ماسك الليمون وماء الورد فوائد الليمون للبشرة

إذا كنت من محبي العناية بالبشرة وتنظيفها فتابع معنا في هذه المقالة عبر موقع ملهمون عن أحد أهم الوصفات الطبيعية المفيدة للبشرة وهي ماسك الليمون وماء الورد وفوائد الليمون للبشرة. يعتبر دمج ماء الورد مع الليمون من المواد المفيدة للبشرة و ذلك لأنها تساعد في القضاء على أغلب المشاكل التي تعاني منها بشرتك. حيث يلعب الليمون دوراً فعالاً في القضاء على الرؤوس السوداء التي يعاني منها الكثير، كما يعمل على إزالة التجاعيد الخفيفة بالوجه، يعود ذلك بسب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين ج. ومن جهة أخرى يعتبر ماء الورد من أهم المكونات التي تساعد على ترطيب البشرة وتصغير المسام في الوجه.

فوائد ماسك الليمون وماء الورد للبشرة

سنذكر الآن أهم الفوائد الناتجة عن استخدام الليمون وماء الورد لبشرتك:

  • معالجة حب الشباب

باعتبار أن ماء الورد يحتوي على مادة طبيعية تدعى بالفينيل فهو يعمل كمادة قابضة. ونتيجة لذلك يتم الحد من تأثير البكتيريا التي تؤدي لظهور حب الشباب. وعند دمجه مع عصير الليمون يؤدي ذلك إلى منع تشكل الالتهابات في مناطق ظهور حب الشباب والبثور.

  • تنشيط وتطهير المسام

إن دمج الليمون وماء الورد يعتبر بمثابة مطهر جيد لتنظيف المسام وتسكيرها، ونتيجة لذلك يمكن استخدام المزيج كغسول يومي لمساعدتك في تسكير المسام لديك.

  • ترطيب البشرة

تؤدي إضافة الجليسيرين إلى مزيج الليمون وماء الورد مغذياً للبشرة ومرطب قوي لها دون أن يجعل منها بشرة دهنية مزعجة.

  • توحيد لون البشرة

يساعد ماسك الليمون وماء الورد في التخلص من النمش، والبقع الداكنة في الوجه، بالإضافة إلى ذلك يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء. ونتيجة لذلك فإن استخدام هذا الماسك يجعل بشرتك صافية ونضرة وخالية من أي شوائب.

أضرار ماسك الليمون وماء الورد للبشرة

لا يمكننا تجاهل أن استخدام الليمون للبشرة ممكن أن يكون له آثار جانبية، الأمر الذي يجعل اختيار ماسك الليمون وماء الورد مربكاً بعض الشيء. وخاصةً إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة جداً أو تعرض وجهك لأشعة الشمس بعد وضع المساك مباشرةً عليها. ومن هذا الآثار:

  • تهيج الجلد

يمكن القول أن تهيج الجلد من أكثر الآثار الجانبية انتشاراً عند وضع أحماض الفاكهة على وجهك. وباعتبار أن الليمون من الحمضيات ممكن أن يسبب تهيج في بشرتك.

كما يمكن أن يتسبب الليمون في جفاف البشرة احمرارها وخاصةُ لأصحاب البشرة الحساسة. نتيجة لذلك عليك الانتباه جيداً عند اختيار الليمون كأحد مكونات الماسك الذي ستضعه على وجهك.

  • التهاب الجلد الضوئي

هذا الالتهاب هو نوع من تفاعل جلدك ضد الحمضيات، ومسسببات أخرى على سبيل المثال:البقدونس،الكرفس، الجزر.

فعند وضع ماسك من الحمضيات على وجهك وتعرضك بعدها بشكل مباشر لأشعة الشمس، قد يحدث عندها التهابات ممكن أن تؤدي إلى ظهور احمرار أو تورم في الوجه.

ماسك الليمون وماء الورد لنضارة البشرة

باعتبار أن عصير الليمون هو من أقوى المبيضات الطبيعية، فعليك تحضير الماسك واستخدامه ليلاً. وذلك بسبب الأضرار التي تحدثنا عنها عند تعرض وجهك لأشعة الشمس. إليك طريقة التحضير إذاً:

أولاً عليك دمج أجزاء متساوية من عصير الليمون مع ماء الورد، واستخدمي لذلك ملعقة صغيرة لقياس الأجزاء المتساوية. بعد ذلك قم بوضع الخليط في الثلاجة وانتظر حتى يبرد. عند إتمام هذا استخدم قطعة قطنية وامسح من الخليط على وجهك واتركه طوال الليل. ثم اغسله جيداً بمنظف لطيف للبشرة في صباح اليوم التالي.

في حال المداومة على هذا الماسك، سترى النتائج خلال فترة أسبوع واحد فقط، بحيث ستلاحظ اختفاء الرؤوس السوداء، ومن جهة أخرى ستتحسن نضارة بشرتك.

ماسك الليمون وماء الورد والجليسرين

يمكنك صنع أفضل المقشرات باستخدام الليمون وماء الورد والجليسيرين.

المكونات:

  • ما يقارب ملعقة صغيرة من الجليسيرين
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون
  • حوالي ملعقة أو ملعقة ونصف من ماء الورد
  • إضافة ملعقة صغيرة من السكر

طريقة الاستخدام:

امزجي المكونات جيداً وقلّبيهم حتى يذوب السكر قليلاً، ثم افركي وجهك بالخليط للتقشير. نتيجة ذلك تتم إزالة خلايا جلدك الميت بالإضافة إلى ذلك تنظيف البشرة من الأوساخ والجزيئات الأخرى. كما يمكنك فرك الخليط على الرقبة واليدين والركبتين للتقشير والتخلص من الجلد الميت.

وفي حال الاستمرار في هذا المقشر ستلاحظ الفرق في تفتح المناطق السوداء في الجسم.

إقرأ أيضاً: فوائد تناول الموز والأضرار الناجمة عن الإكثار منه.

ماسك ماء الورد وخشب الصندل

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، فإن خشب الصندل بخصائصه المضادة للالتهابات من أفضل الخيارات لك. حيث يعمل على تهدئة الجلد المتهيج وتخليص البشرة من الأوساخ والزيوت.

المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة الحجم من خشب الصندل
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد

طريقة الاستخدام:

اخلط ماء الورد مع مسحوق الصندل في وعاء واستمر في هذا حتى تحصل على مزيج ناعم القوام، ومن ناحية أخرى وقبل استخدام الخليط قم بغسل الوجه بمنظف لطيف وتركه حتى يجف. بعد ذلك ضع الخليط على وجهك واتركه على بشرتك كذلك الأمر حتى يجف. وعند الانتهاء اشطفيه بطريقة جيدة وذلك باستخدام الماء البارد.

داومي على هذا الماسك لمدة 3 او 4 مرات في كل أسبوع حتى ترى التحسن في بشرتك.

تحدثنا في هذه المقالة عن ماسكماسك الليمون وماء الورد فوائد الليمون للبشرة وأهم وصفات لتحضير الماسكات من الليمون وماء الورد. لقراءة المزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا.

 

 

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

قد يعجبك ايضا