نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

خطوات تجعلك أكثر طولاً وأكثر رشاقة

0 69

إذا كنتِ تتساءلين كيف من الممكن أن تبدين أطول من دون الاضطرار إلى ارتداء أحذية الكعب المرتفع وتكبُّد وتحمل عناء الشعور بالألم عند السير بها لفترات طويلة، فأنتِ لستِ وحدك فقط.  فجميعًا نريد أن نبدو أطول قليلاً، ولكن فعليا لا يوجد الكثير مما قد يمكننا فعله حيال هذا الأمر بعد سن البلوغ. فإذ يثبت طول قامة الجسم وبالكاد قد يكسب بضعة سنتيمترات إضافية لا أكثر بعد بلوغ سن النضج وهذه خطوات تجعلك أكثر طولاً.

خطوات تجعلك أكثر طولاً

هناك الكثير من الحيل والنصائح والتي قد تجعلكِ تبدين أطول مما أنت عليه الآن. وما دام أن طول الجسم يعتمد كليا على الجينات، وهو أمر خارج عن سيطرتنا نحن تماما، فيمكننا من خلال الطريقة التي نرتدي بها الملابس أن نكون متحكمين في صورة الجسم ونجعله قد يبدو أطول مما هو عليه في الحقيقة تماماً.

التزمي بالتصميمات المستقيمة

كما تقول أودري كيت، الكاتبة والخبيرة باختيار الملابس والأزياء لموقع “ستايل كاستر” (Style Caster)، “ابحثي عن جميع القطع المستقيمة والمصممة خصيصا لكي يخلق شعور بأن جسمك هو ممتد ومستقيم، مما يجعلكِ هذا تبدين أطول”.

وإذ تميل الملابس ذات القصة الطولية التي تكون بامتداد الجسم إلى السيطرة على شكل قامتك وتكون بصورة كبيرة، فتجعلكِ بذلك تبدين أطول وأنحف في الوقت نفسه وذاته .

ففي حين أن القصّات التي تتسع أسفل الفستان، أو التي تكون ضيقة عند الخصر والصدر، أو التي تكون واسعة من الأعلى وضيقة من الأسفل فقد تتلاعب بصورة الجسم بشكل كامل فتجعله يبدو أقصر وأسمن في مناطق معينة ومحددة.

خطوات تجعلك أكثر طولاً

ارتدي التقليمات والخطوط العمودية

فقد تعمل النقوش الحيادية -مثل الخطوط العمودية- المتواجدة في الفساتين والقمصان وحتى البنطال والتنورة مثل المفهوم السابق بالضبط وبالذات فهي توحي بأن الجسم هو أطول قامة حتى لو لم يكن كذلك، وذلك بحسب خبيرة الأزياء أودري.

فإن الملابس المخططة بشكل عام وبالرغم من أنها ليست المفضلة للكثيرات، ولكن إذا صادف واخترت أي تصميمات منها، فاختاري فقط العمودي بالأقلام الرفيعة منها، لأنها قد تخدع العينين في تحديد امتدادها، مما يُظهر جسدك أطول وأرفع كذلك.

اختاري الخصر العالي

أن الجينز عالي الخصر أو التنانير ذات الأحزمة المرتفعة في منطقة البطن قد تجعل شكل أي جسم يبدو أطول. فحتى وإن كان الجسم ممتلئا عند منطقة البطن بشكل غير محبب يجعلكِ تفضلين ارتداء الملابس بدون خصر أو أحزمة حتى

وينصح أيضا خبراء الموضة والأزياء، وفقاً لمجلة “هاربرز بازار” (Harper’s Bazaar) العالمية للموضة وللجمال، بالتجنب الشديد ارتداء سترات “البليزر” أو “الكارديغان” التي تتجاوز الركبتين. وعلى أن يكون طولها المناسب هو لا يتجاوز منطقة الفخذين والأرداف، وهذا لأنها بذلك تجعل نصف الجسم السفلي يبدو أنه أطول مما هو عليه في الحقيقة.

خطوات تجعلك أكثر طولاً

تجنبي الزركشة واتبعي أيضا مبدأ اللون الواحد

إن الملابس أحادية اللون تُعد هي من أسهل الملابس التي من الممكن ارتداؤها لكي تبدي أنيقة وذلك من دون عناء.

ففي حين أن الملابس المزركشة بالنقوش والألوان المتعددة قد تبدو جذابة أيضا في الوقت ذاته ولكن عند ارتدائها فهي قد تشتت الانتباه عند النظر للجسم فلا يبدو عموديا أبدا، مما يجعلكِ ذلك تبدين أعرض وأقصر طولاً.

ولذلك اتبعي مبدأ اللون الواحد في ملابسك لأنه في ذلك سيجعلكِ تبدين أطول وأنحف.

وإضافة لما سبق، عادة ما يسيء الناس في انتقاء الطبقات التي يختارونها عند ارتداء أغلب الملابس المتنوعة (مثل جاكيت مزركش فوق قميص على بنطال). ففي حال تم اختيار قصة أو تصميم خاطئ واحد من كل تلك الطبقات. قد يبدو الجسم في شكل مربع وقصير أيضاً.

فلذا استخدمي مبدأ اللون الواحد وذلك لإطالة شكل الجسم والحفاظ على الملابس خالية من الإلهاء أو التشيت. وها هي الأمور الأساسية لكي تبدين بشكل أطول وأنحف، وحتى بأكثر أناقة.

اللون الأسود سر للطول والتنحيف

كما وتساعد الألوان الداكنة والأسود بشكل خاص في المساعدة على الحصول على المظهر النحيف والنحيل الذي يساعد كذلك في أن تكوني وأن تبدي أطول من قامتك.

وهو يكون اللون المثالي في الملابس وذلك لتوفير فرصة أقل للتجاعيد أو في تفصيل وتقسيم حدود الساقين والظهر. فبحيث يمكنه أ يصنع صورة ظلية ومبسطة للجسم.

ونظرا إلى أن ملابسك كلها سوف تكون بالأسود (أو لون واحد كما أسلفنا سابقا). فلا يوجد أي شيء يشتت أو يجذب انتباه العين عند ارتداء الزي الموحد اللون مما يجعل الجسم يبدو بشكل أطول.

تجنّبي السترات والحقائب الضخمة

فإذا كان جسمك صغيرا بصورة عامة وتريدين ايضا أن تبدي بشكل أطول. فإن أول وأهم شيء يجب عليك تجنبه والبعد عنه هو السترات أو البدلات أو السترات الضخمة أو الطويلة لحد ما.

فهي من الممكن أن تجعل الساقين تبدوان بشكل أطول من الحقيقة. وتجعل أيضا صورة الجسم العامة تبدو بشكل مشوش وغير واضح. وهذا بدلاً من ذلك، أذهبي وقومي بشراء السترات القصيرة والمجهزة بأطوال تتجاوز منطقة الأرداف فقط.

ويجب أيضا أن تكوني حذرة جدا عندما يتعلق الأمر باختيارك لحقائب اليد.

فان أفضل خيار للجسم الصغير والقصير هو أن تكون الحقيبة صغيرة لا يتجاوز عرضها 25 سم تقريبا. في حين آخر أن الحقائب الضخمة ستجعلكِ تبدين بشكل أقصر.

اختاري الأحذية المدببة

إن الأحذية المدببة قد تساعد قدميك في الحصول على صورة نهائية. فإذ تبدو النهاية الحادة لملابسك التي قد تصل إلى نقطة ما حاسمة. ومما يخلق وهما بالطول والامتداد البصري ذاته. في حين أنه اذا كانت مقدمة الحذاء المستديرة أو المربعة لا تخلق أبدا هذا الوهم البصري.

اقرأ أيضاً: تجربة الكون 25 |تجربة الجحيم

وتشير أيضا خبيرة الأزياء واختيار الملابس غابرييلا إيرودا، وذلك عبر موقعها الرسمي، إلى أن الكعب المدبب والمنخفض قد يكون خيارا مثاليا أيضا وذلك لكي يجعل ساقيك تبدوان بشكل أطول من دون أن يسبب لكِ عناء وتعب الشعور بالألم ك الكعب المرتفع.

وبذلك تتألقين بطول قامة أكثر مما تتخيلين، لتخطفي أنظار محيطك بهذه الخدع الرائعة التي ساعدك كثيرات على تدبير أمرهن. جربي وأخبرينا رأيك المهم.
تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد