نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

هل تعرف حقًا ما يمكن أن يفعله هاتفك

0 111

هل تعرف حقًا ما يمكن أن يفعله هاتفك؟ بالتأكيد، يمكنه الاتصال بالأشخاص وإرسال رسائل نصية إليهم، والوصول إلى الإنترنت حتى عندما لا تكون متصلاً بشبكة wifi، ومن المؤكد أنه يمكن أن يوقظك في الصباح بأصوات التنبيه المزعجة التي نخشى سماعها جميعًا، ولكن هل تعرف ماذا أيضًا يمكن أن تفعل؟ لأن الهاتف في جيبك يحتوي على أشياء أكثر مما يفكر فيه الكثير من الناس.

لذا، فإن الهواتف التي نستخدمها جميعًا يوميًا بها ميزات أكثر بكثير مما ندركه في البداية. في الواقع، في معظم الأوقات لن يخبرنا المصنعون، وكذلك الأشخاص الذين يبيعون الهواتف لنا عن هذه الميزات، والأمر متروك لنا لمعرفة ذلك بأنفسنا!

وإذا كنت مهتمًا بمعرفة القوة الكامنة وراء الشاشة الصغيرة التي قد تستخدمها حاليًا لقراءة هذا المقال، فإليك بعض ميزات الهاتف المدهشة التي قد ترغب في التعرف عليها.

تركيز جديد على العافية الرقمية

تركيز جديد على العافية الرقمية

تعد العافية الرقمية مصطلحًا جديدًا إلى حد ما، يتعلق بكمية المشكلات المتعلقة بوقت الشاشة التي يواجهها الأشخاص هذه الأيام. يبدو أن بعض الأشخاص لا يغادرون جهاز الكمبيوتر أبدًا أو يتواجدون دائمًا على هواتفهم في المنزل والعمل، وقد يؤدي ذلك إلى مجموعة متنوعة من المشكلات، بما في ذلك إجهاد العين، وقلة النوم ونوعية النوم وفي بعض الحالات حتى النوبات.

هناك الكثير من ميزات العافية الرقمية المخفية في هاتفك الذكي. على سبيل المثال، يمكن أن يخبرك ببساطة فتح تطبيق Health على هاتفك بكل شيء عن طريقة نومك والمدة التي تقضيها في السرير، وربط هذا بشيء مثل ساعة ذكية يمكن أن يؤدي إلى بيانات أكثر تفصيلاً حول ما يحدث عندما لا تكون واعياً.

يمكنك أيضًا الاستفادة من ميزة “الرجاء عدم الإزعاج”، التي تظهر على كل هاتف، للتأكد من عدم مواكبة الإشعارات عندما تكون نائمًا أو بعد مرور ساعة معينة. وفي النهاية، في قسم الإعدادات بهاتفك يمكنك معرفة التطبيقات التي تستهلك معظم وقتك. إذا كنت تشعر بالسوء حيال أي من ساعات الاستخدام التي تراها هنا، فقد يكون هذا هو الدافع الذي تحتاجه لتقليصها.

المرافق المخفية

المرافق المخفية في الأجهزة الذكية

تحتوي العديد من الهواتف على تطبيقات مساعدة مخفية تأتي مثبتة مسبقًا. شيء مثل مستوى الروح بالتأكيد ليس برنامجًا نموذجيًا قد تفكر في تنزيله، ولكن إذا فتحت تطبيق “القياس” على جهاز iPhone الخاص بك، فستتمكن من العثور على واحد هناك!

يمكنك استخدام Passbook لتخزين جميع التذاكر الخاصة بك. لديك أيضًا تطبيق Compass بالكامل على هاتفك، إذا كنت تائهًا في الغابة وتحتاج إلى إيجاد طريقة للخروج.

قوة رفقاء الذكاء الاصطناعي وما يمكن أن يفعله هاتفك

الذكاء الاصطناعي هو شيء نستخدمه أكثر فأكثر على أساس يومي. لقد ظل موجودًا في هواتفنا لفترة طويلة. وذلك بفضل اختراع Siri بواسطة Apple، ولكنه الآن في منازلنا وأنظمتنا الأخرى، مثل Amazon’s Alexa وGoogle Home. لكن الذكاء الاصطناعي في هاتفك، والذي غالبًا ما تنساه إذا لم تنطق مطلقًا بعبارة Hey Siri! متى كان لديك استعلام، فهي قادرة على تحقيق أكثر مما تعتقد.

مثال: يمكن لـ Siri قراءة نصوصك إذا طلبت ذلك. لنفترض أنك تقود السيارة ولا يمكنك الوصول إلى الهاتف، لكنك سمعت الإشعار المنبثق، فقط اطلب من Siri إخبارك بما قيل. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من الرد على الشخص بنفس الطريقة تمامًا. هذا يوفر الكثير من الوقت ويضمن تركيزك دائمًا على الطريق أمامك.

بالطبع، للذكاء الاصطناعي مثل Siri عيوبه أيضًا. يجب أن تكون قادرة على سماعك بوضوح، لذلك إذا كنت في بيئة صاخبة، فلن تتمكن من الاستفادة منها (ولكن لا يزال بإمكانك كتابة الأسئلة فيها!). بخلاف ذلك، اطلب من Siri فتح ملفاتك لك، وإرسال رسائل نصية إلى أحبائك والبحث في الويب ببساطة عن أي شيء يثير فضولك.

اقرأ أيضاً: تقنية الهولوبورت 

ما يمكن أن يفعله هاتفك من خلال الإعدادات

ما يمكن أن يفعله هاتفك الذكي

وأخيرًا، حان الوقت للتعمق في إعدادات هاتفك مباشرة من شاشتك الرئيسية، ومعرفة ما هو موجود بالفعل. قد تجد تحديثًا جديدًا في انتظارك في التنبيهات في الجزء العلوي. ويمكنك قراءة دليل مفيد على iOS حول كيفية التحديث إذا لزم الأمر. وتأكد من قراءة البنود والشروط الجديدة للتحديث قبل الضغط على موافق!

وبالمثل، نعلم جميعًا عن “إعدادات الموقع”. ونعلم جميعًا كيفية إيقاف تشغيلها أو تعديلها للتأكد من أن التطبيق لا يصل إلى معلومات حول مكان وجودنا. ولكن هل تعلم أن هذا أعمق قليلاً؟

إذا كنت جادًا بشأن خصوصيتك وكنت تستخدم جهاز iPhone، فأنت بحاجة إلى العثور على علامة تبويب تسمى “المواقع المهمة”، حيث سيخبرك هاتفك بكل شيء عن المواقع التي تزورها بشكل منتظم وكيف كانت تتبعك من وإلى هذه الأماكن. تأكد من محو هذا السجل وإيقاف تشغيل الخيار – عندما يسألك الهاتف عما إذا كنت متأكدًا، قل نعم!

بالنسبة إلى أي من مستخدمي Android، انتقل إلى قسم “خيارات متقدمة” في علامة التبويب “المواقع” واختر “حذف سجل المواقع”، للتأكد من عدم وجود دليل تتبع على مكانك الفعلي أيضًا.

أخيراً في الختام، هناك الكثير لهاتفك مما تراه العين! تأكد من أنك تعرف كل شيء عن التطبيقات المخفية وما يمكن أت يفعله هاتفك. والإعدادات التي قد تحتاج إلى إيقاف تشغيلها، ومقدار الذكاء الاصطناعي مثل Siri الذي يمكن أن يفعله عندما تتحدث معهم. أنت لا تعرف أبدًا مدى فائدة الهاتف حتى تجربه حقًا. تذكر أيضًا حماية هاتفك بحافظة مثل حافظات Apple iPhone 12.

ما يمكن أن يفعله هاتفك

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد