وصفات الأفوكادو للتسمين وزيادة الوزن للرياضيين

 وصفات الأفوكادو للتسمين وزيادة الوزن للرياضيين.حيثُ يعتبر الأفوكادو خيارًا مثاليًا يمكن إضافته لوصفات زيادة الوزن للذين يعانون من النحافة والوزن الضعيف. فإنّ فاكهة الأفوكادو هى الفاكهة الوحيدة على الإطلاق الحاوية على نسبة جيدة جدًا من الدهون. وهذا ما لا يمكن إيجاده في أيّ نوعٍ آخر من الفاكهة. كما إنّ الثمرة الواحدة من الأفوكادو تحتوي على ما يعادل أكثر من 200 سعرة حرارية. ذلك يعدّ نسبة عالية ومهمة للراغبين بزيادة وزنهم. كما يعدّ الأفوكادو غني جداً ببعض الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والماغنسيوم. أيضًا يمكن إدخال الأفوكادو إلى النظام الغذائي عن طريق وصفات خاصة مليئة بالمواد المغذية والدهون التي تزيد الوزن. وذلك مثل عصير الأفوكادو مع الموز والحليب، حيثُ يعدّ هذا المزيج غنيًّا جدًا بالعناصر الغذائية والسعرات الحرارية التي تهم الرياضين الراغبين بزيادة كتلة جسمهم ووزنهم. لذلك سوف نستعرض لكم من خلال موقع ملهمون وصفات الأفوكادو للتسمين، ووصفات الأفوكادو لزيادة الوزن للرياضيين. وما إذا كان عصير الأفوكادو يزيد الوزن.

وصفات الأفوكادو للتسمين وزيادة الوزن

أهم وأبرز وصفات الأفوكادو للتسمين وزيادة الوزن، فإنّ غالبية أخصائي التغذية يدخلون فاكهة الأفوكادو إلى النظام الغذائي للشخص الراغب بزيادة وزنه. ذلك بسبب نسبة السعرات الحرارية العالية والعناصر الغذائية التي تلعب دورًا هامًا في زيادة كتلة الجسم. وسوف نذكر لكم الآن أهم الوصفات المتبعة للأفوكادو لأجل زيادة الوزن:

  • وصفة الأفوكادو والحليب كامل الدسم والعسل: حيثُ يتم القيام أولًا بتقشير حبة الأفوكادو ومن ثمّ يضاف إليه كوب من الحليب الساخن كامل الدسم مع معلقة كبيرة من العسل، ثمّ يتم وضعهم جميعاً في الخلاط. مع المواظبة يوميًا على شربه.
  • وصفة الأفوكادو مع وجبات اللحوم الحمراء أو السلطات: حيثُ تضاف ثمرة الأفوكادو إلى وجبات اللحوم الحمراء أو أي نوع من السّلطات. كذلك يتمّ تناول الخبز معها، وهذا بشكلٍ يومي.
  • أيضًا وصفة الأفوكادو والموز والحليب والشوكولا للتسمين: حيثُ يتم إضافة حبة أفوكادو مع موزة واحدة و كوب من حليب اللوز. كذلك معلقة كبيرة عسل و 2 معلقة كبيرة كاكاو خام، ثمّ خلطهم جميعًا في الخلاط للحصول على مزيج رائع لزيادة الوزن عند تناوله يوميًا.
وصفات الأفوكادو للتسمين وزيادة كتلة الجسم

وصفات الأفوكادو للرياضيين

يحتاج الكثير من الرياضيين إلى وصفات خاصة لتناولها قبل الذهاب إلى التمرين أو بعده بحسب التمرين. لذلك سوف نضع لكم أفضل وصفات الأفوكادو للتسمين، و هي كما يلي:

  • وصفة الأفوكادو مع الجمبري والخس والخردل وزيت الزيتون: حيثُ يتم تقشير حبة الأفوكادو وتقطيعها ثمّ إضافة الخس والجمبري بعد طهوه جيدًا، وبعدها يتم إضافة زيت الزيتون والملح والخردل.
  • سلطة الأفوكادو مع الدجاج والمعكرونة: حيث يتمّ إضافة حبتين أفوكادو مع فيليه دجاج مشوي وربع كيلو من المعكرونة المطبوخة ثم إدخال البصل الأخر والقليل من الثوم وعصير الليمون. كذلك إضافة زيت الزيتون والملح والفلفل.
  • وصفة الأفوكادو مع الجوز والخس: حيثُ يتم إضافة حبة أفوكادو مع الخس الأخضر و50 غرام من الفطر و40 غرام من الجوز المحمّص. كذلك 3 ملاعق كبار زيت زيتون و عصير ليمون.

هل عصير الأفوكادو يزيد الوزن 

ثم بالإجابة على ما إذا كان عصير الأفوكادو يزيد الوزن أو لا. يمكن القول أن عصير الأفوكادو يزيد الوزن عند إدخاله إلى جدول غذائي غني بالدهون والسعرات الحرارية، ويتم تناوله يوميًا بكميات جيّدة. فإنّ كوب عصير الأفوكادو يكتوى على كمية كبيرة من السعرات الحرارية. حيثُ كل 100 غرام من ثمرة الأفوكادو تحتوى على 160 سعرة حرارية. كما إنّه غني جدًا بالكثير من أهم العناصر الغذائية اللازمة عند العمل على زيادة كتلة الجسم بطريقة صحية. وهذه العناصر هي الحديد، البروتين، فيتامين ج، والكالسيوم، فيتامين B12 الهام جدًا، و فيتامين B6، والماغنسيوم والبوتاسيوم. ذلك بالإضافة إلى الألياف الغذائية، والصوديوم، والفوسفور. أيضًا 15 غرام دهون لكلّ 100 غرام من الأفوكادو. لذلك يعتبر عصير الأفوكادو بالإضافة إلى وصفات الأفوكادو للتسمين خيار مثاليّ جداً للرّاغبين في زيادة وزنهم.

فوائد عصير الأفوكادو مع الموز والحليب للتسمين

فوائد عصير الأفوكادو مع الموز والحليب للتسمين

أيضا بالإشارة إلى فوائد عصير الأفوكادو مع الموز والحليب للتسمين. يمكن القول أنّهم من الأطعمة المغذية جداُ والتي تحتوي على نسبٍ عاليةٍ من السّعرات الحراريّة ويمكن استخدامها كعصير يوميّ للتسمين وزيادة الوزن. حيثُ كما قلنا سابقاً أنّ 100 غرام من الأفوكادو يقدّم 160 سعرة حرارية. وتوفّر ثمرة الموز الواحدة متوسطة الحجم 105 سعرات حراريةد كذلك كوب واحد متوسّط من الحليب كامل الدسم يقدّم 149 سعرة حراريّة. لذلك يعدّ هذا المزيج من عصير الأفوكادو بالحليب والموز للراغبين بزيادة الوزن. خيار مميز ورائع يساعد على زيادة الوزن عند تناوله يوميًا بانتظام. كما يمكن ملاحظة نتائج هذا الخليط بشكل سريع أو عند إضافته إلى وصفات الأفوكادو للتسمين التي ذكرناها سابقًا.

هل يساعد تناول الأفوكادو يوميا على زيادة الوزن 

ثمّ نهايةً بالإجابة على سؤال إن كان تناول الأفوكادو يوميًا يساعد على زيادة الوزن وكتلة الجسم. فإنّه يجب القول بأنّ بالرغم من اعتبار الأفوكادو فاكهة إلاً أنّه يعد مصدرًا غذائيًا جيدًا جدًا للدهون. حيثُ في الواقع إنّ تناول الأفوكادو بمقادر ثمرتين يوميًا يساعد بشكل كبير على زيادة الوزن. أو يمكن إدخال الأفوكادو إلى وصفات خاصة مليئة بالسعرات الحرارية والبروتين والدهون التي تعمل على زيادة كتلة الجسم بطريقة صحية. لذلك لجميع من يرغب بزيادة وزنه يجب تناول ثمار الأفوكادو ضمن وجبات الطعام المتكاملة التي تسهم في زيادة الوزن بطريقةٍ صحية.

 

ثمّ نهايةً من خلال هذا المقال التابع لموقع صحتنا نكون قد استعرضنا لكم وصفات الأفوكادو للتسمين ولزيادة الوزن للرياضيين. كذلك تحدّثنا عن ما إذا كان عصير الأفوكادو يزيد الوزن أم لا، وفوائد عصير الأفوكادو مع الموز والحليب للتسمين. أيضا ذكرنا ما إنّ كان تناول الأفوكادو يومياً يساعد على زيادة الوزن.      

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

 
قد يعجبك ايضا