نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

التطبيقات العائلية التي لا غنى عنها في مساعدة عائلتك

0 1٬189

كل شخص يمتلك حياة مزدحمة. فهناك مدارس الأولاد، ومواعيد للعمل، والتسوق. وكل هذه النشاطات تتطلب اهتمامنا بشكل مستمر، وتأخذ الكثير من وقتنا، وقد كنا نتسابق في التوفيق بين كل هذه الاحتياجات اليومية. وحين كنت تعود إلى المنزل بعد يوم متعب من العمل يجب عليك النظر إلى التقويم الشهري بالإضافة إلى مراجعة قائمة التسوق على الثلاجة من أجل التأكد من عدم نقصان أي شيء قد يحتاجه المنزل والعائلة. وبسبب كل هذه الأعباء اليومية، اسخدامك لبعض التطبيقات العائلية يمكن أن تساعدك على لملمة وتنظيم مختلف جوانب حياتك لتحافظ عليها من الانهيار.

أهم  التطبيقات العائلية التي يمكن أن تساعدك في تنظيم حياتك

تظهر الأبحاث أن التواصل والتفاعل بين أفراد العائلة هو مفتاح الحفاظ على العلاقات الأسرية والاجتماعية والانتصار على الأوقات العصيبة. ولعل السؤال هو: هل يمكن أن تتغير طريقة تواصلنا مع شريكنا وعائلاتنا رغم تزايد ضغوط الحياة العصرية؟

وحسب قناة “بي بي سي” فإن هذه الأبحاث التي أجرتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN Women) تذكر  أن النساء تحملن عبئا أكبر من الرجل ضمن  الأعمال المنزلية خلال الجائحة. أما النساء العاملات فإن الضغوط عليهن تكون أكثر من الرجال في كل الأوقات.

ولكن التكنولوجيا والاختراعات العظيمة أوجدت الحل وذلك من خلال التطبيقات العائلية التي تساعد على تنظيمك الحياة الأسرية. والتوفيق بينها وبين احتياجات العمل. نعرض لكم في هذا التقرير أهم 4 تطبيقات ضمن هذا المجال

تطبيق تايم تري (Time tree)

واحد من أكثر التطبيقات العائلية شهرة ضمن العالم، حيث قام بتحميله ملايين الأشخاص ضمن مختلف القارات والدول. ويتيح لك هذا التطبيق مشاركة خططك مع الآخرين من أفراد عائلتك أو أصدقاءك في العمل. ووضع هذه الخطط ضمن إطار تعاوني، وخلال كل حدث تقوم بجدولته يوجد له غرفة دردشة خاصة به، فإذا كنت تخطط لرحلة عائلية وتفكر بتحديد مسار الرحلة، يمكن أن تتم مناقشة الفكرة بأكملها ضمن غرفة الدردشة الخاصة بالرحلة.

كما يستطيع أفراد العائلة أيضًا تحميل صور الفعاليات والرحلات بالإضافة إلى المناسبات التي يقومون بها ضمن التطبيق. مما سيخلق مساحة لذكريات العائلة التي لا تزول.

تصنيف التطبيق والتحميل وعدد المستخدمين للتطبيق:

ضمن آبل ستور: التصنيف 4.6 نجمات، وعدد من قام بتحميله غير مذكور، لكن قام بتقييمه 50 ألف مستخدم.

ضمن غوغل بلاي: التصنيف +3 نجمات، وقام بتحميله أكثر من 5 ملايين مستخدم حول العالم.

تحميل التطبيق من آبل ستور

تحميل التطبيق من غوغل بلاي

التطبيقات العائلية تايم تري

تطبيق كوزي (Cozi)

تم إطلاق هذ التطبيق  كوزي خلال عام 2005، ويعتبر من أكثر التطبيقات مصداقية ويمتلك سمعة طيبة من بين التطبيقات العائلية المختلفة. ويمتلك العديد من المميزات التي تعتبر سهلة الاستخدام كالتقويم، وقوائم التسوق، بالإضافة إلى قوائم المهام، وصندوق الوصفات وأيضاً مجلة العائلة.

ويمكن لجميع أفراد العائلة التسجيل ضمن هذا التطبيق وأن يقوموا بتحميله على هواتفهم وذلك باستخدامهم عنوان بريدهم الإلكتروني الخاص.

ويعتبر هذا التطبيق مثاليا من أجل إبقاء العائلات على اطلاع دائم لجداول وأعمال بعضهم بعضاً.  وهذا يتيح إمكانية التنسيق الكامل فيما بينهم، والتأكد من إتمام جميع الأعمال المنزلية، وتتبع المهام المدرسية للأطفال وجداول الفصول الافتراضية. فلو كنت تبحث عن أفضل التطبيقات المشتركة للعائلات فتطبيق كوزي هو الجواب.

تصنيف التطبيق والتحميل وعدد المستخدمين للتطبيق:

ضمن آبل ستور: يصنف ب 4.8 نجمات، وعدد من قام بتحميله غير مذكور، ولكن قام بتقييمه حوالي 258 ألف مستخدم.

وضمن غوغل بلاي: يصنف ب + 3 نجمات، وقام بتحميله أكثر من مليون مستخدم.

تحميل التطبيق من آبل ستور

تحميل التطبيق من غوغل بلاي

تطبيق كوزي

تطبيق حائط العائلة (Family wall)

تطبيق “حائط العائلة” هو تطبيق يقوم بتنظيم العائلة شامل يهدف إلى أن يقوم بإبقاء كل فرد من أفراد العائلة على الصفحة نفسها وخلال تواصل دائم. حيث يقدم التطبيق تقويما خاص بالعائلة مرمزا بالألوان. ويوجد معرض للصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالأسرة أو التي يمكن أن يقوموا بمشاركتها فيما بينهم، بالإضافة إلى إدارة قائمة المهام، وتخطيط الوجبات، وأيضاً تتبع قائمة البقالة.

كما يأتي مع هذا التطبيق مزودًا ميزتين رائعتين وهما: أولاً محدد موقع ضمن الوقت الفعلي لأي فرد من الأفراد ضمن الأسرة عندما يكون بالخارج. ويوجد تنبيهات للمنطقة الآمنة التي تُعلم الآباء وترسل تنبيهات لهم عندما يصل الطفل إلى المدرسة أو يصل إلى المنزل أو أي مكان آخر يمكن أن يذهب إليه طفلك.

تصنيف التطبيق والتحميل وعدد المستخدمين للتطبيق:

ضمن آبل ستور: التصنيف وصل إلى 4.5 نجمات، وعدد من قام بتحميله غير مذكور.

وضمن غوغل بلاي:  تصنيفه وصل إلى + 3 نجمات، وقام بتحميله  أكثر من مليون مستخدم.

تطبيق بيتنا (Our Home)

لحسن الحظ، أن تطبيق “بيتنا” يعد تطبيقاً مثاليا من أجل التعامل مع المهام، حيث يساعد التطبيق على تنظيم عمل ومهمة كل فرد من أفراد العائلة. ويساعد في إنجاز المهام اليومية الخاصة بكل واحد فيهم، كما يساعد التطبيق في حساب الميزانية الخاصة بالبيت من حيث المصاريف المخصصة للخضار بالإضافة إلى الفواكه والبقالة إوأيضاً لى إطعام الحيوانات المنزلية. كما أنه يقوم بتوفير الوقت ويقلل من الإحباط الذي يمكن أن يصيب الأمهات والآباء من وجود الكثير من المهام والواجبات وذلك خلال تنظيم حياة كل أفراد الأسرة.

تصنيف التطبيق والتحميل وعدد المستخدمين للتطبيق:

في آبل ستور: يصنف ب 4.3 نجمات،  ومن قام بتقييمه حوالي  114 ألف مستخدم.

ضمن غوغل بلاي: يصنف ب + 3 نجمات، وقام بتحميله أكثر من 500 ألف مستخدم.

تحميل التطبيق من آبل ستور

تحميل التطبيق من غوغل بلاي

تطبيق منزلنا

وبهذا نكون قد تعرفنا إلى اكثر التطبيقات التي تقوم بتنظيم وقتنا وحياتنا وتساعدنا على التواصل الفعال والمنتج بين أفراد الأسرة. وبهذا نحصل على حياة أكثر راحة وعظمة.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد