أهم 5 كتب ستغير حياتك

إليك أهم 5  كتب ستغير حياتك. فإياك أن تتجاوز العشرينات وأنت لم تطلّع عليها بعد حيث تساعدك لتصبح شخصاً أفضل في كل يومٍ أكثر. أتدرك أن المعلومات التي تحصل عليها بفضل الكتب التي تحب لها أثر على حياتك أضعاف أثر أي وسيلةِ تعلّمٍ أخرى. ولذلك إن كنت من محبي القراءة واظب عليها في كل يوم وإن لم تكن حاول أن تنهي خلال نهارك صفحة واحدة على الأقل من كل كتاب ولا تنسى أن هذه ال 5  كتب ستسهم في تغيير حياتك.

قائمة أهم 5 كتب ستغير حياتك

اعتبر هذه القائمة الخطوة الأولى في طريق التغيير نحو الأفضل لذلك حاول الاحتفاظ بها والمواظبة على إنهائها فمن كل كتاب ستكتسب إما خطة جديدة أو مهارة جديدة أو عادة إيجابية جديدة تؤثر على أسلوبك في الحياة إيجاباً وتنثر الورد في طريقة تفكيرك.

إقرأ أيضاً: تلخيص كتاب من حرك قطعة الجبن الخاصة بي

كتاب نظرية الفستق

من أهم الكتب العربية  التي ستغير حياتك حيث يعود هذا الكتاب للكاتب فهد عامر الأحمدي وهو أحد كتب التنمية البشرية. يروي لنا الكاتب من خلال هذا الكتاب سلسلة من المواقف الحياتية البسيطة ذات الأثر العميق على حياتنا وينصح بطريقة صحيحة للتعامل مع هذه المواقف على الرغم من شدة بساطتها وبالتالي يلفت انتباهنا إلى تفاصيل لم نلحظ مدى أثرها على مسيرة نجاحنا مطلقاً من قبل.

كتب ستغير حياتك

 رابط التحميل: نظرية الفستق

كتاب الحياة تخطيط

يعتبر هذا الكتاب من أكثر الكتب مبيعاً في العالم ويعود للدكتور ريك كيرتشينار والدكتور ريك برنكمان  ومحتوى هذا الكتاب يقوم على انتقاء الخيارات السليمة وسط هذا العالم المضطرب ويعطيك خطة شخصية سليمة لتخرج أفضل ما لديك ويعلمك كيفية التغلب على السلبية والانهزام وكبح شعور الخمول والكسل. ويتيح لك جميع الخيارات التي تجعلك تربط بين التكامل الذهني والجسدي والعاطفي معًا. ويعتبر تحصيل هذا التكامل من أكثر الأشياء صعوبةً وتعقيداً ولكن كتاب الحياة تخطيط سيجعل الأمر أسهل.

استمتع بفشلك ولا تكن فاشلاً

لا تنتظر ذوبان جبال الجليد بل حاول السباحةَ تجاهها. وهي الحكمة الأساسية التي وضعتها الكاتبة سلوى العضيدان في كتابها هذا حيث تعرض لنا الكاتبة في هذا الكتاب الطريق الوعرة والفشل الذي شعر فيه مجموعة من عظماء العالم حتى وصلوا إلى الطريق الذي جعلهم الأفضل وبالتالي يمكنك القول أن هذا الكتاب متخصص في تحفيزك كل يوم أكثر لإخراج قدراتك المدفونة.

 رابط التحميل: استمتع بفشلك ولا تكن فاشلاً

فن اللامبالاة

من أهم كتب التنمية البشرية للكاتب مارك مانسون حيث يسعى هذا الكتاب لتعليمك كيفية تقبل الحقائق كما هيَ. وعدم التفكير بإيجابية مطلقة. أي ينصحك الكتاب بالتأقلم وإيجاد الحلول بدلاً من إقناع نفسك بإيجابية وهمية.

ووصف هذا الكتاب بالصفعة لأيقاظ الجيل على معرفة حدود إمكانياتهم والتأقلم معها كما هي وتنميتها أي بالمختصر لا تسعَ لإنجاز شيء يفوق قدرتك على إنجازه.

رابط التحميل: فن اللامبالاة

فن اللامبالاة
فن اللامبالاة

العادات الذرية من أهم 5  كتب ستغير حياتك

يسعى الكاتب جيمس كلير من خلال هذا الكتاب تعليمك بناء خطة صحيحة لملامسة أهدافك. وتحقيقها والحكمة الأساسية من هذا الكتاب التخلص من العادات السيئة. وتعلم عادات جيدة تدفعك قدماً نحو الأمام. وتغير نمط حياتك نحو الأفضل حيث يعتقد أن أساس نجاح الإنسان وفشله هي عاداته لأن سلسلة عاداته تخلق الروتين اليومي فإن كان منظماً بخطة كان ناجحاً وإن غرق في الفوضى لن يقودنا سوى إلى الفشل الشديد.

رابط التحميل: العادات الذرية

أهم كتب ستغير حياتك

 سحر الترتيب

من أكثر كتب التنمية البشرية متعةً وأهمّها حيث ترجم إلى أكثر من اثنا عشر لغةً بسبب واقعيته المفرطة. إن كتاب سحر الترتيب ياباني الأصل. ويعود للكاتبة ماري كوندو وتوضح لنا في كتابها عن أثر الفوضى في حياتنا مقارنةً بأثر الترتيب. وتبرز أهمية الترتيب ابتداءً من ترتيب المنزل انتهاءً بأغراضنا الشخصية وحتى تخزين الأشياء وفي النهاية تختم كتابها بفصل سحر الترتيب يبدل حياتك جذرياً.

هل قراءة الكتب كافية لتغيير حياتك

لا، إن قراءة الكتب غير كافية لتغيير نمط تفكيرك وحياتك إن لم تسعى أنت لهذا التغيير. وتواظب على تجربة خطط متتالية. فالحياة سلسة تجارب لا بد لك من خوض معظمها لتصل إلى مبتغاك. لذلك تعتبر قراءة تلك الكتب حافزاً للبدء أو دليلاً للطريق السليم ولكنها ليست الحل الجذري إن لم يكن هناك تجربة فعليه للتغيير.

هل أهم 5  كتب ستغير حياتك نحو الأفضل إن واظبت على قراءتها؟. وهل ستتمكن من تحقيق ما لم تتوقعه بعد إنهائها؟ لا بدّ لك من تجربة ذلك لعلك تصل مبتغاك بطريقة صحيحة.

قد يهمك: جبران في رواية الأجنحة المتكسرة
قد يعجبك ايضا