نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

تخزين NFT | أهم 5 محافظ إلكترونية

0 217

بعد أن تعرّفت في مقال سابق على الـ NFT، هل أنت مهتم الآن بجمع وتخزين NFT أو ما يطلق عليها بالرموز الغير قابلة للاستبدال؟

إذا كنت مهتمًا بجمعها أو حتى الاستثمار فيها، فإنك بالطبع ستحتاج إلى محفظة NFT. وهي محفظة إلكترونية للعملات المشفرة التي تدعم تقنية وبروتوكول blockchain. تحتاج أيضًا إلى دعم العملة التي ستشتري بها NFT، مثل Ether (CRYPTO: ETH).

نظرًا لأن الغالبية العظمى من NFTs تستخدم سلسلة Ethereum blockchain، فإن معظم محافظ Ethereum ستفي بالغرض. لكن بعض المحافظ تبرز فوق البقية.

لذلك نعرض لك فيما يلي ملخصًا لأفضل محافظ NFT بالإضافة إلى ما تبحث عنه عند اختيار واحدة.

 

أهمية استخدام محفظة إلكترونية لتخزين NFT

لا تعمل محفظة NFT مثل المحفظة المادية. لا تقوم بالفعل بتخزين NFTs أو cryptocurrency في محفظتك.

بدلاً من ذلك، يوفر الوصول إلى الأصول المحفوظة على blockchain. يقوم بذلك من خلال توفير مفتاح خاص لذلك العنوان، والذي يسمح لمالك المحفظة بتفويض المعاملات. إذا كن تملك المفتاح الخاص، فأنت فعليًا لديك كل شيء في هذا العنوان.

ستعتني المحفظة بجميع البتات التقنية من أجلك وتوفر واجهة مستخدم رائعة لشراء وبيع وتحويل NFTs أو cryptocurrency. علاوة على ذلك، يمكن أن يوفر أيضًا مزيدًا من الأمان من خلال المصادقة ذات العاملين، ويوفر طريقة ملائمة لتتبع أصولك عبر الأجهزة.

تخزين NFT
صورة NFT

أفضل محافظ الاحتفاظ بـ NFT

إليك الآن عزيزي القارئ قائمة بأفضل المحافظ الإلكترونية التي تستطيع من خلالها بيع وشراء وتخزين NFT:

 

محفظة Metamask

Metamask هي واحدة من محافظ العملات المشفرة الأكثر شيوعًا. يوفر امتداد المستعرض الخاص به وصولاً سهلاً إلى مواقع الويب مثل أسواق NFT ببضع نقرات فقط. يجعل Metamask أيضًا من السهل إعداد عناوين متعددة حتى تتمكن من تخزين NFT في عنوان منفصل عن عملتك المشفرة، أو يمكنك إعداد عنوان واحد لكل NFT تشتريه.

أنشأت ConsenSys الشركة التي تقف وراء Metamask، تطبيقًا للهاتف المحمول في عام 2020. تتم مزامنة المقتنيات بشكل لا تشوبه شائبة عبر إصدارات سطح المكتب والهاتف المحمول للمحفظة. يشمل تطبيق الهاتف المحمول كذلك على متصفح مضمّن للتطبيقات اللامركزية أو dApps وكذلك أسواق NFT.

إذا كنت بحاجة إلى مبادلة العملات لشراء NFT، فإن Metamask به ميزة مبادلة مضمنة. يمكنك أيضًا تحديد المبلغ الذي تدفعه في رسوم الغاز، على الرغم من وجود خطر فشل إحدى المعاملات. إذا كنت بحاجة إلى استخدام blockchain مختلف، فإن Metamask يقدم الدعم لمنصات بديلة.

 

محفظة Math

تقدم Math Wallet بديلاً قويًا لـ Metamask في تخزين NFT. أكبر ما يميزه هو أنه يدعم أكثر من 70 blockchains. إنه يوفر إصدارًا من المحفظة على الويب وسطح المكتب والجوال يمكن مزامنته عبر الأجهزة، كما أنه يتكامل مع العديد من محافظ الأجهزة. ستتيح لك Math Wallet أيضًا إنشاء عناوين متعددة.

يحتوي Math Wallet على متصفح dApp مدمج يمكّن المستخدمين من عرض أسواق NFT. يتضمن العديد من الميزات الأخرى لحاملي العملات المشفرة – Staking والمبادلة، وما إلى ذلك – كما أنه يقدم رمزه المميز (التوكن) الخاص به.

 

محفظة Alpha (AlphaWallet)

AlphaWallet هي محفظة للعملات المشفرة مفتوحة المصدر. في حين أنها تحتوي على بعض القيود – فهي مخصصة للجوال فقط و Ethereum فقط – إلا أن دعمها الأصلي لألعاب blockchain و NFT يجعلها متميزةً.

واجهة المستخدم البسيطة تجعل من السهل جدًا على المبتدئين فهمها. يوجد قسم كامل من المحفظة مخصص لـ NFTs ورموز الألعاب. كما يسمح للمستخدمين بإضافة العلامات الوصفية إلى الرموز المميزة الخاصة بهم حتى يتمكنوا من البحث عنها وتصفيتها بسهولة عند تصفح مجموعتهم.

تعمل AlphaWallet مباشرة مع OpenSea و CryptoKitties و Dragonereum و ChainZ Arena، من بين أسواق تخزين NFT وألعاب blockchain الأخرى. مثل غيرها من المحافظ، تحتوي على متصفح dApp مدمج للعثور على المزيد من أسواق NFT والوصول المباشر إلى تطبيقات DeFi مثل Compound.

تخزين NFT

Trust Wallet

Trust Wallet هي محفظة شهيرة للجوال فقط مملوكة لشركة Binance. بينما يدعم العديد من سلاسل البلوكشين، بما في ذلك Ethereum فإن ارتباطه بـ Binance يعني أنه متحيز بشدة نحو الرموز المميزة للسلسلة الذكية. ومع ذلك، إذا كنت مهتمًا بتخزين NFT على سلسلة Binance الذكية، فقد يكون Trust Wallet هو الخيار الأفضل لك نظرًا لأنه تم إعداده بالفعل من أجل رموز BEP المميزة.

مثل المحافظ الأخرى، تشتمل Trust Wallet على متصفح dApp للعثور على أسواق NFT، مما يجعل شراء وتخزينNFT داخل المحفظة أمرًا سهلاً. يتضمن أيضًا ميزة التبادل المضمنة التي تتيح للمستخدمين مبادلة العملات بسهولة بحيث يكون لديهم الرمز المميز اللازم لاستبدالها بـ NFTs التي يرغبون في شرائها.

 

محفظة Coinbase

يعرف الكثير من الناس Coinbase (NASDAQ: COIN) لتبادل العملات المشفرة. كما أنه يوفر محفظة غير احترازية مناسبة لتخزين NFT وغيرها من الرموز المميزة. على عكس الاحتفاظ بالعملة المشفرة في بورصة Coinbase فإن الاحتفاظ بالأصول في Coinbase Wallet يمنح المستخدم تحكمًا كاملاً في عملته المشفرة.

أصدرت Coinbase امتدادًا للمتصفح في عام 2021، مما يسهل على المستخدمين استخدام محفظتهم عبر الأجهزة لشراء NFTs واستخدام تطبيقات dApp أخرى. يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى dApps من خلال المتصفح المدمج في محفظة الهاتف المحمول.

تتمثل إحدى الميزات الفريدة لـ Coinbase Wallet في سهولة نقل الرموز المميزة إلى الآخرين باستخدام أسماء المستخدمين بدلاً من عناوين المحفظة العامة. يمكن أن تجعل المعاملات تبدو شخصية أكثر وتوفر إحساسًا أكبر بالأمان مع العلم أنك ترسل الأصول إلى الشخص المناسب.

تقدم Coinbase أيضًا نسخة احتياطية سحابية بنقرة واحدة لمفاتيحك الخاصة، وتخزينها على محرك الأقراص السحابي الشخصي. يمكن أن يساعد ذلك في ضمان عدم فقد الوصول إلى NFTs أو الأموال الأخرى الموجودة في المحفظة.

في الختام نتمنى أن تكون هذه المقالة مفيدة لك.. وننوّه أخيراً إلى أن إحدى أفضل الطرق لمعرفة المزيد عن الاستثمار وتخزين NFT هي البدء في بيعها وشرائها. قم بتنزيل محفظة وإعدادها، وتصفح أفضل أسواق NFT، وقم بتحويل العملة اللازمة إلى محفظتك الجديدة وقم بإجراء عملية الشراء الأولى.

فقط من خلال التجربة المباشرة يمكنك معرفة الميزات المهمة بالنسبة لك في محفظة NFT.. والأسواق التي تعجبك والكتل التي تستخدمها NFTs المفضلة لديك.. وكيف يعمل عالم المقتنيات الرقمية.

 

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد