نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

سبعة أسرار لا تعرفها عن أنجح وصفات التنحيف

النظام الغذائي (الحمية),أنجح وصفات التنحيف,أفضل أنواع الأطعمة لتخفيف الوزن,ممارسة الرياضة,خلطات وأعشاب التنحيف,أدوية ومستحضرات التنحيف,التنحيف السريع

0 234

لا شك أن التطور التكنولوجي وماقدمه من رفاهية جعل حياتنا أكثر سهولة لكنه في المقابل خلق تحديات كبيرة. التنحيف أحد أهم هذه التحديات.

فالعمل المكتبي والأنماط الغذائية الضارة والاعتماد على الوجبات السريعة، وإهمال العادات الصحية كل ذلك ساهم في انتشار زيادة الوزن في العالم خاصة في فئة الشباب والمراهقين، ما يبرر الأموال التي تنفق والجهود التي تبذل يومياً في البحث عن أنجح وصفات التنحيف.

يقدم لك ملهمون معلومات قد تجهلها عن أنجح وصفة للتنحيف والوصول إلى جسم مثالي وصحي.

أساليب التنحيف

 

أساليب التنحيف
النظام الغذائي (الحمية)

هناك عدة أنواع من الأنظمة الغذائية أوالحمية منها ما يعتمد على تعزيز تناول البروتين خاصة في وجبة الإفطار .

الهدف هنا التقلّيل من الرغبة في تناول الطعام ودعم عمليَّة الحرق بنسبةٍ من 80 إلى 100 سعرة حرارية في اليوم.

تشمل الأنظمة الغذائية أيضاً ما يعتمد على تناول الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والدهون الصحية وتجنّب اللحوم المصنعة والسمن والمقليات والمشروبات الغازية والعصائر المحفوظة أوالمحلاة بالسكر والاعتماد على الأطعمة قليلة الدسم أو الاعتماد الكلي على الأغذية النباتية الغنية بالألياف التي تقلل الدهون في الجسم .

وتسمح بعض أنواع الأنظمة بتناول الأطعمة المختلفة لكن بكميات محددة ومدروسة وفقًا لما تحتويه من سعرات حرارية.

ومن أشهر الأنظمة الغذائية حمية الديتوكس وحمية الكيتو والصيام المتقطع.

أفضل أنواع الطعام لتخفيف الوزن

من أهم الأطعمة التي أثبتت فائدتها في خسارة الوزن البيض، الخضروات الورقيّة، السلمون، الخضروات من العائلة الصليبيَّة كالملفوف، الفلفل الحار، البطاطا المَسلوقة، البُقوليات، المُكسّرات، الحُبوب الكاملة، الفواكه مثل الكيوي والأناناس و الأفوكادو والجريب فروت، بُذور الشيا، خلّ التفاح ، الحساء، الموز، التّونة.

أساليب التنحيف

ممارسة الرياضة

من المُهم إدخال التمارين الرياضيّة إلى نمط حياتك وزيادة نشاطك البدني جنبا إلى جنب مع النظام الغذائي.

تتم خسارة الوزن من خلال استهلاك الجسم لسعرات حرارية أكبر من السعرات التي يتم تناولها ما يتطلب خفض السعرات  في الوجبات وزيادة استهلاك الجسم لها من خلال ممارسة أنواع الرياضة.

التمارين الهوائية، الركض، والهرولة، ورُكوب الدراجات، الرقص والمشي،السباحة وقفز الحبل هي تمارين فعّالة في تقليل الدهون كما يمكن الاستفادة من تمارين المقاومة التي تستخدم الأوزان وتزيد من حجم العضلات وبالتالي زيادة الحرق في حال الراحة ويُنصح بمُمارسة الرياضة يومياً لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.

خلطات التنحيف

تعمل مشروبات حرق الدهون على تنظيم مستويات السكر في الدم، والشعور بالشبع، وتعتمد على الأعشاب أو الفواكه والحمضيات ويتم شربها قبل الوجبات من أشهرها :

عصير الليمون، والجريب فروت، الأناناس ،الكيوي .

أما أشهر الأعشاب المستخدمة فهي:

الزنجبيل والحبهان والشاي الأخضر والحلبة والشطة (الفلفل الأحمر) والكمون والقرفة واليانسون والشمر والنعنع، ولكل نوع من الأعشاب محاذير وآثار جانبية لذلك يجب استخدامها بإشراف طبي أو بالاستعانة بخبراء الأعشاب (العطارين) .

تتضمن بعض الخلطات للتنحيف الأعشاب والعصائر ومن أبرز الخلطات والمشروبات الناجحة للتنحيف :

  • خل التفاح مع الماء.
  • الشاي الأخضر بالليمون.
  • مشروب الزنجبيل بالليمون والجريب فروت.
  • عصير الأناناس والكيوي.
  • الشاي الأحمر مع الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع.
  • الماء والليمون.
  • حساء الملفوف.

أدوية ومستحضرات التنحيف

تستخدم بشكل رئيسي للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة .والذين يعانون من مشاكل صحية .كما تعتبر حلاً للأشخاص الذين يفشلون في إنقاص الوزن بإستخدام الطرق السابقة.

تعتمد هذه المستحضرات في التنحيف على عدة أساليب منها الشعور بالشبع وقمع الشهية ،أو تأخير عملية الهضم ،أو منع الجسم من امتصاص الدهون وتخزينها بإخراجها من الجسم، أو التأثير على نشاط بعض الغدد كالغدة الدرقية لزيادة معدل حرق الجسم.
والأكثر شيوعاً في هذا المجال الحبوب والأبر وأشهرها اوزمبك و فيكتوزا و ساكسندا وتعتمد في عملها على مادة مشابهة لهرمون طبيعي في الجسم يعمل على التحكم في نسبة السكر في الدم، وبالتالي يتحكم بالشهية. ولا يمكن استخدامها إلا تحت إشراف طبي لتجنب أي مشاكل أو مضاعفات ويمكن في الحالات المستعصية اللجوء إلى الجراحة.

أنجح وصفات التنحيف

لا تلهث عزيزي القارئ وراء عناوين التخسيس السريع ،أو التنحيف في أسبوع …فأنت تضع هدفاً كبيراً قد يسبب لك الإحباط ،فالطريق إلى التنحيف يتطلب الكثير من الصبر والعزيمة ،فلا ترهق الجسم بخسارة غير منطقية من الكيلوغرامات في فترة بسيطة.ولا يغب عن ذهنك أن إنقاص الوزن بطريقة سريعة له آثاره السلبية على الجسم منها مقاومة الجسم لخسارة الوزن، والعودة إلى اكتساب الوزن بسرعة وبشكل أكبر من السابق،حرمان الجسم من العناصر الغذائية والتأثير على المناعة بشكل مباشر، الترهل في الجلد، واسمرار منطقة تحت العين، تساقط الشعر ،واضطرابات الدورة الشهرية للنساء،اضطرابات النوم، والتعب عند ممارسة أي نشاط بدني.

تعتمد أنجح وصفة للتنحيف على سبعة أسرار تتعلق بنمط حياتك يمكنك من خلال اتباعها خسارة وزنك بطريقة صحية وثابتة وهي:

  • اشرب الماء بكثرة خاصة قبل الوجبات فذلك يسهم في التنحيف بنسبة٤٤٪ أكثر خلال ٣ شهور.
  • تناول طعامك ببطء..اعتمد على لقمات صغيرة، امضغ ببطء، وتمهل بضع ثوان بين اللقيمات فذلك يعطي شعوراً أسرع بالشبع.
  • احذر تنوع الأطعمة في نفس الوجبة فبدلاً من تناول الحلوى بالشوكولا والحلوى بالفانيليا استخدم التناوب بينهما يوماً بعد يوم.
  • لا تشتري أو تحضر من الطعام المفضل لديك إلا بقدر وجبتك وتذكر دائماً أنه بإمكانك الاكتفاء بالأقل.
  • لا تتناول الطعام بالتزامن مع أي نشاط آخر كمشاهدة التلفاز أو القراءة أو العمل فانشغال ذهنك أثناء تناول الطعام لا يسمح للدماغ. بالاستمتاع به فتشعر بالجوع.
  • تقاسم طعامك المفضل مع من حولك فذلك سيزيد الأصدقاء ويقلل السعرات الحرارية.
  • امنح جسمك قدراً كافياً من النوم.

زيادة وزنك هي نتيجة نمط حياتك وغذائك .وبالتالي فأي حل يجب أن يركز على علاج السبب .وتذكر أن أساليب التنحيف الأخرى قد تمنحك بعض النتائج لكنها نتائج مؤقتة لن تستمر إلا بتغيير عاداتك الصحية والغذائية.

ملهمون

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهماً يوماً ما

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد