نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

أفضل الاستراتيجيات لتوفير المزيد من المال

0 53

هل سمعت عن عبارة “المال قوة؟” حسنًا، إلى حد ما هذا لا يمكن أن يكون بعيدًا عن الحقيقة. نعلم جميعًا عن أثرياء تبلغ قيمة ثروتهم مليارات الدولارات، مع مناصب رفيعة في الدولة أو في الأعمال التجارية تجعلهم يبدون وكأنهم يسيطرون على العالم. ماذا عن أصحاب الدخل الأقل من المتوسط ​​إلى المتوسط؟ في معظم الأحيان، تضعهم أوضاعهم المالية في مناصب أقل تأثيرًا. المال هو حاجة أساسية لأي شخص للبقاء على قيد الحياة في العالم الحالي. لقد كانت موجودة منذ قرون عديدة وليس لديها فرصة للذهاب إلى أي مكان في المستقبل. نظرًا لأن المال يجعل كل شيء ممكنًا تقريبًا، يمكنك تحقيق أي من أحلامك إذا كان لديك المال. كلما زاد سبب تصميمنا جميعًا على توفير المزيد منه يومًا بعد يوم. إليك في هذه المقالة أفضل الاستراتيجيات لتوفير المزيد من المال وبأفضل الطرق الممكنة.

ما هي أفضل الاستراتيجيات لتوفير المزيد من المال

نصائح توفير المال

إليك الآن مجموعة من أفضل الاستراتيجيات والتي تستطيع من خلال اتباعها والالتزام بها توفير المزيد من المال، للاستفادة منه في أشياء مفيدة:

حدد الأهداف من الادخار

لماذا تريد أن تقوم بتوفير المزيد من الأموال؟ لتصور ما تقوم بحفظه بشكل فعال، تحتاج إلى تحديد أهداف الادخار جنبًا إلى جنب مع جدول زمني صارم، وهنا يأتي الدافع. على سبيل المثال، تنوي شراء منزل في ثلاث سنوات باستخدام دفعة أولى بنسبة 20٪. في هذه الحالة، سيتعين عليك تحديد هدف يوجهك إلى المبلغ الذي ستحتاج إلى توفيره شهريًا لتحقيق هدفك.

تخلص من أي ديون عليك

هل تتحمل عبء ديون هائل ولكنك لا تزال تريد توفير المال من خلال الميزانية؟ إن من أفضل الاستراتيجيات لتوفير المزيد من المال هي البدء في سداد الديون. إذا لم تكن مقتنعًا، فحاول حساب المبلغ الذي تستخدمه لخدمة دينك الشهري وستدرك بسرعة أهمية التخلص من ديونك.

بمجرد الانتهاء من مدفوعات الفائدة على ديونك، يمكنك وضع هذه الأموال بسرعة في المدخرات. إذا كنت تتساءل كيف يمكنك دمج ديونك لتسديدها بشكل أفضل، فإن خط الائتمان الشخصي هو أحد الخيارات العديدة القابلة للتطبيق.

الإقلاع عن التدخين وشرب الكحوليات

على الرغم من أن القول أسهل من الفعل، فقد نجح الآلاف من الأمريكيين في الإقلاع عن التدخين. أشار تقرير حديث لمراكز السيطرة على الأمراض إلى أن نسبة الأمريكيين الذين يدخنون السجائر تقف الآن دون علامة 20٪ للمرة الأولى منذ منتصف القرن العشرين.

فلماذا لا تنضم إلى النادي؟ بغض النظر عن مدى صعوبة الإقلاع عن التدخين تمامًا، ضع في اعتبارك أن تدخين علبة ونصف كل يوم يصل إلى ما يقرب من 3000 دولار سنويًا والتي يمكنك تحويلها إلى المدخرات إذا قررت الإقلاع عن التدخين وهي خطوة مهمة في أفضل الاستراتيجيات لتوفير المزيد من المال.

فتح حساب التوفير

حساب التوفير هو حساب إيداع تملكه في مؤسسة مالية مثل البنك الذي يحمل سمات فائدة. عادةً ما يكون أحد أكثر الأماكن ملاءمة للحفاظ على أمان أموالك الإضافية لأغراض قصيرة وطويلة الأجل. ونظرًا لأن حساب التوفير في البنك المحلي الذي تتعامل معه سيكسب فائدة مع الحفاظ على إمكانية الوصول إلى أموالك بسهولة، مثل عندما تريد السحب فهي الخيار الأفضل للنقد قصير الأجل أو حالات الطوارئ.

ومع ذلك، على الرغم من أن حسابات التوفير جيدة في توفير السهولة والسيولة، إلا أنها ستدفع لك معدلًا أقل مما قد تكسبه من خلال استثمارات وأدوات الادخار الأكثر تقييدًا.

استثمر أموالك

استثمار الأموال

هل تعلم أن استثمار أموالك بحكمة يمكن أن يساعد في نموها وتوجيه الأرباح الإضافية إلى حسابات التوفير الخاصة بك؟ من المرجح أن تحقق عوائد أعلى بكثير من خلال استراتيجيات الاستثمار مقارنة بحسابات التوفير. على سبيل المثال، يتطلب منك الاستثمار في سوق الأوراق المالية إيداع النقود في حساب وساطة ثم استخدام الأموال لشراء الأوراق المالية. ستوفر لك الأسهم إمكانات هائلة للنمو، أو بعبارة أخرى زيادة رأس المال بمرور الوقت.

ومع ذلك بالرغم من أن الاستثمار يعد من أفضل الاستراتيجيات لتوفير المزيد من المال فمن الأفضل أن نتذكر أن مثل هذه الميزة تأتي مع مخاطر، لا سيما على مدى فترات زمنية أقصر. لذلك، إذا كنت تنوي الادخار لهدف قصير الأجل سيتطلب منك سحب الأموال قريبًا، فإن التوصية هي إيقاف الأموال في حساب التوفير.

تتبع إنفاقك مع فصل الرغبات عن الاحتياجات

الحيلة هنا هي معرفة أين تذهب أموالك التي كسبتها بشق الأنفس. إن معرفة ذلك سيساعدك على إجراء التغييرات بسرعة عند الضرورة والتأكد من أنك تستخدم أموالك دائمًا بحكمة. أثناء تتبع نفقاتك، ستفهم بشكل أفضل سبب كونك مديونًا وكيف وصلت إلى هناك في المقام الأول.

ستكون في وضع أفضل لتصميم نهج مناسب للخروج من الديون. يمكنك البدء بالتحقق من كشوف حسابك، وتصنيف مدفوعاتك واستخدام تطبيق الميزانية أو تتبع النفقات لتتبع نفقاتك الشهرية. يمكنك أيضًا محاولة استكشاف أدوات تعقب النفقات الأخرى أثناء تحديد مساحة للتغيير.

قد لا يكون لديك سيطرة على بلدك أو الاقتصاد العالمي. لحسن الحظ، يمكنك التحكم في كل إجراء تتخذه، بما في ذلك كل ما يتعلق بأموالك. قد تلهمك الأساليب الستة المذكورة أعلاه والتي تعد أفضل الاستراتيجيات لتوفير المزيد من المال لتحديد المزيد من استراتيجيات التوفير وتحقيق أهدافك بشكل أسرع.

والأهم من ذلك، أن مراجعة ميزانيتك والتحقق من تقدمك الشهري سيساعدك على الالتزام بخطة المدخرات الشخصية الخاصة بك وتحديد المشكلات وإصلاحها بسرعة عند ظهورها.

أفضل الاستراتيجيات لتوفير المزيد من المال

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد