نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

الاستثمار في الذهب للمبتدئين

0 66

على مَرّ العصور، يُعتبر معدن الذهب مصدر جذب وأفضل الخيارات الأولى للاستثمار وتحصيل الأموال. خلال السنوات القليلة الماضية ومع انتشار التداول عبر الإنترنت بقي الذهب محتفظاً بمكانته كأحد الأصول المالية الأفضل للتداول عبر المنصات الرقمية، ويعود ذلك إلى المقومات الكثيرة التي كفلت له التميز والتي كانت السبب في وصفه بالملاذ الآمن، يتم اللجوء إليه من أجل حماية قيمة الأموال من تقلبات أسعار الصرف. يُعتبر الاستثمار في الذهب للمبتدئين خياراً جيداً فهو يسهل مراقبة الاتجاه العام له وأيضًا للمعادن الثمينة بشكل عام، وكنتيجة لذلك يمكننا التنبؤ بالأسعار المستقبلية وبالتالي القيام بصفقات رابحة.

يمكن اعتبار هذه المقالة من موقع ملهمون على أنها دليل الاستثمار في الذهب للمبتدئين.

نصائح الاستثمار في الذهب للمبتدئين

نصائح الاستثمار في الذهب للمبتدئين

بصورة عامة، يرتكز التداول عبر الإنترنت وخاصة عملية تداول الذهب على أساس علمي. فهو يستند بشكل كامل على المعلومات الحقيقية والتحليلات الدقيقة بلا ترك أيّ مجال للصدفة أو ضربات الحظ. وقد قمنا في هذه المقالة بجمع مجموعة من نصائح الاستثمار في الذهب للمبتدئين المُقدّمة من الخبراء، وذلك لمساعدتك على القيام بصفقات ناجحة ومربحة تعطيك النتائج المرجوّة. ومن أهم هذه النصائح:

تحليل السوق

إن آلية تحقيق الربح من خلال التداول عبر الإنترنت ترتكز بشكل عام على مدى إمكانية المتداول في التنبؤ بتحركات أسعار الأصول المالية –ارتفاع أو انخفاض- خلال فترة زمنية محددة، لذلك فإن النصيحة الأولى المقدمة في الاستثمار في الذهب للمبتدئين تتمثل بأهمية إتقان أدوات التحليل فهي المصدر الرئيسي للمعلومات عن حركة السوق، وكذلك إجادة قراءة وفهم الرسوم البيانية للذهب.

يتجلّى الدور الرئيسي لمجموعة أدوات التحليل في مساعدة المتداول على تحديد اتجاه حركة السوق في ظل معلومات دقيقة ومفصّلة، وبالتالي يتمكن من تعيين أفضل الأوقات لتداول الذهب وبعد ذلك اتخاذ قراراته بخصوص صفقاته الخاصة سواء بالبيع أو الشراء.

العوامل المؤثرة في سعر الذهب

كما ذكرنا سابقًا بأن الاستثمار في الذهب يمثل الاستفادة من الفروق التي تنتج عن حركة السعر. وهذه القاعدة تسري على جميع أشكال الاستثمار سواء بامتلاك الذهب بصورته المادية. أو حتى النمط الأكثر تطوراً وتقدماً المتمثل في تداول المعادن الثمينة من خلال المنصات الرقمية. وفقًا لذلك فإن الاستثمار يشترط مراعاة العوامل ذات التأثير الأكبر في أسعار الذهب ومن أبرزها:

  • معدلات التضخم.
  • حجم الطلب على الذهب.
  • سياسات البنوك المركزية.
  • الأزمات الاقتصادية والسياسية.
  • قيمة سعر صرف الدولار فهو مرتبط في الذهب بعلاقة عكسية.

المنتجات المرتبطة بالذهب

إحدى أهم نصائح الاستثمار في الذهب للمبتدئين تتمثل بعدم التركيز على الأصل المالي المتداول (الذهب) -أي سعر المعدن نفسه- فقط، إنما يفضّل أصحاب الخبرة في الاستثمار أنه من الضروري أن تراقب الأصول المتعلقة بالذهب مثل منتجات الذهب المتداولة في البورصة على سبيل المثال، حيث يمكن عن طريق مراقبة أسعارها تنبؤ تحركات سعر الذهب المستقبلية، بالإضافة إلى أنها في حد ذاتها تُعد فرصة استثمارية كبرى.

الاستثمار في الذهب بصورة غير مباشرة

يوصي المتداولون المحترفون بشكل عام بأهمية أن يتسموا بالقدر الأكبر من المرونة وأن يبحثون دائمًا عن الفرص الاستثمارية الأكثر مناسبة، لذلك فإن من ضمن نصائح الاستثمار في الذهب للمبتدئين هي عدم الاقتصار في استثمارهم على تداول معدن الذهب فقط، حيث توجد عدة أشكال أخرى لاستثمار الذهب بصورة غير مباشرة. يستطيعون الاستفادة منها وتحقيق الأرباح من خلالها.

أبرز بدائل الاستثمار في الذهب بصورة غير مباشرة تتجلى في تداول أسهم الشركات الناشطة في مجال التعدين. يرى العديد من المحترفين في ذلك خياراً مثالياً للتداول الناجح خاصة أنه يجمع بين مزايا تداول الأسهم ومزايا تداول الذهب في نفس الوقت، خاصة أن أسعار أسهم شركات تعدين الذهب ربما تكون أحيانًا أفضل وأكثر تناسبًا مع حجم استثمارك بالمقارنة مع أسعار الذهب نفسه.

كيف يمكن الاستثمار في الذهب للمبتدئين بمبالغ صغيرة

إن إحدى أهم مزايا التداول عن طريق الأنترنت والسبب الرئيسي في تزايد الإقبال عليه هو أنه يقوم بإتاحة فرصة الاستثمار للجميع. بما في ذلك أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة. حيث أن معظم شركات التداول المرخّصة توفّر للعملاء إمكانية فتح حسابات تداول حقيقية عن طريق إيداعات صغيرة في بين 100و 250 دولار أمريكي فقط.

يضاف إلى مزايا التداول عن طريق الإنترنت أن الوسطاء والمنصات تقوم بدعمك. من خلال أدوات تحليل من أجل تعيين أفضل الأوقات لتداول الذهب. بالإضافة إلى أن الرافعة المالية تساعدك على تحقيق أهدافك والحصول على أرباح أكبر دون الحاجة إلى زيادة قيمة رأس المال الفعلي.

كيفية فتح حساب تداول الذهب عبر الإنترنت

يعتبر الذهب والمعادن الثمينة بشكل عام من الأصول المالية المدرجة للتداول من خلال المنصات الرقمية. والتي نستطيع الوصول إليها عن طريق خطوات بسيطة للتسجيل في إحدى شركات التداول الموثوقة. ويتم هذا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تعرف بشكل جيد على الخدمات المتاحة من الوسيط وأنواع الحسابات المتوفرة على منصّته.
  • بعد تحديد الوسيط المناسب قم بالنقر على أيقونة فتح حساب حقيقي.
  • ثم قم بتسجيل البيانات الشخصية المطلوبة من أجل تفعيل الحساب.
  • ثم بإيداع المبلغ المطلوب عن طريق إحدى وسائل الدفع المتوفرة لديك.
  • في النهاية يوف يصبح بإمكانك التداول بحرية مطلقة والبدء في تحصيل الأرباح.

في الختام، يعد الاستثمار في الذهب الخيار الأفضل بالنسبة للكثير من المستثمرين. وذلك بسبب المزايا المتنوعة التي تتوفر في الذهب وتفتقر إليها غيره من الأدوات المالية. كما أن الاستثمار أصبح أكثر سهولة في الوقت الحالي مع ظهور منصات التداول الرقمية. والتي أتاحت لمستخدميها تداول المعادن عن طريق الإنترنت بصورة أسهل وأسرع.

الاستثمار في الذهب للمبتدئين

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد