إيلون ماسك قام بالغاء اتفاق بقيمة 44 مليار دولار وذلك من أجل شراء تويتر

صرَح الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا. اليوم الجمعة، بإنه قام بألغاء أحد اتفاقاته البالغة قيمته 44 مليار دولار من أجل شراء شركة تويتر. مضيفا أن شركة التواصل الاجتماعي قد تقاعست عن تقديم معلومات عن الحسابات الوهمية على منصتها.

كما وانخفضت أسهم تويتر بنسبة 6% تقريبا في تعاملات ما بعد الإغلاق الرسمي.

وصرَح محامو ماسك في إخطار الى الجهات التنظيمية إن تويتر قد تقاعس. أو رفض الاستجابة لطلبات عديدة من أجل الحصول على معلومات عن حسابات وهمية أو غير مرغوب فيها على المنصة. وهو أمر أساسي لكي يؤدى عمل الشركة.

وفيما مضى كان ماسك قد هدد بوقف الصفقة ان لم تقدم الشركة دليلا على أن الحسابات الوهمية أقل من خمسة بالمئة من المستخدمين الذين يقومون بمشاهدة الإعلانات على خدمة وسائل التواصل الاجتماعي.

أقرأ أيضا: السياحة إلى الفضاء Space

كما وتصدر أيلون ماسك محركات البجث في الآونة الأخيرة بسبب الأحداث الأخيرة بينه وبين شركة تويتر والآن سوف نطلعكم عليها:

“تويتر”: ماسك يقوم بمحاولة إبطاء المحاكمة الخاصة باتفاق شراء الشركة

قامت شركة تويتر باتهام قطب الأعمال إيلون ماسك. في يوم الإثنين بمحاولة “إبطاء” الدعوى القضائية التي قامت برفعها لجبره على إتمام صفقة الاستحواذ البالغة قيمتها 44 مليار دولار. كما وحثت على إجراء محاكمة في شهر سبتمبر/ أيلول  وهذه المحاكمة من أجل ضمان استمرار تمويل الصفقة.

وهذا آخر ما كتبته الشركة تقول “يتم تداول الملايين من أسهم تويتر بشكل يومي في وسط ظلال من الشك والحيرة الذي قام  بأحداثه ماسك…لم تتحمل أبدا  أي شركة محترمة وعامة بهذا الحجم والنطاق والامكانيات كل تلك الشكوك”.

كما ورفعت تويتر دعوى قضائية على ماسك وطلبت من قاض في ولاية ديلاوير أن يقوم بأمره لإكمال الاستحواذ بالسعر المتفق عليه والبالغ 54.20 دولار تقريبا للسهم.

بالاضافة الى قول الشركة إنه إذا أمرت المحكمة ماسك بإتمام الصفقة التي تنتهي في أبريل نيسان. فمن الممكن أن تستغرق إجراءات التقاضي الإضافية شهورا تقريبا. ومن أجل هذا السبب بالضبط، طلبت تويتر من القاضي أن يرفض اقتراح ماسك بإجراء المحاكمة في فبراير شباط.

بالاضافة الى أن ماسك. أغنى شخص في العالم والرئيس التنفيذي لشركة تسلا من أجل صناعة السيارات الكهربائية. اتهم شركة تويتر بالتعجل في المحاكمة من أجل إخفاء الحقيقة بشأن حسابات البريد العشوائي و”دفعه” إلى شراء الشركة.

وسوف يقدم الجانبان دفوعهما بشأن الموعد المقترح من أجل بدء المحاكمة أمام قاضي محكمة ديلاوير غدا يوم الثلاثاء.

 

أقرأ أيضا:  كيفية فتح حساب مصرفي في السويد

 

 

قد يعجبك ايضا