من هي الاميرة نورة بنت سعود بن عبدالله ويكيبيديا السيرة الذاتية

الاميرة نورة بنت سعود بن عبدالله التي غيبها الموت المفاجئ يوم السبت الواقع في 18 نوفمبر 2023 ميلادي، مما أثار الحزن والأسى في الشارع السعودي، فالأميرة نورة من الأميرات المحبوبات في المملكة، نظرًا لما قدمته من أعمال خيرية لأبناء المملكة، وفي ضوء ذلك يسرنا عبر منصة ملهمون أن نسلط الضوء على السيرة الذاتية للأميرة نورة بنت سعود بن عبد الله، مع توضيح سبب الوفاة وتفاصيل الدفن.

اضغط هنا 👈: وفاة الاميرة نورة بنت سعود

من هي الاميرة نورة بنت سعود بن عبدالله

إن نورة بنت سعود بن عبدالله هي أميرة سعودية من الأسرة الحاكمة في السعودية. وهي ابنة الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي الذي يشغل منصب محافظًا في جدة. ولدت  الأميرة نورة في محافظة جدة السعودية، ونشأت وتربت فيها، وحصلت على شهادتها في المملكة، اشتهرت الأميرة نورة بنت سعود عبدالله اندفاعها لأعمال الخيرية. فقد عمدت لفتح مدرسة لتحفيظ القرآن والسنة والخطابة. بالإضافة لمساعدتها الفقراء والمحتاجين من خلال عملها في العديد من الجمعيات والمنظمات الإنسانية.

اقرأ أيضًا: بتول زروق

الاميرة نورة بنت سعود بن عبدالله السيرة الذاتية

للتعرف بشكل موسع عن الأميرة نورة بنت سعود، نضع بين أيديكم سيرتها الذاتية الموضحة كما يلي:

  • الاسم الكامل: الأميرة نورة بنت سعود بن عبدالله.
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الولادة: غير معروف بالضبط
  • الجنسية: تحمل الجنسية السعودية.
  • الدين والمعتقد: تعتنق الدين الإسلامي.
  • الوضع الإجتماعي: غير معروف.
  • اللغات التي تتقنها: اللغة العربية باللهجة السعودية.

من هي الاميرة نورة بنت سعود بن عبدالله ويكيبيديا

عمر الاميرة نورة بنت سعود بن عبدالله

في الحقيقة إن عمر الأميرة نورة بنت سعود بن عبد الله  غير معروف بالضبط، فقد ولدت في أسرة متدينة ومحافظة أبًا عن جد لا تحبذ معرفة التفاصيل الشخصية لها عبر وسائل الإعلام.

جنسية الأميرة نورة بنت سعود

حملت الأميرة نورة بنت سعود العبدالله الجنسية السعودية. فقد ولدت من أب وأم سعوديين، ونشأت وتربت على العادات والتقاليد السعودية. كما درست في جامعات المملكة العربية السعودية، وعمدت لنشر المحبة وعمل الخير بين أبناء المملكة.

وفاة الأميرة نورة بنت سعود بن عبدالله

أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية خبر وفاة الأميرة نورة بنت سعود عبد الله  صباح اليوم السبت الواقع في 18 من شهر نوفمبر 2023 ميلادي. الموافق لتاريخ  4 جمادى الأولى 1445 هجري. وجاء في البيان الرسمي الصادر عن الديوان الملكي السعودي ما يلي:

انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الأميرة نورة بنت سعود بن عبدالله بن جلوي آل سعود، وسيصلى عليها – إن شاء الله – اليوم السبت الموافق 4 / 5 / 1445هـ، بعد صلاة العصر في جامع الملك فهد بالخبر.
تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وفاة الأميرة نورة بنت سعود بن عبدالله

سبب وفاة الأميرة نورة بنت سعود بن عبدالله

يرجع السبب في وفاة الأميرة نورة بنت سعود لتعرضها لوعكة صحية مفاجئة ألمت بها. استدعت نقلها إلى المستشفى، إذ قدم الطاقم الطبي الإسعافات الأولية لها، إلا أن الوضع الصحي بدأ يتدهور ويخرج عن سيطرة الأطباء. حتى توفاها القدر يوم السبت 18 من شهر نوفمبر 2023 ميلادي. الموافق لتاريخ  4 جمادى الأولى 1445 هجري. وقد حدد الديوان الملكي أن  موعد الصلاة على الأميرة نورة يوم السبت 4/5/1445  بعد صلاة العصر في جامع الملك فهد بالخير رحمها الله.

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على من هي الأميرة نورة بنت سعود بن عبدالله ويكيبيديا السيرة الذاتية. كما سلطنا الضوء على عمرها وجنسيتها، مرورًا بسبب وفاتها رحمها الله واسكنها جناته وألهم ذويها الصبر والسلوان.

الأسئلة الشائعة

متى موعد دفن الأميرة نورة بنت سعود؟

حدد موعد الدفن يوم السبت 4 جمادى الأولى 1445 هجري.

أين تقام صلاة الجنازة على المرحومة نورة بنت سعود؟

ستقام صلاة الجنازة في جامع الملك فهد بالخبر بعد صلاة العصر بإذن الله.

قد يعجبك ايضا