نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

مشروب الزنجبيل والقرفة | فوائد

0 79

من أفضل الطرق للعيش بأسلوب حياة نشيط هو تناول طعام وشراب صحي. من هذا المنطلق يعتبر مشروب الزنجبيل والقرفة من المشروبات التي لا تنقصها قائمة الأطعمة الصحية. إنه أحد أكثر أنواع الشاي فائدة حيث تربطه الأبحاث بالعديد من الفوائد الصحية. علاوة على ذلك، من السهل جدًا تحضيرها لأنها مصنوعة من التوابل الشائعة في رف التوابل. وفي هذه المقالة، سنبحث بعمق لتحديد المزيد حول فوائد هذا الشاي الفريد واللذيذ، وكذلك مناقشة الآثار الجانبية المحتملة.

ما هو مشروب الزنجبيل والقرفة

كما يوحي الاسم، يشير هذا إلى مشروب محضر من مكونين أساسيين: الزنجبيل والقرفة. وهما من الأعشاب الأكثر استخدامًا في تحضير الأدوية التقليدية والطعام والشاي في ثقافات الطهي الصينية والآسيوية الأخرى.

المكونات

لتحضير مشروب الزنجبيل والقرفة فأنت بحاجة إلى المواد  الآتية:

  • قطعة طازجة من الزنجبيل.
  • عودان من القرفة.
  • 2 ملعقة كبيرة من العسل بحسب الرغبة.

طريقة التحضير

إليك خطوات التحضير:

  • قشر الزنجبيل وقطعه إلى شرائح.
  • ضع في إناء صغير وعلى نار قوية 4 كوؤس من الماء، و الزنجبيل على شكل شرائح، وعودين من القرفة.غطي الإناء وانتظر الغليان.
  • اخفض درجة الحرارة تحت القدر.
  • اكشف الغطاء واتركه 6 دقائق.
  • اسكب الشاي في كوب وأضف العسل.
  • اترك الشاي 10 دقائق حتى يبرد.

فوائد عامة لمشروب الزنجبيل والقرفة

  • انخفاض مستويات السكر في الدم

تظهر الدراسات أن تناول الزنجبيل وشاي القرفة يقلل من مستوى سكر الدم ويُعتقد أنه يؤدي إلى هذه الفائدة بسبب تأثير القرفة على خفض نسبة السكر في الدم.

إن تخفيض نسبة السكر في الدم  يخفف من خطر الإصابة بحالات صحية خطرة، مثل الأمراض المرتبطة بالقلب ،وارتفاع ضغط الدم ، ومستويات الكوليسترول في الدم.

ومع ذلك، فإن العلماء لا يزالون يفتقرون إلى صورة واضحة لكيفية خفض القرفة لمستويات السكر في الدم. نتيجة لذلك من الصعب تحديد الجرعة والجدول الزمني لاستهلاك هذا المشروب لهذه الفائدة.

  • انخفاض الالتهاب

يحتوي كل من الزنجبيل والقرفة على خصائص مضادة للالتهابات. يجعل مشروب الزنجبيل والقرفة من أفضل المشروبات المضادة للالتهابات. يعد تقليل الالتهاب أمرًا حيويًا لأن الالتهاب المزمن يضعف جهاز المناعة بمرور الوقت، مما يعرض أعضاء الجسم وأنسجته للخطر.

  • مضاد للأكسدة

شاي الزنجبيل والقرفة مليء أيضًا بمضادات الأكسدة ،وهي مفيدة جدًا لأجسامنا. الأهم من ذلك أن مضادات الأكسدة تحمي خلايانا من التلف الناتج عن الجذور الحرة التي تسبب الإجهاد التأكسدي .

يزيد الإجهاد التأكسدي من خطر الإصابة بنقص المناعة وأمراض القلب والسكتة الدماغية والتهاب المفاصل وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض باركنسون وانتفاخ الرئة وأمراض نقص تروية

والتهابات أخرى .

  • فقدان الوزن

يمكن أن يؤدي شرب شاي الزنجبيل والقرفة أيضًا إلى إنقاص الوزن بسبب تأثيرات كلا المكونين على فقدان الوزن. على الرغم من أن القرفة حلوة ، إلا أنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة جدًا وخالية من السكر . يساعد نقص السكر وانخفاض عدد السعرات الحرارية في تنظيم استهلاك السعرات الحرارية لتجنب فائض السعرات الحرارية.

يعتبر الزنجبيل فعالاً في إنقاص الوزن .لأن الزنجبيل يثبط الشهية ويزيد الشبع . بالإضافة إلى ذلك، يُعتقدأيضًا أنه يعزز فقدان الوزن بسبب مركباته

zingerone و shogaols.فإن هذين المركبين يساعدان في عملية حرق الدهون، مما قد يساعد في إنقاص الوزن.

بشكل عام ،وجد أن شاي الزنجبيل والقرفة فعالان في تعزيز التمثيل الغذائي، وتقليل الشهية، وتقليل وزن الجسم ونسبة الخصر إلى الورك .

آثار جانبية شاي الزنجبيل والقرفة

شرب هذا المشروب له العديد من الآثار الجانبية ،لذلك ينصح بتناوله باعتدال. تظهر الآثار الجانبية الضارة عند استخدام أكثر من 1000 مجم من الزنجبيل لأن الحصة الموصى بها تتراوح بين 500 و 1000 مجم إذا تجاوزت هذه الحصة ، فمن المحتمل جدًا أن تعاني من:

  1. عدم الراحة في الجهاز الهضمي .
  2. يتفاعل مع الكثير والعديد من الأدوية، على سبيل المثال ،كالأدوية التي  تعمل كمضادات للتخثر مثل الوارفارين.

فوائد المشروب قبل النوم

1. الحد من مشكلة الأرق

يساعد كل من الزنجبيل والقرفة في تهدئة الأعصاب ومحاربة الأرق.
2. التخفيف من اضطرابات الجهاز الهضمي

يشتهر الزنجبيل بقدرته على تخفيف الغثيان والقيء.

3. المساهمة في علاج نزلات البرد

قد يساعد ويساهم  كل من الزنجبيل والقرفة في تخفيف وإزالة أعراض النزلات البردية  وأعراض الحساسية الموسيمة من سعال وعطس متكرر وسيلان، وذلك من خلال محاربة الزنجبيل للفيروسات المسؤولة عن ذلك ومساعدةالقرفة في تعزيز المناعة وخطوط الدفاع الطبيعية في

جسم الإنسان. ومع ذلك فأن المزيد من الأبحاث والدراسات ما زالت مطلوبة  لإثبات ذلك.
4. التخفيف من آلام الحيض.

إن ألم  الحيض يشتد عادةً ليلًا ويؤثر على كيفية النوم، بالتالي فإن تناول مشروب الزنجيل والقرفة قد يساهم في التخفيف من آلام وتقلصات الرحم وعسر الطمث .

موانع استعمال المشروب

  • لا تشربي شاي الزنجبيل والقرفة إذا كنت حاملًا أو مرضعة قبل استشارة الطبيب، لعدم وجود دراسات كافية حول درجة الأمان.
  • ابتعد عن شاي الزنجبيل والقرفة في حال كنت ممن يعانون من الأمراض النزفية أو في حال كنت تتناول الأدوية المميعة للدم.
  • تجنب الإفراط في تناول شاي الزنجبيل والقرفة في حال كنت تعاني من الأمراض القلبية أو أمراض الكبد.
  • احذر من هبوط سكر الدم في حال تناول شاي الزنجبيل والقرفة إذا كنت تعاني من مرض السكري وتتناول الأدوية الخافضة لسكر الدم.

في النهاية أتمنى أن تكونوا من الأشخاص المحبين والراغبين لمشروب الزنجبيل والقرفة حتى تتمكنوا من الحصول على فوائده التي تم ذكرها أعلاه مع التنبيه للكمية والمحاذير الصحية للأشخاص الممنوعين من تناوله.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهمًا يوماً ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد