سبب وفاة الخالة مريم الفرساني.. السبب الحقيقي

سبب وفاة الخالة مريم الفرساني، حائكة الطواقي المهنة التي تعتبر مصدر رزقها الوحيد والكسب الحلال لها. و”يا فرحة ما تمت”، حيث توفيت هذه الخالة بعد استلامها بيتها المرمم من قبل عدد من المتطوعين ورجال الأعمال، وهذا السبب زاد من حزن الشارع السعودي عليها. ولهذا السبب سوف نتعرف من خلال مقالنا هذا وعبر منصة ملهمون إلى سبب وفاة الخالة مريم الفرساني. مع تعرفنا على مهنة الخالة مريم الفرساني، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: الخالة مريم الفرساني

سبب وفاة الخالة مريم الفرساني

يعود سبب وفاة الخالة مريم الفرساني إلى تعرضها لجلطة قلبية مباغتة، الأمر الذي أدى إلى نقلها إلى إحدى مستشفيات السعودية لتتوفى هناك. حيث سادت حالة من الحزن من قبل الشارع السعودي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب إعلان وفاتها، وبشكلٍ خاص عقب استلامها منزلها الجديد الذي تم ترميمه من قبل رجال الأعمال.

سبب وفاة الخالة مريم الفرساني.. السبب الحقيقي
سَبب وفاة الخالة مريم الفرساني

وفاة الخالة مريم الفرساني

توفت الخالة مريم الفرساني في يوم الأربعاء في تاريخ 15 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني في عام 2023 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في الأول من شهر جمادى الأولى في عام 1445 هـ.

مهنة الخالة مريم الفرساني

تمتهن الخالة مريم الفرساني مهنة حياكة الطواقي الرجالية، التي تصنعها من خلال استخدام الأبرة والخيوط القطنية البيضاء. حيث تقوم ببيع هذه الطواقي التي تستغرق حياكتها ما بين 10-15 يوم، حوالي 80-120 ريال سعودي. كما قامت السيدة أم زكي في تدريب الفتيات اليافعات على هذه المهنة نظرًا لاعتبارها مصدر للرزق الحلال، وللمحافظة عليها كجزء من التراث الإقتصادي والاجتماعي.

اضغط هنا 👈: سبب وفاة محمد الأمين

موعد دفن مريم الفرساني

لقد تم دفن مريم الفرساني عصر يوم الأربعاء 16/11/2023 م، في مقبرة القعارية، حيث صلي عليها في جامع الأميرة صيتة جازان.

ردود الفعل حول وفاة الخالة مريم الفرساني

فيما يلي ردود الفعل حول وفاة الخالة مريم الفرساني:

  • قال المشرف العام على القرية التراثية بجازان حمد دقدقي ما يلي:

الخالة مريم كانت من أعمدة القرية التراثية بجازان لمدة 18 عامًا، فهي تبيع المنتوجات المحلية من صناعتها وتستقبل الزوار بشكلٍ مستمر ولا تغيب عن مكانها، إضافة إلى مشاركتها في الجنادرية. كما أكدّ أن رحيلها خبر مؤلم لم يكن يتمناه لكن قضاء الله وقدره، فقد انطفأت شمعة متوهجة بجازان نقلت عنه صورة حسنة لكل من عرفها وخيم الحزن على القرية وعلى جيرانها من الأسر المنتجة والبائعين.

  • كما قال سهيل الحمزي ما يلي:

ان الخالة مريم لا تنسى من يرتاد محلها أو يقدم لها أي خدمة وكانت تتجاوب مع كل التغطيات الإعلامية منذ أن عرفها قبل 12 عامًا. كما أنها تستقبل الزوار وتكرمهم ببشاشة روح وابتسامة، وإذا غاب عنها شخص لفترة وعاد إليها تسأل عنه، ونحن اليوم فجعنا برحيلها وعم الحزن على كل من عرفها.

من هي مريم الفرساني

مريم الفرساني الخالة السعودية، الملقبة باسم أم زكي أو حائكة الطواقي، والتي كانت تقطن في قرية جازان التراثية بالكورنيش الجنويي لمدينة جازان. كما تبلغ من العمر 86 عامًا، فهي من مواليد 1937 م. كما تعتبر هذه الخالة من السيدات اللواتي أحيينَ التراث السعودي من خلال ممارسة طقوس الحرف اليدوية القديمة. حيث لجأت منذ وقتٍ طويل إلى حياكة الطواقي الرجالية والذي يمثل مصدر رزقها.

اضغط هنا 👈: وفاة لوانا اندرادي

الخالة مريم الفرساني السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للخالة مريم الفرساني:

الاسم الكامل مريم الفرساني
اللقب ام زكي
اسم الشهرة حائكة الطواقي
تاريخ الولادة في عام 1937 م
العمر 86 عامًا
الجنسية العربية السعودية
مكان الإقامة في قرية جازان التراثية بالكورنيش الجنوبي لمدينة جازان
المهنة حياكة الطواقي الرجالية

وإلى هذا الحد نكون قد وصلنا وياكم إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان سبب وفاة الخالة مريم الفرساني. حيث تعرفنا معًا إلى مهنة الخالة مريم الفرساني. كما ذكرنا السيرة الذاتية للخالة مريم الفرساني، مع ذكر أهم ردود الفعل حول وفاة أم زكي.

الأسئلة الشائعة

ما هو عمر الخالة مريم الفرساني عند وفاتها؟

إنّ عمر الخالة مريم الفرساني عند وفاتها هو 86 عامًا.

ما هي جنسية الخالة مريم الفرساني؟

إنّ جنسية الخالة مريم الفرساني هي الجنسية العربية السعودية.

قد يعجبك ايضا