نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ابتسامة هوليود الثلجيّة، أهم المزايا، المشاكل، والنصائح الضروريّة للحفاظ عليها

ابتسامة هوليود الثلجيّة، أهم المزايا، المشاكل، والنصائح الضروريّة للحفاظ عليها

0 108

هل تُعاني من ابتسامةٍ غير مُرضية؟، نخور، تصبّغات، رائحة فمٍ كريهة، وأسنان غير متناسقة أو مُرتصفةٍ بشكل جيّد؟. تُشكّل هذه الأمور مشكلةً لكثيرين، إذ تعتبر الأسنان أكثر أعضاء الجسم تعرّضًا للضرر بسبب تفاعلها المباشر مع الوسط الخارجيّ، وطبيعتها المجهزة للتعامل مع الأطعمة ونواتج تحلّلها الكيميائيّة. هل تساءلت يومًا عن السرّ الكامن وراء البياض الناصع لأسنان الممثلين الشهيرين لهوليود؟. مع تطوّر العلم وانتشار الوسائل التجميليّة الصناعيّة، ظهرت الكثير من الحلول التي من شأنها تحسين المظهر الخارجيّ للأسنان، ومن أشيعها ابتسامة هوليود الثلجيّة. ممّا تتكوّن؟، وما هي أهمّ مزاياها وعيوبها، دعونا نتعرّف معًا…..

ما هي ابتسامة هوليود؟

ابتسامة هوليود، ابتسامة المشاهير المنتشرة بشكل واسع بين الممثلين والمغنين في أرجاء العالم، وهي مجموعةٌ من الوسائل الصناعيّة التي من شأنها تحسين المظهر الخارجيّ للأسنان عبر تركيبات ومواد صناعيّةٍ تغطّي العيوب الموجودة في الأسنان الأصليّة. وهي عملية تُعرف باسم تصميم الابتسامة، بحيث يستفيد طبيب الأسنان التجميليّ الماهر من مجموعة متنوعة من التقنيات للحصول على ابتسامة أحلامك.

أنواع ابتسامة هوليود

توجد طرق عدّةةُ للحصول على ابتسامة هوليود، سنناقش في هذا المقال أشيعها وأكثرها شهرةً وفعاليّة:

1. ابتسامة هوليود باستخدام الفينير

يمكنك الحصول على ابتسامةٍ بيضاء مثالية باستخدام قشور الفينير (أو ما تُدعى بالعدسات اللاصقة)، وذلك عندما تكون أسنان المريض خاليةً من النخور وقادرة على استقبال تركيبات جديدة، على عكس الأسنان المنكسرة، أو التي تحوي على حشوات كبيرة وقوام ضعيف. من الناحية العملية، فإنه من الشائع أن يرغب المريض في الحصول على ابتسامة هوليوود باستخدام الفينير، لكنّه لا يدرك أن أسنانه ليست صحيّة بما يكفي، ذات اصطفاف صحيح، أو تملك عددًا كافيًا لارتداء الفينير. الشرط الأساسيّ هو وجود جميع الأسنان بما في ذلك الأضراس، وأنّها مرتبة بشكل صحيح. نوصي بالحصول على تقويم أسنان ثابت قبل البدء باجراءات تبييض الأسنان أو تركيب التيجان والعدسات.

ابتسامة هوليود
ابتسامة هوليود بواسطة الفينير

2. ابتسامة هوليود باستخدام التيجان والجسور

تعتبر هذه الحالة الأكثر شيوعًا في الحصول على ابتسامة هوليوود، وذلك عن طريق وضع التيجان والجسور على الأسنان الطبيعية، والتي لديها مستوى متوسط ​​من التعقيد. تُستخدم هذه التقنية عندما يكون لدى المريض ما لا يقل عن نصف أسنانه في حالة سليمة، والنصف الآخر لديه جذر سليم وكتلة كافية لتثبيتها بالتيجان على الأقل. في الأماكن الخالية من الأسنان، قد يتم وضع جسر بدون مضاعفات كبيرة، ولكن إذا كان هناك المزيد من الأسنان المفقودة، فعلينا إدخال الغرسات، والاستعانة بطبيب أسنان أخصائيّ بالزراعة، والتي ستكون بمثابة إجراء تحضيري لوضع تيجان ناصعة البياض تمنحك الابتسامة المثاليّة.

تعرّف على معلومات أكثر حول الابتسامة اللثويّة وطرق علاجها.

قيود استخدام إجراء ابتسامة هوليوود

من المؤكد أن نجاح واستمرارية أي عمليّة بناء اصطناعية كاملة للأسنان، مثل ابتسامة هوليوود، يكمن في تأمين وظيفة الأسنان والفك الطبيعيّة أولاً، وتوفير الرضا الجمالي للمريض ثانيًا. إذا كنا نرغب في جعل أي عمل اصطناعي يدوم طويلاً، حتى نتمكن من ضمان ذلك وتقديم ضمانات، يتعين علينا تغطية الأسنان على الأقل حتى الأرحاء (الأضراس) الأولى، في كلا الفكين وعلى كلا الجانبين. في بعض الأحيان، يرغب المرضى الذين يفتقرون إلى الأسنان الخلفية في إعادة بناء الأسنان الأمامية فقط، ولكن هذا صعب للغاية ويمكن تحقيقه فقط باستخدام الغرسات، وبالتأكيد ليس عبر التيجان والعدسات اللاصقة، لأن الأسنان الأماميّة تحتاج إلى دعم الأسنان الخلفيّة. كما أنه ليس من غير المألوف أن يكون لديك مرضى أصغر سنًا، ولديهم أسنان ممتازة، يرغبون في الحصول على قشرة أو أغطية على جميع الأسنان لأسباب جمالية.

مؤخرًا، وبشكل شائع جدًا، أصبح استخدام الوجوه التجميليّة مثل الفينير واللومينير هو الإجراء الأكثر قبولًا من قبل جميع المرضى خاصةً الأسغر سنا، وذلك لعدّة أسباب أهمّها:

  1. أسنان شبيهة بالطبيعيّة.
  2. التحكّم بدرجة البياض وتلاؤمها مع البشرة.
  3. التحكم بحجم الأسنان وتصحيح الابتسامة اللثويّة.
  4. سهولة تبديلها، الحفاظ عليها، وإصلاحها في حال الكسر أو التصبّغ.
  5. الحفاظ على النسيج السني، على عكس التيجان والجسور التي تحتاج إلى إزالة كميّات كبيرة من النسج السنيّة ومن كافة الأسطح.

تعرّف أيضًا: ابتسامة هوليود وأشكالها المختلفة. 

خصائص ابتسامة هوليوود

تتمتّع ابتسامة هوليود بخصائص عدّة أهمّها:

  • المحاذاة المتناسقة للأسنان.
  • الابتسامات الواسعة الأكثر جاذبيّة.
  • عدم وجود فجوات أو تزاحم بين الأسنان.
  • عدم وجود أيّ علامة على تآكل الأسنان.
  • الأسنان المتناظرة في الحجم والشكل والطول.
  • اتباع قاعدة النسبة الذهبية في حجم وطول الأسنان.
  • اللثة المتناظرة ولونها الوردي الفاتح الذي يتبع محيط الأسنان.
  • الشفافية الضئيلة أو المعدومة على الحافة القاطعة، والتي تمنح منظرًا جماليًا.
  • لون الأسنان المتلألئ والأبيض دون أي خصائص أخرى مثل البقع أو خطوط التشققات.
  • الشكل الصحيح للحواف القاطعة وزوايا الأسنان، الأمر الذي يضمن التناسق بين الحواف القاطعة.

مشاكل Hollywood smile

كغيرها من الوسائل الصناعيّة التجميليّة، إنّ حصولك على ابتسامة هوليود الثلجيّة قد يرافقه بعض المشاكل الخطيرة، وأهمّها:

  • ضعف الوجوه التجميليّة ضد الحركات غير الطبيعيّة كقضم الأظافر وصرير الأسنان.
  • ضرورة الحفاظ على النظافة الفمويّة بشكل فائق، لأنّ أيّة نخور أو تصبّغات جديدة يمكن أن تؤدي إلى تخرّب الوجوه التجميليّة أو التيجان الكاملة.
  • عدم قدرتك على العودة إلى أسنانك الطبيعيّة، فالحصول على Hollywood smile غالبًا ما يرافقه تحضير للأنسجة السنيّة، لذا فإنّ تعرّضها للكسر يحتّم عليك استبدالها.

ابتسامة هوليود المتحركة

تصنع ابتسامة هوليود المتحركة من الراتنج أو البورسلان، وتتميّز بالقدرة على الإزالة والتركيب حسب الرغبة، وبالتالي فهي قادرة على منحك ابتسامة مثاليّة وقت ما تشاء، إذ يصنع هذا النوع من الابتسامات من مواد آمنة وغير مضرّة بالأسنان، غالبًا ما تكون من الخزف أو البورسلان، لكنّها معرّضة بشكل كبير للكسر بسبب احتمال تركيبها أو إزالتها بشكل خاطئ.

 

ابتسامة هوليود
ابتسامة هوليود المتحركة

نصائح للحفاظ على ابتسامة هوليود

توجد العديد من النصائح التي عليك الالتزام بها لحفاظ على ابتسامتك الجديدة وضمان عمرٍ أطول لها، ومن أشيع هذه النصائح:

  • حماية الأسنان والتركيبات الجديدة من الحموضة الشديدة التي غالبًا ما تنتج عن مشاكل هضميّة مثل القلس.
  • علاج صرير الأسنان والإطباق غير الطبيعي قبل البدء بتركيب التيجان أو الوجوه التجميليّة.
  • الابتعاد عن العادات الضارة كقضم الأظافر أو كسر مكعبات الثلج بالأسنان.
  • تنظيف الأسنان والفم بشكل يومي ودوري.
  • عدم تناول الأطعمة القاسية.

وهكذا نكون قد تعرّفنا على ابتسامة هوليود الثلجيّة، مع أهمّ الاعتبارات والنصائح للحفاظ على صحتك الفمويّة. وينبغي علينا في النهاية الحرص على توجيهك لاختيار طبيب مختص قادر على التعامل مع هذه الأمور التجميليّة بشكل جيّد، وذو خبرة في هذا المجال.

ملهمون
     تابع ملهمون لعلك تكون ملهمًا يومًا ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد