نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ألعاب NFT | أفضل الألعاب وكيفية الاستثمار بها

0 123

ازدادت شعبية الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حيث بلغ حجم التداول لـ NFTs  10.67 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2021، بزيادة هائلة بلغت 704٪ عن الربع السابق وفقًا لمنصة التحليلات DappRadar، أحد العوامل التي أدت إلى ارتفاع حجم التداول هو الشعبية المتزايدة لألعاب NFT. حققت العناصر داخل اللعبة 2.3 مليار دولار من حجم التداول في تلك الفترة وهو ما يمثل 22٪ من الإجمالي.

لا تزال ألعاب NFT في أيامها الأولى. لهذا السبب يعتقد الكثيرون أن هناك جانبًا إيجابيًا كبيرًا في المستقبل حيث أصبحت NFTs أكثر شيوعًا. فيما يلي نظرة على كيف يمكن للمستثمرين المشاركة في هذا الإجراء والاستفادة من ألعاب NFT.

 

آلية عمل ألعاب NFT

الجواب البسيط هو أن ألعاب NFT. أو الرموز غير القابلة للاستبدال تتيح للمستخدمين كسب المال أثناء اللعب. مزج ألعاب الفيديو بالتمويل أو GameFi كما يسميها اللاعبون، تستخدم هذه الألعاب NFTs – المقتنيات الرقمية الفريدة على blockchain – التي يمكن للاعبين بيعها في الألعاب لهواة الجمع واللاعبين الآخرين.

كما يمكن للاعبين أيضًا ربح NFT في بعض نماذج الألعاب التي يتم الدفع لكسبها. يسمح هذا الإعداد للاعبين بالاستثمار في NFTs، والتي من المحتمل أن تزيد قيمتها.

اقرأ أيضًا: ما هي رموز NFT

أفضل ألعاب NFT

ظهرت العديد من ألعاب NFT كمنصات شائعة بين اللاعبين. كما أنها وسيلة لكسب وشراء NFT لتحقيق الأرباح من ذلك:

اللعبة الوصف
Alien Worlds Alien Worlds هي NFT metaverse، حيث تسمح للمستخدمين باللعب بالعناصر الرقمية الفريدة NFTs.
Arc8 Arc8 هي عبارة عن منصة ألعاب رياضية خاصة بالموبايل للعب من أجل الكسب.
Axie Infinity Axie Infinity هو عالم حيوانات أليفة رقمي. يقوم اللاعبون بتربية مخلوقات خيالية تسمى Axies ومحاربتها ويتاجرون بها.
cryptoBlades تسمح CryptoBlades للاعبين باستخدام الأسلحة لهزيمة المعارضين. يمكنهم جمع رموز المهارة المميزة المستخدمة لإجراء ترقيات في اللعبة.
Splinterlands Splinterlands هي لعبة بطاقات رقمية قابلة للتحصيل.
MOMO Farmer MOMO Farmer هي لعبة مجانية تتيح للاعبين اللعب لكسب المال.

 

كانت هذه لمحة عن أفضل ألعاب NFT، دعنا الآن عزيزي القارئ نلقي عليها نظرة بشكل تفصيلي أكبر.

ألعاب NFT

لعبة Alien Worlds

تعد Alien Worlds واحدة من أكثر ألعاب NFT شهرة. كما كانت أول لعبة على blockchain لأفضل 100000 مستخدم. لديها الآن أكثر من 2.5 مليون مستخدم وهي آخذة في الازدياد.

إنها metaverse – بيئة عالم افتراضي مشتركة – منتشرة على سبعة كواكب. تستخدم اللعبة NFTs، ويقوم اللاعبون بالتعدين على العملة المشفرة الخاصة باللعبة، والمعروفة باسم Trilium.

كما أن لعبة Alien Worlds هي لعبة تربح من خلالها. يمكن للاعبين ربح العملة المشفرة المحلية عن طريق التعدين. كذلك من خلال محاربة المستخدمين الآخرين أو القيام بمهام، أو الحصول على دخل إيجار من أرضهم الرقمية. كما تستخدم اللعبة عناصر رقمية تم إنشاؤها مثل NFTs مثل الصور الرمزية للقتال وأدوات التعدين. يكسب اللاعبون الأموال في اللعبة عن طريق صرف التريليوم الخاص بهم.

 

لعبة Arc8

Arc8 هي عبارة عن منصة للرياضات الإلكترونية على الأجهزة المحمولة للعب من أجل الكسب والتي تم إطلاقها في أكتوبر 2021. وهي تسمح للمستخدمين بلعب 10 ألعاب غير رسمية حيث يمكنهم المشاركة في مباريات فردية وبطولات جماعية للفوز بالرموز. جمعت منصة الألعاب NFT بسرعة 1.3 مليون مستخدم مسجل بعد وقت قصير من إطلاقها.

تستخدم المنصة GMEE كرمز مميز لها. يدفعها المستخدمون كرسوم دخول للبطولات داخل اللعبة. أو لإجراء عمليات شراء في اللعبة. يمكنهم أيضًا الفوز بجوائز GMEE.

تخطط Arc8. كذلك لإطلاق G-Bots، وهي شخصيات لعبة NFT قابلة للترقية. سيفتحون وظائف أكبر مع صعود اللاعبين في المستويات. كذلك ستوفر G-Bots للمالكين الوصول إلى دورات اللعب لكسب الحصرية.

 

لعبة Axie Infinity

Axie Infinity هو اللاعب المهيمن في عالم ألعاب NFT. لقد شهدت انفجارًا في حجم التداول في الربع الثالث من عام 2021، مما أدى إلى توليد 2.08 مليار دولار من إجمالي حجم تداول ألعاب NFT البالغ 2.3 مليار دولار في هذه الفترة. في الواقع، يمثل هذا الربع وحده 83٪ من حجم التداول التاريخي للعبة البالغ 2.5 مليار دولار. العامل الرئيسي الذي يدفع كل هذا الاهتمام هو أن المستخدمين يكسبون المال على المنصة، ويقال إن بعضهم يكسبون ما يصل إلى 100 دولار في اليوم.

Axie Infinity هو عالم حيوانات أليفة رقمي. يجب على اللاعبين الجدد شراء ثلاثة محاور على الأقل – مخلوقات خيالية رقمية – وهي NFTs. إنهم يرفعون فأسهم ويستخدمونها للقتال ضد لاعبين آخرين ويبيعونها. يحفز نموذج ألعاب اللعب لكسب من Axie Infinity المستخدمين على بناء Axies بأفضل المعدات الموجودة في اللعبة حتى يتمكنوا من بيعها إلى مستخدمين آخرين بربح، والذي يمكن أن يشمل ارتفاع سعر العملة المشفرة وخاصة Ethereum.

 

لعبة CryptoBlades

CryptoBlades هي لعبة NFT حيث يستخدم اللاعبون الأسلحة لهزيمة الخصوم. إنهم يجمعون رموز المهارة، وهي العملة داخل اللعبة. يمكنهم استخدام المهارة لترقية شخصياتهم ورفع مستواها. تستخدم اللعبة سوقًا لـ NFT حيث يمكن للاعبين الإعلان عن سلعهم المصنعة للبيع، مما يزيد من أرباحهم.

كما شهدت CryptoBlades تقلبًا كبيرًا في شعبيتها. في وقت ما من عام 2021، كانت اللعبة الأكثر لعبًا على نطاق واسع، مع أكثر من 400000 محفظة نشطة فريدة UAW. ومع ذلك، تراجعت مشاركة المستخدم بسبب انخفاض سعر SKILL، مما أثر على إمكانية تحقيق الأرباح للمستخدمين.

أعلن الفريق الذي يقف وراء CryptoBlades عن تكملة قائمة بذاتها CryptoBlades Kingdoms، والتي ستتميز ببناء أرضي قائم على الاستراتيجية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين مشاركة المستخدم وتحويله إلى استثمار مربح للاعبين.

 

لعبة Splinterland

Splinterland هي لعبة بطاقات رقمية قابلة للتحصيل تستخدم تقنية blockchain. ينشئ المستخدمون مجموعة من البطاقات التي لها إحصائيات وقدرات مختلفة. يمكن للاعبين استخدامها لمحاربة الآخرين في اللعبة في المباريات القائمة على المهارات. بالتالي يمكن للاعبين أيضًا شراء وبيع وتداول NFTs الخاصة بهم.

انتشرت شعبية Splinterlands، وسرعان ما أصبحت واحدة من أكثر ألعاب blockchain لعبًا. اجتذبت أكثر من 245000 UAW يوميًا في سبتمبر 2021، بزيادة قدرها 3267 ٪ عن نهاية الربع الثاني. كما حققت أكثر من 150 مليون معاملة خلال الربع الثالث، وأنتجت 1.18 مليون دولار في حجم المعاملات، بزيادة قدرها 1200٪ عن الربع السابق. كما أن أحد العوامل التي دفعت هذا النمو هو إطلاق الرمز المميز الخاص به في أغسطس 2021 Splinterlands Shards. والذي سيسمح للحاملين بالتصويت على مستقبل اللعبة.

 

لعبة MOMO Farmer

هي لعبة من إنتاج Mobox، هي لعبة NFT مجانية اللعب والربح. يستفيد المستخدمون من خلال زراعة الغلة. أو السوق الحرة لـ NFTs ورموز الحوكمة. كما يمكن للمستخدمين شراء وبيع MOMO NFTs من خلال التبادل.

كما جذبت اللعبة 30700 UAW يوميًا في سبتمبر 2021، مما أدى إلى توليد 67 مليون دولار من حجم المعاملات. في غضون ذلك، بلغ حجم تداولها الإجمالي 280 مليون دولار في الربع الثالث بزيادة 28٪ عن الربع الثاني.

شعبية ألعاب NFT

في النهاية، إن ألعاب NFT هي إحدى الطرق التي يستخدمها المستثمرون للاستفادة من جنون NFT. تتضمن العديد من ألعاب NFT نماذج مالية، مما يسمح للاعبين بجني الأموال أثناء اللعب. مع زيادة شعبية ألعاب NFT، يمكن أن ترتفع الإمكانات الاقتصادية. بدأت العديد من الألعاب في الظهور كصانع أموال محتملين للاعبين، مما يجعلها ألعاب مثيرة للاهتمام لمشاهدتها.

 

ألعاب NFT

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

 

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد