حملة مقاطعة تيك توك في السعودية.. إليك اسبابها الرئيسية

مقاطعة تيك توك في السعودية، تحول من حملة على منصات التواصل الاجتماعي إلى واجب وطني على كل سعودي. حيث تفاجئ العديد من مستخدمي تطبيق تيك توك السعوديين بحذف حساباتهم دون أي سبب، الأمر الذي أثار غضبهم، ليطلبوا تبريرًا واضحًا من إدارة تطبيق التيك توك حول تلك الحادثة. الأمر الذي دعانا إلى كتابة هذا المقال عبر منصة ملهمون، لنرفق لكم سبب انتشار حملة مقاطعة تيك توك في السعودية مرورًا بتسليط الضوء على البيان الرسمي الذي أصدرته تيك توك ردًا على حملة المقاطعة التي شنّها السعوديين. فقد كبدت حملة مقاطعة التيك توك في المملكة التطبيق خسائر كبيرة بسبب عدد المستخدمين الكبير له.

من هنا: تنزيل تطبيق بدناش.

مقاطعة تيك توك في السعودية

مقاطعة تيك توك في السعودية مطلب حقيقي انتشر بشكل كبير بين السعوديين. لا سيما بعد توثيق العديد من مستخدمي التيك توك في السعودية، حذف حساباتهم بسبب مشاركتهم لمحتوى وطني. حيث أكد الناشطون السعوديون على ان تيك توك يتعمد حجب وصول تلك المقاطع ويتعمد أيضًا حذف التعليقات والتفاعلات التي تحسن من صورة المملكة العربية السعودية. بينما يساهم التيك توك في نشر كل ما هو مسيء للسعودية ويظهر مشاعر الكره والحقد تجاهها وتجاه أهلها.

اضغط هنا 👈: رابط تحميل تطبيق جاكو

حملة مقاطعة تيك توك في السعودية

حملة مقاطعة تيك توك في السعودية

انتشرت حملة مقاطعة تيك توك في السّعودية بشكل كبير بين السعوديين. حيث بدأت حملة مقاطعة التيك توك من قبل المشاهير وصانعي المحتوى السعوديين الذي ظهروا وهم يقومون بإلغاء حساباتهم على تيك توك وحذف التطبيق من الموبايل. حيث جاءت هذه الحملة ردًا على السياسات الممنهجة المعادية التي تتبعها إدارة التيك توك في الشرق الأوسط وتحديدًا ضد السعودية شعبًا وحكامًا.

اضغط هنا 👈: رابط فيديو فضيحة حسنين ويه بنيه

سبب مقاطعة تيك توك في السعودية

إن السبب الرئيسي لمقاطعة تيك توك في السعودية هو بسبب سياسة تيك توك المعادية المفاجئة للسعودية، وتطبيق سياسة الحرية الموجهة، التي عمدت إلى حذف جميع التعليقات والمنشورات التي يظهر فيها علم أو شعار السعودية.  الأمر الذي اعتبره السعوديون تحيزًا كبيرًا ضدهم وإهانة لهم وعنصرية كبيرة تجاههم. حيث كثرت أسباب مقاطعة التيك توك، ولكن كان من أبرزها عدم السماح بالنيل من السعودية ومحاولة تشويه سمعتها أو مكانتها.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل الخائن الحلقة 10 .

هاشتاغ مقاطعة تيك توك

انتشر هاشتاغ مقاطعة تيك توك في السعودية على نطاق واسع عبر منصة إكس (تويتر سابقًا) تحت وسم #مقاطعة_ التيكتوك أو #مقاطعة_التيك_توك.  حيث دعا الناشطون إلى شن حملة واسعة لمقاطعة التطبيق بسبب سياساته المعادية تجاه السعودية والتي تعتبر حربًا ممنهجة تهدف إلى تشويه سمعة المملكة. حيث طالب السعوديون المشاهير عن إيقاف بثوث التيك توك وحذف حساباتهم والتطبيق من الموبايل بشكل نهائي.

اضغط هنا 👈: رابط موقع لاروزا

تأثير حملة مقاطعة تيك توك

إن لحملة مقاطعة تيك توك في المملكة  تأثير كبير على تطبيق التيك توك. حيث تم التأثير سلبيًا على تقييم التطبيق وانخفضت أرباحه بشكل هائل. وذلك بسبب تجاوز عدد مستخدمي التيك توك في السعودية لأكثر من 26.39 مليون مستخدم. كما وأن السعودية تحتل المركز الأول عالميًا بنسبة 130% من حيث معدل استخدام التيك توك. الأمر الذي أثار مخاوف إدارة التيك توك منذ بدء شن حملة المقاطعات تلك.

من هنا: رابط موقع قياس فرق الطول بين شخصين.

رد تيك توك على حملة المقاطعة في السعودية

أصدرت إدارة التيك التوك بيان رسمي ردًا على حملة مقاطعة التيك توك في المملكة والذي تضمن التصريحات التالية:

  • لا صحة للشائعات حول حذف حسابات التيك توك للسعوديين.
  • نرفض بشدة الادعاءات التي انتشرت مؤخرًا حول سياساتنا التي نتبعها.
  • إدارة التيك توك تلتزم بتنفيذ مجموعة من القواعد والمعايير وإرشادات المجتمع لاستخدام التطبيق.
  • إن سياسة تيك توك يتم تطبيقها على جميع المستخدمين باختلاف جنسياتهم وانتمائاتهم.
  • سياسات تيك توك يتم تطبيقها من قبل فرق الأمن والسلامة العالمية المستقلة، ولا يمكن لأحد من أعضاء المجلس أو موظفي التيك توك التدخل بقرارات تلك الفرق.

تطبيق جاكو لايف بديل تيك توك في السعودية

بدأ العديد من المشاهير والبلوجر وصانعي المحتوى في السعودية تشجيع السعوديين لحذف تطبيق التيك توك والاستعاضة عنه بتطبيق جاكو لايف للبث المباشر. حيث طلب العديد من المؤثرين من جمهورهم متابعتهم عبر جاكو لايف للاستمتاع بالمحتوى الذي يقدمونه.

تنزيل تطبيق جاكو لايف بديل تيك توك

يمكن تنزيل تطبيق جاكو لايف بديل التيك توك آخر إصدار للأيفون والأندرويد مجانًا عبر  أحد الروابط التالية:

  • تحميل تطبيق جاكو لايف للأندرويد عبر جوجل بلاي من خلال الرابط التالي: play.google.com.
  • تحميل تطبيق جاكو لايف للأيفون بديل التيك توك عبر آب ستور من خلال الرابط التالي: apps.apple.com.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول حملة مقاطعة تيك توك في السعودية.. إليك اسبابها الرئيسية. الذي أرفقنا لكم من خلاله أبرز التفاصيل حول الحملة التي شنّها السعوديون من أجل مقاطعة أحد أشهر تطبيقات الفيديو والبث المباشر حول العالم. بالإضافة إلى ذلك ذكرنا لكم تطبيق بث مباشر بديل عن تطبيق التيك توك والذي حظي بقبول كبير من قبل الآلاف من السعوديين. حيث يجب التنويه على أن مقاطعة التيك توك سبب تأثيرًا كبيرًا على المنصة وأرباحها وتقييمها.

قد يعجبك ايضا