوريا للحصول على معلومات حول العملاق المؤسس، ضحّت يمير بحياتها في مشهد عاطفي في لحظاتها الأخيرة مع هيستوريا، مداعبتها يمير بلطف في شكلها العملاق وقالت قبل أن تغادر: “أنا آسفة”.

يمير وهيستوريا | انمي هجوم العمالقة

في بعض الأحيان، يسير الحب والتضحية جنبًا إلى جنب. من أجل حماية من نحبهم، قد نختار التخلي عن الأشياء الأكبر في الحياة لنجعلهم سعداء.

 

ثق بنفسك لاتخاذ القرار الصحيح

مشاهدة ليفاي يقاتل إيرين وميكاسا في الموسم الثالث جعلتنا جميعًا على حافة مقاعدنا. واجه ليفاي أصعب قرار على الإطلاق، حيث لم يتبق سوى مصل واحد لرفيقين يحتضران. بينما كنت متأكدًا تمامًا من أن إروين على وشك الإنقاذ، أذهلنا ليفاي بحقن آرمين بالمصل بدلاً من ذلك.

على الرغم من أن ليفاي يرغب بشدة في إنقاذ إروين، إلا أنه اضطر إلى السماح له بالرحيل والثقة في أن قراره بإنقاذ أرمين بدلاً من ذلك سيكون الخيار الصحيح. على الرغم من أنه من الصعب دائمًا اتخاذ قرارات مهمة، إلا أنه يجب عليك دائمًا الوثوق بنفسك لإجراء القرارات النهائية والمتابعة حتى النهاية.

اقرأ أيضًا: كوكب اليابان

كن لطيفًا مع الآخرين بغض النظر عن هويتهم

نشأت غابي كمحاربة من مارلي وتنمو لتكره العرق الإلدي وتعتبرهم “شياطين الجزيرة” على الرغم من كونها إلديّة، أدت كراهيتها إلى كونها قاسية ومتهورة. عندما أُجبرت على الذهاب إلى باراديس مع فالكو، شعرت بالارتباك من سبب تعامل الحكماء معها مثل كايا. أدى ذلك إلى استجوابها في إمكانية وجود دافع خفي.

في هذه الأثناء، يظل فالكو لطيفًا مع كل من حوله وينقذ حياة غابي عدة مرات. بالنسبة لشخص كان ينظر باستمرار إلى الحكماء، واجهت غابي صحوة فظة بعد أن أنقذتها ميكاسا وأرمين هي وفالكو.

بغض النظر عن هويتنا والعرق الذي ننتمي إليه، يجب أن نكون لطفاء مع الآخرين تمامًا مثل Falco. القليل من المساعدة يقطع شوطًا طويلاً، حتى لدرجة إنقاذ حياة شخص ما.

 

يكشف انمي هجوم العمالقة عن ظلام البشرية ومع ذلك يمكننا التعلّم من هذه الشخصيات

سواء كنت قد شاهدت انمي هجوم العمالقة لأنك كنت تحب ليفاي أكرمان أو كنت تتابع المسلسل منذ الموسم الأول، الانمي الذي علّمنا الكثير من الدروس القيّمة. جميع حلقات Attack On Titan حتى الموسم الرابع متوفرة على Netflix وغيرها من مواقع التحميل.

صدقني عندما أقول هذا – بمجرد أن تبدأ في المشاهدة سيكون من المستحيل التوقف!

 

ملهمون

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد