نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

العملات الرقمية | أشهر أربعة عملات رقمية معتمدة كعملة رسمية في بعض البلدان

0 410

ألديك معلومات عن العملات الرقمية المشفرة ؟

هل أنت ممن يحبون الغوص في هذا العالم الافتراضي ؟

هل تريد التعرف على بعض عملاته الرقمية وتداولاته وأشهر بروتوكولات التشفير فيه؟

فإليك عزيزي القارئ هذا المقال الذي سنتناول فيه أربعة من أشهر العملات الرقمية في وقتنا الحالي. والتي يجب عليك أن تخوض تجربة امتلاكها والتعامل بها. علاوة على ذلك فإن عدد كبير من الشركات والمواقع يقبلها كوسيلة دفع معتمدة. هذا الأمر جعل من بعضها يتجاوز حاجز ال100$ للعملة الواحدة. فقد تعتقد أن البيتكوين أفضل العملات الرقمية لكنك ستغير رأيك عند قراءة هذه المعلومات.

 عملة لايتكوين (Litecoin) الرقمية

لايتكوين

لقد تم إطلاق عملة لايتكوين (Litecoin)المشفرة في مطلع العام ألفين وأحد عشر. وتحديدا في 7 تشرين الأول عام 2011. ومن الممكن أن نقول بأن عملة لايتكوين الرقمية هي وليدة ومستوحاة إلى حد كبير من عملة البيتكوين المشفرة. حيث تتقاطع مع عملة البيتكون في عدد كبير من التفاصيل التقنية.

علاوة على ذلك يعتمد مشروع عملة لايتكوين المشفرة على نظام برمجيات مفتوح المصدر. ولكن يتم فيه انتقال العملة على أساس بروتوكول تشفير مفتوح المصدر. ويقوم نظام مشروع عملة لايتكوين المشفرة على أساس (p 2 p ) من النظير إلى النظير. دون تدخل أو الحاجة إلى وجود طرف ثالث للقيام بدور الوساطة. كما أنه لا تتحكم فيه أي سلطة مركزية .

من هو مؤسس عملة لايتكوين (Litecoin ) الرقمية

يعود الفضل في تأسيس عملة لايتكوين المشفرة إلى تشارلي لي. وهو أحد مطوري العملات الرقمية كان يعمل موظفاً سابقا لدى جوجل .

أهم مزايا عملة لايتكوين (Litecoin ) الرقمية 

في الواقع إن هناك باقة من المميزات التي جعلت من عملة لايتكوين الرقمية واحدة من أشهر العملات الرقمية المشفرة. ويأتي في مقدمتها: انخفاض زمن إنتاج الكتلة الواحدة. والذي تصل مدته كحد أقصى إلى دقيقتين ونصف. هذا يعد رقما قياسيا إضافة إلى ذلك استخدام خوارزمية التجزئة الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الحد الأقصى .بمقدار أربعة أضعاف لإجمالي عدد العملات المتاحة. إضافة إلى استخدام الواجهات الرسومية المعدلة قليلاً .

بعض المعلومات والحقائق عن عملة لايتكوين (Litecoin ) الرقمية

إن عملة لايتكوين المشفرة يتم إنشاؤها كغيرها من العملات الرقمية الأخرى بعملية التعدين. بحيث يستغرق تعدين الكتلة الواحدة منها حوالي 2.5 دقيقة. وهذا زمن قصير جدا مقارنة بزمن تعدين الكتل في العملات الرقمية الأخرى. ذاك الذي يستغرق زمنا أطول بكثير من مثل عملة البيتكوين. علاوة على ذلك فإن هذه السرعة في التعدين جعلت الحد الأقصى لتعدين عملة Litecoin هو أربعة وثمانون مليون وحدة لايتكوين. ولهذا السبب تم توصيفها كعملة فضية في سوق العملات الرقمية .

 عملة ريبل (XRP) الرقمية 

العملات الرقمية

ريبل هي عملة رقمية مفتوحة المصدر. تم إطلاقها عبر شبكة ريبل عام ألفين واثنا عشر. لكن كان الهدف الرئيسي من إطلاقها هو دعم المعاملات المالية العالمية على اختلاف أشكالها. كالمعاملات شبه المجانية والمعاملات الآمنة واللحظية. من أي حجم دون رد المبالغ المدفوعة.

تستند عملة ريبل على بروتوكول الريبل مفتوح المصدر. وشبكة دفع من( نظير إلى نظير ) وكما تستند ريبل أيضا إلى قاعدة بيانات عامة مشتركة يستخدم فيها عملية توافقية. تتيح المجال للدفع والتبادل والتحويلات في عملية موزعة .

ما هي أهم مجالات استخدام عملة ريبل (XRP ) الرقمية

إن اهم ما يميز عملة ريبل المشفرة. هي أنها لا تحتاج إلى عملية تعدين نهائياً والأمر الثاني هو السرعة في المعاملات. علاوة على ذلك يحتاج تأكيد معاملة ريبل كحد وسطي حوالي من اثنان إلى خمسة ثواني على عكس باقي العملات المشفرة الأخرى. التي قد يستغرق تأكيدها زمنا أطول بكثير قد يصل إلى ساعات أو حتى أيام. على شبكات البلوكتشين الأخرى .

 عملة تيثر (Tether) من أفضل العملات الرقمية 

العملات الرقمية

إن عملة تيثر هي عملة مشفرة . تم إطلاقها في عام ألفين وأربعة عشر. إلا أنها فرضت وجودها كعملة قوية في أسواق العملات الرقمية المشفرة في مطلع العام 2015. وذلك بعد استبدال علامتها التجارية من اسم (Relacoin) إلى اسمها الحالي (Tether) . ويطلق المطورون على عملة تيثر المشفرة اسم العملة المستقرة.  يعود السبب في ذلك إلى استقرار قيمتها بشكل دائم على دولار أمريكي واحد. وتأتي عملة تيثر الرقمية (Tether) في المرتبة الثالثة عالمياً بعد عملتي البيتكوين التي تحتل المرتبة الأولى. والايثيريوم التي تحتل المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية لهذه العملات الرقمية.

وعلى الرغم من أن تيثر عملة مشفرة. إلا أنها في الواقع ذات ارتباط حقيقي وفعلي بالعالم الواقعي ويعود ذلك إلى ارتباطها بشكل مباشر بالدولار الأمريكي. وهذا ما يمنحها سمة الاستقرار أمام الموجات العنيفة من التقلبات في قيمة العملات الرقمية الأخرى. سواء للأعلى أو للأسفل على حدّ السواء. وبالتالي هذا الأمر يمنح الأشخاص الذين يستثمرون باستخدام عملة التيثر شعورا بالأمان وبالارتياح. وهذا الأمر نفسه دفع العديد من المستخدمين للعملات المشفرة إلى شراء عملة التيثر الرقمية بدلا من شراء العملات الرقمية الأخرى.

ما هي احتياطات عملة التيثر (Tether ) المشفرة

إن عملة التيثر الرقمية لديها ما يفوق الستين مليار دولار من الكتل المتداولة في بورصات تداول العملات الرقمية. وتمتلك التيثر عددا لا يستهان به من الودائع. يمكن القول أنه يتفوق على ما في الكثير من بنوك أميركا. وبالتالي فإن التيثر تصنف كواحدة من العشرة الأوائل على مستوى العالم ممن يحملون أوراقاً تجارية.

وإن ما يقارب ثلث ممتلكات التيثر هي بمثابة عملات نقدية. في حين أن الثلثين الآخرين على صورة أوراق تجارية .

عملة داش (DASH) تتفوق على باقي العملات الرقمية

العملات الرقمية

تعد عملة داش المشفرة واحدة من العملات الرقمية التي هدفت بشكل أساسي إلى أن تستخدم كوسيط في المعاملات اليومية. وأن تكون بديلا عن العملة النقدية  ولا سيما في الدول التي تعاني من أزمات مالية أو تضخماً اقتصادياً. الذي أدى إلى تراجع في قيمة عملاتها الرسمية كفنزويلا مثلاُ.

علاوة على ذلك تستند عملة داش (Dash ) الرقمية على نظام مفتوح المصدر وإلى طريقة دفع لا مركزية. وإلى قدرٍ كبير من الخصوصية بالنسبة للعملاء وسرية هويتهم .

وهناك نقاط تقاطع عديدة بين عملتي داش وبيتكوين المشفرتان. حيث إنهما تستخدمان بدلاً من العملات النقدية في إنجاز المعاملات والصفقات المالية عبر الويب. كما أن كلاهما تستخدم بروتوكول قائم على نظام دفع لا مركزي ولكن هذا لا يعني عدم وجود اختلافات بين عملة داش و عملة البيتكوين لعل أبرزها هو الخوارزمية التي تستخدمها كل منهما في عملية التعدين خاصتها. ولكن في الوقت الذي تستخدم فيه عملة البيتكوين الرقمية خوارزمية إثبات العمل . فإن عملة داش الرقمية تستخدم خوارزمية إثبات الحصة.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد