نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

باريس ينوي التخلص من 6 لاعبين | نيمار أول اسم في القائمة

Paris intends to get rid of 6 players | Neymar is the first name on the list

0 236

ظهرت تسريبات صحفية فرنسية، تفيد بقيام ثورة قريبة في التشكيلة الأساسية لفريق باريس سان جيرمان. وتفيد التسريبات أن باريس ينوي التخلص من 6 لاعبين دفعة واحدة، وأن المهاجم البرازيلي نيمار جونيور في أول القائمة المؤكدة من قلب الإدارة الباريسية. فسنتعرف على مدى صحة التسريبات بشأن مغادرة السليساو، وأين ستكون وجهته القادمة؟

ما زال الفريق الباريسي يعيش تخبط ما بعد الصدمة من الخروج من دوري الأبطال، وكأن الخروج هذا العام على يد ريال مدريد من دور 16، وبهذه الطريقة كانت بمثابة القشة التي قسمت ظهر الفريق الباريسي الذي سيحاول التغيير كالعادة، لكن التغيير هذه المرة سيكون بالتشكيلة الأساسية أولاً.

 

لمحة عن موسم باريس سان جيرمان 2021/2022

 

تحصّل الفريق الباريسي هذ العام على بطولة الدوري الفرنسي، الذي حسمها قبل 5 مباريات من انتهاء مجرياته. بتعادله الإيجابي مع نانت بهدف لمثله. لكن هل هو أسوأ مواسم الفريق العاصمي؟

بقدوم 5 لاعبين جدد للفريق الموسم الماضي، منهم ليونيل ميسي وسيرخيو راموس. ارتفعت التطلعات حول الحلم الأوحد للنادي الباريسي، وهو بطولة دوري أبطال أوروبا. فلطالما كانت الكؤوس المحلية غير مجزية للجماهير والإدارة. وذلك للفرق في المستوى بين الفريق الباريسي وباقي فرق الدوري الفرنسي. من الجودة في التشكيلة أو القدرة المالية للنوادي.

فينقسم الجمهور الفرنسي بين من يرون أن الموسم الحالي هو من أسوأ المواسم التي يختمها باريس سان جيرمان ومن يرى أن الفريق يحتاج المزيد من الوقت والاستقرار في التشكيلة ليبدأ بالحصاد والوصول بعيداً في البطولات الأوروبية.

باريس ينوي التخلص من 6 لاعبين من بينهم نيمار

خرجت تسريبات موثوقة من قلب الأسوار الباريسية، برغبة النادي الفرنسي بالتخلص من 6 لاعبين دفعة واحدة. وبدأت الإدارة بالتسويق والترويج لهؤلاء اللاعبين لمحاولة التخلص منهم بعقود مغرية، لكن ماذا عن نيمار؟

قائمة اللاعبين التي يود فريق باريس سان جيرمان التخلص منهم

  • نيمار جونيور

ينوي الفريق الباريسي التخلص من مهاجمه البرازيلي نيمار. لكن  وضعت بعض الشروط المالية للفريق الذي يرغب بالظفر بخدمات ابن ال30 عام. فنشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريراً عن “سكاي سبورتس” و”آس” الإسبانية، أكدا أن النادي العاصمي سيوافق على رحيل البرازيلي نيمار إذا وصله عرض بـ90 مليون يورو على الأقل.

لكن يبدو أن الفرق التي تستطيع تلبية الرغبات المالية لباريس ولنيمار محدودة نسبياً، ومن يستطيع، ربما لا يرغب حالياً في الظفر بهذه الخدمات. ويعد عرض البيع هذا بمثابة الضغط على النجم البرازيلي، للتخفيف من متطلباته المالية في حال تجديد العقد أو تمديد عقده لسنة إضافية.

يذكر أن العقد الحالي للنجم البرازيلي ينتهي في مطلع عام 2025. بعد تجديده مسبقاً ليصل دخله السنوي من النادي، حوالي ال30 مليون يورو.

  • دي ماريا  

ينتهي عقد المخضرم الأرجنتيني في نهاية الموسم الحالي. دون نية للتجديد، خاصة مع وصول اللاعب لسن ال34 عام.

  • الألمانيين دراكسلر وكيهرير 

يبدو أن الإدارة غير مقتنعة بكل من المهاجم جوليان دراكسلر الذي أخذ فرصته في النادي الباريسي دون إثبات أهميته الفعلية. والشكوك حول مستوى المدافع كيهرير، الذي لا يليق بالفريق الباريسي حسب التسريبات.

  • لياناردو باراديس 

يبدو أن لاعب خط الوسط الأرجنتيني أسرع المغادرين، وذلك لوصول بعض العروض للإدارة الباريسية، لكن دون الإفصاح عن أصحاب هذه العروض.

  • لايفن كورزاوا 

ينوي باريس التخلص من المدافع الفرنسي من الموسم الماضي وخاصة بعد قدوم أشرف حكيمي.

باريس ينوي التخلص من 6 لاعبين من بينهم نيمار
باريس ينوي التخلص من 6 لاعبين من بينهم نيمار

 

العقلية الجديدة لباريس سان جيرمان

 

تحاول الإدارة الباريسية مراضاة جماهيرها المستاءة هذا الموسم بالتحديد. والخطة قائمة على تغيير جذري في التشكيلة قبل التفكير في تغيير المدرب الفني، حيث تود الإدارة وضع فريق مختص في التعاقد مع اللاعبين اللذين يحتاجهم النادي بناء على مدى حاجة التشكيلة، وليس الاعتماد على قوة الاسم فقط. وستكون فكرة التخلص من نيمار بمثابة البدء في تطبيق هذه العقلية المهنية التي تتطلع لبناء فريق جديد، وتقليداً لطريقة بناء ليفربول والسيتي وغيرها من الأمثلة التي نجحت في الآونة الأخيرة.

ولطالما كانت ثقافة النادي الباريسي هي صرف الأموال الباهضة، للقدوم بلاعبين من الصف الأول. حتى انتخمت التشكيلة الباريسية بالنجوم. رغم أن كرة القدم لا تعترف بكثرة الجودة، بل بمدى انسجامها على أرض الملعب.

وقد سبق لنا التحدث عن ما أعرب عنه المدير الرياضي ليوناردو. الذي وضع خطط التعاقد الموسم الماضي، واعترف بارتكابه بعض الأخطاء الإدارية التي أثرت على نتائج الفريق.

رأي المشجعين الباريسيين في موسم فريقهم

 

لا نعلم لماذا يُشن هذا الضخ الإعلامي والاستياء المبالغ فيه من قبل مشجعين باريس سان جيرمان. حول تقييم موسم فريقهم، الذي حصد الدوري الفرنسي. ولم يحتفل أغلب المشجعين بعد الفوز على نانت في المباراة الأخيرة. وربما هي التطلعات المبالغ بها في بداية الموسم الأول للفريق الذي أصبح يضم أقوى ثلاثي في تاريخه الهجومي، المتمثل بمبابي (الموهبة المتفجرة) والأسطورة ليونيل ميسي، ونيمار الذي يفترض أنه من أكثر النجوم خبرة في الفريق الباريسي.

فالخروج المبكر من كأس فرنسا، والرجوع خالي الوفاض من دوري الأبطال بطريقة مستفزة للجمهور، على يد الميرنجي ريال مدريد، كانت بمثابة الفشل الموسمي الذي استاء الجمهور من تكراره موسماً بعد موسم.

وربما الخطة الآن هي التغيير الفعلي في التشكيلة قبل التغيير الإداري المتمثل باستبدال المدرب الأرجنتيني “بوكتشينو”. ولم لا ربما يكون الموسم القادم بمثابة الحصاد بالنسبة للفريق الباريسي الذي لا يهمه إلا ذات الأذنين.

رأي المشجعين الباريسيين في موسم فريقهم
رأي المشجعين الباريسيين في موسم فريقهم

وفي ختام مقالتنا التي تتمحور حول باريس الذي ينوي التخلص من 6 لاعبين | نيمار أول اسم في القائمة. وفهم مدى استياء الجماهير، ومحاولة الإدارة إصلاح المسار لإقناع هذه الجماهير. نستدرك أن التسرع وقلة التخطيط في بناء الإدارة الكروية من العيوب الشائعة في الكرة الحديثة. والتي وقع فيها فريق باريس سان جيرمان. فهو يحاول الخروج منها وذلك لاستغلال القوة المالية والجماهرية للنادي حالياً وفي المستقبل القريب.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد