قصة مسلسل صلاح الدين الايوبي التركي.. إليك اهم الاحداث⁩

Advertisements

قصة مسلسل صلاح الدين الايوبي التركي، المسلسل التاريخي الذي يبحث عنه الكثير من عشاق الأعمال التاريخية، خاصةً بعدما تم الإعلان رسميًا عن طرح مسلسل يحكي قصة القائد التاريخي صلاح الدين الأيوبي الذي يجسد شخصيته الممثل التركي أوغور غونيش. لذا تابع معنا هذا المقال عبر موقع ملهمون لنتعرف سويةً على قصة مسلسل صلاح الدين الايوبي التركي، وموعد وقنوات عرض مسلسل صلاح الدين الايوبي التركي، كذلك ابطال مسلسل صلاح الدين الايوبي التركي.

قصة مسلسل صلاح الدين الايوبي التركي

إن قصة مسلسل صلاح الدين الايوبي التركي تدور حول قصة حياة القائد العسكري التاريخي صلاح الدين الأيوبي، مؤسس الدولة الأيوبية، والذي حرر بيت المقدس، كذلك تحكي الفتوحات التي قام بها صلاح الدين والانتصارات العسكرية، ضد الفرنجة وغيرهم من الصليبيين الأوروبيين. بهدف استعادة الأراضي المقدسة التي كان الصليبيون قد استولوا عليها في أواخر القرن الحادي عشر. كما تمكن في نهاية المطاف من استعادة معظم أراضي فلسطين ولبنان بما فيها مدينة القدس.

قصة مسلسل صلاح الدين الايوبي التركي
قصة مسلسل صلاح الدين التركي

إليك أيضا مشاهدة الحلقة الأولى من مسلسل صلاح الدين الايوبي التركي

Advertisements

مسلسل صلاح الدين الايوبي التركي

إن مسلسل صلاح الدين الأيوبي، والمعروف أيضا باسم”Kuds Fatihi Selahaddin Eyyubi”، مسلسل تركي باكستاني مشترك. إذ شارك في كتابته وتأليفه العديد من المؤرخين والمؤلفين الأتراك، و الباكستانيين. وهنا نود الإشارة إلى أنه بدأ التجهيز لمسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي منذ عام 2021. كما تمتد قصة مسلسل صلاح الدين الايوبي التركي على مدار 3 أجزاء.

القائد صلاح الدين الأيوبي

صلاح الدين الأيوبي اسمه الكامل هو: الملك الناصر أبو المظفر صلاح الدين والدنيا يوسف بن أيوب بن شاذي بن مروان بن يعقوب الدُويني التكريتي. وهو قائد مسلم أسس الدولة الأيوبية التي وحدت مصر والشام والحجاز وتهامة واليمن في ظل الراية العباسية. كما ولد صلاح الدين الأيوبي في تكريت في العراق سنة 532 هـ/1138م. وهنا نود الإشارة إلى أن نسب الأيوبيين يرجع إلى أيوب بن شاذي بن مروان.

مواعيد وقنوات عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي

يعرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي يوم الإثنين من كل أسبوع عبر قناة TRT1 التركية، وقناة الفجر الجزائرية في الأوقات التالية:

Advertisements
  • الساعة 11:30 مساءً بتوقيت السعودية والأردن والعراق وسوريا والسودان.
  • الساعة 09:30 مساءً بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب.
  • والساعة 10:30 مساءً بتوقيت مصر وليبيا.

أبطال مسلسل صلاح الدين الأيوبي

إن أبطال مسلسل صلاح الدين الأيوبي كما يلي:

  • الممثل أوغور غونيش بشخصية «صلاح الدين الأيوبي.
  • محمد على نور أوغلو بشخصية «نور الدين زنكي».
  • الممثلة «ديلين دوغار» بدور «ثريا».
  • بالإضافة لمشاركة عدد من الممثلين الباكستانيين.

اعلان مسلسل صلاح الدين الايوبي التركي

يمكنك مشاهدة اعلان مسلسل صلاح الدين الايوبي التركي عبر الرابط التالي: youtube.

أخيرًا نكون وصلنا لختام هذا المقال عبر موقع ملهمون والذي تعرفنا من خلاله على قِصة مسَلسل صَلاح الدين التركي، وموعد وقنوات عرض مسلسل صلاح الدين الايوبي التركي، كذلك ابطال مسلسل صلاح الدين الايوبي التركي.

Advertisements

Advertisements
قد يعجبك ايضا