نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه والشفايف؟ وماهي مادة الفيلر؟

0 59

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه والشفايف؟ وماهي مادة الفيلر؟ سؤال يتم طرحه كثيراً في الفترات الأخيرة. فقد بات الكل يسمع عن الفيلر وعن نتائجه السريعة في تجميل الوجه والشفايف. نتيجة لذلك سنقدم لكم في مقالتنا عبر موقع ملهمون كل ما يتعلق بمادة الفيلر ومعرفة متى تظهر نتائج الفيلر للوجه والشفايف.

ماهي مادة الفيلر للوجه والشفايف؟

هذه المادة عبارة عن منتج تجميلي غير ضار، وهي عبارة عن مادة هلامية، يتم حقنها تحت الجلد. إذ أن الفيلر يعيد ملء الحجم المفقود من منطقة معينة من الوجه. ومن ناحية أحرى يسمح بإزالة التجاعيد الدقيقة والعميقة والطيات وندبات حب الشباب بشكل مؤقت. وغالباً ما يتم إدخال الفيلر للجسم عن طريق الحقن باستخدام إبر رفيعة من قبل الطبيب المختص.

ويمكن القول أن عملية حقن الفيلر تعتمد على النوعية و النسبة الفعالة الموجودة فيه. وتتكون مادة الفيلر من مايلي:

  • حمض الهيالورونيك.
  • الكولاجين.
  • حمض اللاكتيك.
  • هيدروكسيل باتيت الكالسيو.
  • مسحوق اكريليك.

ماهي فوائد الفيلر للوجه؟

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه والشفايف
ماهي فوائد الفيلر للوجه؟

عندما يكون الشخص في مرحلة الشباب، فإن الجسم ينتج باستمرار حمض الهيالورونيك ويفككه. وهذا الحمض هو المسؤول عن توازن الماء الموجود في خلايا الجلد وبالتالي إعطاء الجلد الإشراق والنضارة.

ولكن بعد سن معينة تبدأ كمية حمض الهيالورونيك بالإنخفاض، وينتج عن ذلك انخفاض التوازن المائي في الجسم، ويصبح الجلد رقيق وجاف أيضاً، كما يبدأ ظهور التجاعيد بشكل متزايد.

وهنا يأتي دور حقن الفيلر ليعيد للوجه المستوى الطبيعي من حمض الهيالورونيك، الذي يعمل على إعادة التوازن المائي في الجلد وإزالة التجاعيد كما أنه يعيد للجلد اللون الصحي مرة أخرى. بالإضافة لذلك فإن مع التقدم في العمر يفقد الوجه شكله الطبيعي، ويصبح الخد والذقن أقل وضوحًا، لذلك يكون القضاء على كل هذه الظواهر عن طريق استخدام مادة الفيلر التي تعتمد على حمض الهيالورونيك.

وبشكل عام يستخدم حقن الفيلر للوجه من أجل كل من الأمور التالية:

  • إخفاء التجاعيد على الجبين أو تدلي الحاجبين.
  • تجميل الإبتسامة.
  • تجميل الأنف والذقن.
  • التخلص من الهالات السوداء تحت العين.

بعد القيام بعملية حقن الفيلر مباشرةً، تبدأ المادة عملها في كل الإتجاهات، كما أنها تعمل على تنشيط عملية إنتاج الكولاجين، وإمداد الخلايا بالأكسجين وكذلك التخلص من السموم. كما أنه لا يعاني المريض من أي آثار جانبية بعد العملية، في حال تقيد بتعليمات الطبيب.

أماكن حقن الفيلر في الوجه

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه والشفايف
أماكن حقن الفيلر في الوجه

إن أكثر الأماكن التي يتم فيها استخدام هذه المادة في الوجه هي مايلي:

  • الشفايف:

حيث يسمح حقن حمض الهيالورونيك للشفايف بأن تكون أكثر كثافة وأكثر ترطيب، وكذلك إزالة التجاعيد الناعمة الموجودة في الشفاه. ويمكن لحشوات الشفايف أو مادة الفيلر أن ترفع زوايا الفم.

  • الطيات الأنفية:

الكثير من الفتيات يواجهون هذه المشكلة، وقد نجح حقن الفيلر في التغلب عليها والحد منها. وكذلك التخفيف من علامات التقدم في العمر، وإخفاء خطين الإبتسامة التي تظهر على جانبي الأنف.

  • عظام الخدين و الخدين:

تعاني بعض الفتيات من ضمور في عظام الخد، أو قد تعاني من ترهل أو نحف زائد في الخدود. نتيجة لذلك يتم اللجوء لحقن الفيلر من أجل تعريض وزيادة حجم الخدين وإعطاء الوجه الجمال والإشراق.

  • الجبين:

تمنح حقن الفيلر مع حقن توكسين البوتولينوم تأثيراً جيداً للجبين، حيث تمنح الجبهة النعومة والشباب.

  • الجفون والأخدود الأنفي الدمعي:

من فوائد الفيلر للوجه أيضاً أنها تعمل على تنعيم التجاعيد وإزالة الحفر الأنفية الدمعية، والتي تُظهر الوجه كأنه متعب ومرهق وأكبر سناً.

  • الأنف:

أصبح اليوم ليس من الضروري اللجوء لجراحة تجميلية لتغيير شكل الأنف. فإن تركيبات الفيلر تجعل الحدبة على الأنف غير مرئية، وتجعل الأنف أكثر تناسقًا.

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه والشفايف؟

تستمر جلسة حقن الفيلر للوجه من عشرين الى أربعين دقيقة. وتعتبر عملية حقن الفيلر للوجه عملية بسيطة وغير مؤلمة بشكل كبير، وأيضاً لا داعي للتخدير دائماً عند القيام بحقن الفيلر. كما أنه بعد إجراء حقن الفيلر يمكن العودة الى الحياة الطبيعية في نفس اليوم.

وعند القيام بعملية الحقن فغالباً ما تظهر النتائج بشكل قريب كمدة أقصاها شهر، حيث يبدأ الوجه أو الشفايف بأخذ النتيجة تدريجاً حتى تستقر المادة في الجلد وتأخذ شكلها النهائي.

حقن الفيلر للشفايف

متى تظهر نتائج الفيلر للوجه والشفايف
حقن الفيلر للشفايف

بعد أن جاوبنا عن سؤال متى تظهر نتائج الفيلر للوجه والشفايف، سنتحدث بشكل تفصيلي عن حقن هذه المادة في الشفاه وتأثيرها الجمالي الكبير.

حيث يعتبر تكبير الشفتين عن طريق استخدام هذه المادة هي الطريقة الأكثر انتشاراً في هذه الأيام، كما أنه يوجد العديد من الأنواع التي يمكن حقنها في الشفتين وحول الفم بشكل عام. لكن النوع الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي هي المنتجات التي تحتوي على مواد مشابهة لحمض الهيالورونيك وهي مادة طبيعية موجودة في الجسم.

وتتم عملية الحقن عن طريق معاينة الطبيب لشكل شفاه المريضة ومن ثم تقدير الكمية التي يحتاجها المريضا وحقنها بشكل دقيق في الشفاه، ومن ثم يقوم بضغط ومد المادة بشكل رقيق حتى تأخذ الشكل المطلوب.

قد تتورم الشفاه بعد عملية الحقن بشكل مباشر، ويزداد حجمها بشكل كبير، ولكن لا داعي للخوف، فهذا التورم يزول تلقائياً بعد عدة أيام، كما يمكن استعمال كمادات الثلج من أجل تخفيف التورم.

نصائح بعد حقن الفيلر للشفايف

حتى تظهر نتائج الفيلر للوجه والشفايف بشكل سريع ينصح الأطباء بكل مما يلي:

  • شرب الماء بكميات كبيرة، وذلك لأن الماء تعمل على إبقاء الجلد رطباً بعد إجراء العملية، وبالتالي تظهر النتائج على الوجه أو الشفايف بشكل أسرع.
  • تنظيف مكان العملية بلطف وانتباه لمدة يومين إلى ثلاثة أيام، والابتعاد تماماً عن أي علاج للوجه أو التعرض لأشعة الليزر، أو تنظيف الوجه بالشمع حتى مضي أسبوعين.
  • الإبتعاد عن الحرارة الزائدة على سبيل المثال: الساونا، وغرف البخار لمدة أسبوعين بعد الحقن. وذلك حتى تظهر نتائج الفيلر للوجه والشفايف بشكل أسرع.
  • الابتعاد عن التمارين الرياضية لمدة 24 ساعة بعد الحقن.

جميع النصائح المذكورة أعلاه تساعدة في أن تظهر نتائج الفيلر للوجه والشفايف بسرعة والحصول على النتيجة المرجوة، لذلك يجب على المريض التقييد والالتزام بهذه الأمور بشكل كبير.

في نهاية هذه المقال التي تحدثنا فيها عن متى تظهر نتائج الفيلر للوجه والشفايف؟وماهي مادة الفيلر، بالإضافة إلى ذكرنا أهم الأفكار عن فوائد حقن الفيلر وأهم النصائح التي يجب التقيد بها عند إجراء العملية، نتمنى أن تكون مقالتنا مفيدة بالنسبة لكم، كما نأمل لكم المزيد من التألق والإشراق. إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المعلومات الصحية ماعليك سوى زيارة موقعنا.

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد