نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

استراتيجيات تداول الفوركس الأساسية

0 76

بعد أن تعرّفت في مقالة سابقة عن مفهوم الفوركس، وأصبح لديك فكرة بسيطة عن هذا المجال. بالطبع أنت ترغب الآن في الدخول إلى هذا العالم وتحقيق الأرباح. يستخدم المتداولون مجموعة واسعة من استراتيجيات تداول الفوركس. بحيث يمكن تخصيص كل استراتيجية أو تفصيلها وفقًا للاحتياجات الفردية للمتداول واستخدامها جنبًا إلى جنب مع الاستراتيجيات الأخرى.

عند التفكير في استراتيجية التداول الأفضل بالنسبة لك، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أهدافك الشخصية ورغبتك في المخاطرة والخبرة وتفضيلات التداول. قبل استكشاف استراتيجيات التداول المختلفة، سنقوم أولاً بتحديد منهجيتين رئيسيتين للتداول: التحليل الأساسي والتحليل الفني.

التحليل الأساسي والتحليل الفني 

ينقسم المتداولون عمومًا إلى فئتين: أساسية أو فنية. سيبحث المتداولون الأساسيون عن متغيرات اقتصادية أوسع لتحديد ما إذا كان زوج العملات سيرتفع أم ينخفض ​​أم لا. لنأخذ مثالًا أساسيًا، إذا صدر تقرير اقتصادي قوي بشكل خاص، فقد يشير ذلك إلى أن العملة يمكن أن ترتفع بالنسبة لعملة أخرى. ومع ذلك، إذا توقع جميع المتداولين أن يكون التقرير الاقتصادي قويًا (قبل إصدار التقرير)، فسيتم بالفعل “تسعير” تأثير التقرير في السوق.

من ناحية أخرى، يستخدم التحليل الفني مؤشرات وأنماط الرسم البياني لتحليل الأداء السابق من أجل تحديد ما إذا كان زوج العملات، مثل اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD، في منطقة ذروة الشراء أو ذروة البيع. من خلال الاعتماد على الاتجاهات أو الأنماط الإحصائية، مثل الحجم وحركة السعر (التقدير/الاستهلاك)، يسعى المتداولون إلى توقع الطريقة التي قد يتأرجح بها زوج العملات. بالطبع، يمكن للمتداولين الاستفادة من مزيج من التحليل الفني والأساسي لتقييم فرص الاستثمار المحتملة.

التحليل الفني والأساسي

أبرز استراتيجيات تداول الفوركس

في ضوء منهجيات التداول المذكورة في الفقرة السابقة، نقدم إليك الآن عزيزي القارئ بعضًا من استراتيجيات تداول الفوركس، والتي من خلال استخدامها سوف تقوم بتحقيق الأرباح التي تطمح لها.

تداول المركز | استراتيجيات تداول الفوركس

تداول المراكز هي استراتيجية حيث يحتفظ المتداولون بمراكزهم لفترات أطول من الوقت، عادةً أسابيع أو أشهر. سوف يستخدم المتداولون المعتمدون بشكل عام التحليل الأساسي والبيانات الاقتصادية. ومع ذلك، عند فتح مركز جديد قد يستفيد متداولو المراكز من التحليل الفني.

قد ينتظر متداول المركز حتى يصل زوج العملات إلى مستوى دعم (محدد مسبقًا) قبل اتخاذ مركز طويل والاحتفاظ به لبضعة أسابيع. من المفترض أن يكون هناك قدر أقل من السرعة المرتبطة بهذا النوع من التداول، حيث لا يهتم التجار بالضرورة بالأسعار اليومية ويفتحون صفقات أقل بشكل عام (عند مقارنتهم باستراتيجيات التداول الأخرى). ومع ذلك، كما هو الحال مع أي نوع من التداول، يحتاج المتداولون إلى فهم قوي لأساسيات السوق ويعتمد تداول المراكز إلى حد كبير على التحليل الأساسي.

المتوسط ​​المتحرك البسيط

يعد المتوسط ​​المتحرك البسيط SMA مؤشرًا تقنيًا مهمًا وواحدًا من أكثر استراتيجيات التداول استخدامًا. ويستخدم لتحديد ما إذا كان سعر الأصل سيتحرك لأعلى أو لأسفل. يتم حسابه بأخذ سعر الإغلاق اليومي للأصل وتقسيمه على إجمالي الأيام للحصول على متوسط. يتم بعد ذلك استخدام الخط الذي تم إنشاؤه بواسطة SMA جنبًا إلى جنب مع المؤشرات الفنية الأخرى لقياس تحركات الأسعار. يمكن أن يكون خط SMA لأي مدة. ومع ذلك، يميل المتداولون الفنيون إلى اتباع المتوسطات المتحركة 50 و100 و200 يوم.

المتوسط ​​المتحرك الأسي

يعطي المتوسط ​​المتحرك الأسي اهتماماً أكبر لأسعار الإغلاق الأخيرة. عند استخدام هذه الخطوط، يُنصح بمراعاة أنها مؤشرات متأخرة قد لا تستجيب بسرعة للتغييرات الحادة. قد لا تحتوي فترات التداول قصيرة الأجل على مؤشرات أسعار كافية لتكون موثوقة. ومع ذلك، فإنها تعطي صورة مرئية واضحة للاتجاهات العامة ويمكن أن تكون مفيدة للغاية في تداول العملات. تضع EMA أهمية أكبر على البيانات الحديثة مقارنة بالبيانات الأقدم، لذلك تميل إلى أن تكون أكثر تفاعلاً مع تغيرات الأسعار من المتوسطات المتحركة البسيطة. هذا يجعل النتائج من هذه الاستراتيجية أكثر كفاءة وهو أحد الأسباب التي تجعلها المتوسط ​​المفضل بين العديد من المتداولين.

مؤشر القوة النسبية

RSI

يمكن استخدام مؤشر القوة النسبية RSI جنبًا إلى جنب مع خط SMA لتوضيح إضافي للاتجاه المحتمل للأداة. يوضح مؤشر القوة النسبية RSI ما إذا كان الأصل في منطقة ذروة الشراء أو ذروة البيع، بناءً على مؤشر من 0 – 100. عادةً ما يُنظر إلى الأصل الأقل من 30 على أنه ذروة البيع. بينما يُنظر إلى الأصل الذي يزيد عن 70 على أنه ذروة شراء. لذلك، إذا كان أحد الأصول أقل من 30، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب للشراء، وقد يكون الوقت المناسب للبيع إذا تجاوز 70. تذكر، هذا مجرد مؤشر عام وستحتاج غالبًا إلى تخصيص الفوركس الخاص بك استراتيجيات التداول حسب الأصل المعني.

البولنجر باند | استراتيجيات تداول الفوركس

مثل مؤشر القوة النسبية، غالبًا ما يتم استخدام بولينجر باند مع خطوط SMA كواحدة من العديد من استراتيجيات التداول. لكن البولنجر باند لا ينفصل عن خط SMA. يتم إنشاؤها عن طريق حساب الانحراف المعياري من خط SMA معين. الانحراف المعياري هو ببساطة مقياس للتقلب. عندما تتسع الشرائط، فهذا مؤشر على أن السوق أصبح أكثر تقلبًا. عندما ينكمشون، يصبح السوق أكثر استقرارًا. سيكون لبولينجر باند حد علوي وسفلي أعلى وأسفل خط SMA. يشار إلى خط SMA أحيانًا باسم خط بولينجر باند “الأوسط”.

في الختام، كانت هذه مجرد 4 من العديد من استراتيجيات تداول الفوركس المختلفة التي يتبناها المتداولون للمساعدة في تعزيز نجاحهم في التداول. هناك مجموعات عديدة من استراتيجيات تداول الفوركس ولا يوجد حد لعدد المؤشرات الفنية التي يمكنك استخدامها. تابعنا لقراءة المزيد من المقالات عن هذا المجال.

استراتيجيات تداول الفوركس

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد