فوائد التمر للشعر والبشرة

فوائد التمر للشعر والبشرة.. حيثُ يعرف التمر باحتوائه على مجموعة من المواد المغذية الهامّة لصحة الجسم. وبسبب احتوائه على الفيتامينات والمعادن وخصوصاً الحديد فإنّهُ يعتبر مفيد جداً للشعر والبشرة. حيثُ يستطيع التمر معالجة مشاكل الشعر ومنها الصلع، بسبب قدرتهِ على تعزيز وصول الدم إلى منطقة الفروة. كما نظراً لمخزونه الوفير من الفيتامينات وخصوصاً مجموعة فيتامين B فإنّه يساعد على تغذية الشّعر من الجذور، لكي ينمو بشكلٍ صحي وجميل. أيضا فإنّ التمر لهُ فوائد على البشرة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة بنسبة عالية. حيثُ تعمل هذه المضادات على محاربة الجذور الحرة التي تسبّب علامات الشيخوخة وإظهار الآثار السلبية على البشرة. كما يعمل التمر على ترطيب الوجه جيّداً وبشكل طبيعي. وإنّ التمر يحفّز إنتاج الكولاجين الذي يعتبر من أهم البروتينات التي تساعد على تقوية الشعر والمحافظة على شباب ونضارة البشرة. أيضا يمكن استخدام التمر كماسك على الشعر أو البشرة والاستفادة أيضا من خصائصه المغذّية عند تطبيقه موضعياً بالإضافة إلى تناوله. لذلك سوف نستعرض لكم من خلال موقع ملهمون فوائد التمر للشعر والبشرة. ومعرفة ما إذا كان نواة التمر تطول الشعر، والحديث عن تفاصيل ماسك التمر للشعر، وماسك التمر لتبييض البشرة.

فوائد التمر للشعر

وبالحديث تفصيلاً عن أبرز فوائد التمر للشعر، فإنّها تشمل ما يلي:

  • يعزّز التمر من وصول الدّم إلى الفروة بسبب غناه بالحديد، فإنّ التمر يحسن الدورة الدموية ضمن فروة الرأس، وهذا ما يجعله يساعد على نمو الشّعر بشكلٍ أسرع.
  • إنّ التمر بفضل المواد المغذّية التي تتواجد فيه، يعمل على تغذية الشعر من جذوره، ويعزّز من صحته، وينمو بشكل مثالي.
  • كما بسبب غناه بفيتامين أ وب5، فإنّه يساعد على الوقاية من الشيب المبكّر، والتقصّف.
  • ويعمل التمر على الحد من إنتاج الزيوت عند أصحاب الفروة الدّهنية.
  • أيضا يفيد تناول التمر في منحك شعر صحي ناعم ورطب وكثيف بشكلٍ طبيعيٍّ بسبب غناه بفيتامين هـ.
  • كذلك فإنّ التمر يحتوي على الفينولات والفلافونيدات التي تعرف بخواصّها المضادّة للالتهاب، وهذا ما يعمل بشكل فعّال على معالجة الاتهابات التي تصيب فروة الرأس والإكزيما والقشرة. ويمنحك التمر بذلك فروة رأس صحية، بذلك فإنّه ينعكس على جمال وصحة الشّعر.
  • أيضا يمكن استخدام ماسك الشعر وتطبيقه مباشرةً على الشعر للاستفادة من خصائصه المغذّية بالشّكل الموضعي. وتعزيز كثافة الشعر، ونموّه بطريقة صحيّة.

هل نواة التمر تطول الشعر؟

ثمّ بالإجابة عن ما إذا كانت نواة التمر تطول الشعر، يمكن القول بحسب الدراسات نعم. حيثُ يحتوي زيت نواة التمر على مجموعة من الأحماض الأمينيّة الهامّة لإنتاج المركّبات المفيدة جداً للشعر مثل “الكيراتين والبروتين” اللذان يعملان على تقوية الشعر من البصيلات. كما يعملان على زيادة مرونته، وتحتوي نواة التمر على مجموعة فيتامين B الذي يعتبر هام جداً لمنع تساقط الشّعر. أيضا فإنّ نوى التمر تعالج مجموعة من أمراض الشعر وفروة الرأس، حيثُ تستخدم لتطويل الشّعر وتقويته، والزيادة من كثافته. ويمكن استخدام نواة التمر كماسك على الشعر مع خلطها بزيت الزيتون وحبة البركة لتقويته وتطويله.

فوائد ماسك التمر للشعر

كما يمكن استخدام التمر كقناع على الشعر والاستفادة من خصائصه، ومن أهم فوائد ماسك التمر للشعر:

  • إنّ ماسك التمر يعمل على تقوية بصيلات الشعر.
  • كما يساهم ماسك التمر بترطيب الشعر بشكل فعّال من الأعماق.
  • أيضا يخلّص ماسك التمر الشعر من مختلف التراكمات التي تعلق على الشعر كالمنتجات الزائدة المستخدمة أو الأوساخ العالقة.
  • كذلك يساعد ماسك التمر بشكل كبير على معالجة قشرة الشعر والتهابات الفروة.
  • وإنّ لماسك التمر دور في حماية الشعر من التقصّف والتكسّر.

فوائد التمر للبشرة

وبذكر فوائد التمر للبشرة، فإنّه له فوائد عديدة للبشرة، ومن أهمها ما يلي:

  • يعمل التمر على تأخير ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة على البشرة.
  • كما يعمل التمر على تجديد خلايا البشرة بسبب النسبة العالية التي يحتويها من مجموعة فيتامين B.
  • ويساهم التمر في تحفيز إنتاج مادة الكولاجين الضرورية لصحة البشرة.
  • ولهُ أهمية كبيرة على البشرة الجافة من خلال ترطيبها ومنع جفافها.
  • أيضا فإنّ يعيد الى البشرة حيويّتها ونضارتها ونعومتها، ويعمل بشكل فعّال على تغذيتها من الأعماق.
  • وإنّ التمر يعمل على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة وآثار الندبات والبثور وحب الشّباب.
  • كذلك يحمي التمر البشرة من الإصابة بالتشقّقات والآثار السلبية التي تنتج عن التعرّض لأشعة الشّمس الضارة لوقت طويل.

ماسك التمر لتبييض البشرة

ومن ثمّ بعد ذكر فوائد التمر للشعر والبشرة، فإنّه يجب الحديث عن تفاصيل ماسك التمر لتبييض البشرة “الوجه” الذي يبحث عنه الكثير من النساء. فإنّه لأجلِ تحضير هذا الماسك، يجب جلب ثمرة واحدة من التمر، وصفار بيضة، بالإضافة إلى القليل جداً من قطرات عصير الليمون الحامض الطازح. ونصف ملعقة من ماء الورد. بعد ذلك يجب هرس التمر بشكلٍ جيّدٍ، ومن ثمّ يتم إضافة باقي المكوّنات، وبعدها يجب تحريك المكونات جيداً، ثمّ يتم تطبيقها على بشرة الوجه، مع الانتباه إلى الابتعاد عن محيط العينين. وتركه لمدّة ربع ساعة ثم غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، ويتم تكرير هذا الماسك مرة كلّ أسبوع.

 


بذلك نكون قد قدّمنا لكم من خلال هذا المقال فوائد التمر للشعر والبشرة. ومعرفة ما إذا كانت نواة التمر تطول الشعر، وذكر فوائد ماسك التمر للشعر. بالإضافة إلى طريقة تحضير ماسك التمر لتبييض بشرة الوجه.      

 

 

  تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

 
قد يعجبك ايضا