نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

فوائد المشي لمدة ساعة يومياً أهمية رياضة المشي بشكل يومي

0 82

فوائد المشي لمدة ساعة يومياً. إن رياضة المشي من أسهل التمارين التي يستطيع الفرد القيام بها بشكل يومي. كما تعود بالفوائد الكثيرة للجسم. دعونا في هذا المقال عبر موقع ملهمون أن نقدم لكم جميع فوائد المشي لمدة ساعة يومياً.

ما هي فوائد المشي لمدة ساعة يوميا

  • إن ممارسة رياضة المشي بشكل يومي تقوي عضلة القلب لدى الأشخاص كما تقوي الرئتين أيضاً.
  • بالإضافة لذلك تمنع الإصابة بالسكتات الدماغية وتوقف انسداد الأوعية الدموية كما تقي الأشخاص الرياضيين من تصلب الشرايين.
  • بالنسبة للأشخاص الذين يعملون على إنقاص الوزن يمكن لرياضة المشي لمدة ساعة أن ترفع من معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.
  • يمكن لرياضة المشي أن تنشط عمل الدورة الدموية في الجسم وزيادة انتقال الإشارات العصبية بين المخ وكامل أطراف الجسم.
  • لدى رياضة المشي إمكانية في منع الإصابة بأنواع السرطان وخاصة سرطان الثدي والقولون.
  • وترفع نسبة الوقاية من مرض السكري.
  • يمكن للاستمرار في المشي يومياً أن يقوي عضلات البطن والساقين أيضاً ومنطقة الحوض فذلك يساعد على جعل قوام الجسم مثالي.

فوائد المشي للحالة النفسية

  • تعتبر رياضة المشي من الطرق الرائعة التي تساعد الفرد في تخفيف التوتر والضغوطات اليومية.
  • فقد دلت الأبحاث أنه يمكن للمشي أن يعمل على تهدئة الأعصاب وله تأثير كبير على حل المشكلات اليومية.
  • بالإضافة لذلك إن هذه الرياضة لها تأثير إيجابي على الفرد فهي تحسن من حالات الاكتئاب.
  • كما أنه يقلل من نسبة الدهون في الجسم وزيادة نشاط الجسم وتنشيط المخ.
  • فوائد المشي للدورة الشهرية إن ممارسة رياضة المشي لها دور فعال في تخفيف الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية.

حيث أن حركة الجسم أثناء المشي تزيد من معدل ضربات القلب يمكن للنساء القيام بهذا التمرين لمدة 30 دقيقة.

تقنية المشي الجيد

لكي يستطيع الفرد تحقيق أكبر استفادة من المشي ويبعد عن نفسه كامل المخاطر هناك أحد الطرق التي تضمن له أقصى استفادة من المشي وتجنب الإصابة. سوف تسمح له هذه التقنية بالمشي بشكل أسرع ولمدة أطول من المعتاد. لأنه كلما كانت طريقة المشي صحيحة أكثر كلما استطاع الفرد المشي لمسافات أكثر وأخذ أكبر كمية من الأوكسجين لجسده ليشكل طاقة تقوي الجسم.

الرأس

يجب على الفرد أن يقوم برفع رأسه للأمام وعدم النظر للأرض أو عدم القيام بخفض رأسه وذلك لكي لا يتم الضغط على منطقة الرقبة والظهر. يمكن استخدام هذه التقنية من خلال التركيز على المسافة التي سوف يقطعها المتمرن والنظر إلى نهاية الطريق والهدف الذي يسعى إليه.

استقامة الظهر

يجب أن  يجعل المتمرن ظهره مستقيماً ومشدوداً ويتجنب قدر الإمكان أن يقوم بتقويس ظهره للأمام أو للخلف. يساعد المشي على بشكل منتظم ولمسافات طويلة من شفاء آلام الظهر والرقبة واستنشاق أكبر قدر من الأوكسجين.

فوائد المشي لمدة ساعة يومياً.

الذراعين

أن يجعل المتمرن الحرية المطلقة للذراعين وتحريكهما قدر المستطاع لكل الاتجاه بحرية. إن هذه الطريقة تجعل الجسم يتخلص من التوتر والضغوطات. بالإضافة لأنه يجب جعل منطقة الكتفين مسترخية تماماً.

المعدة

يجب شد عضلات بطنك للداخل قليلاً مع شد ظهرك. ومحاولة أن لا تبرز منطقة البطن للخارج وايضاً عدم ثني عظم الذنب تحتها.

القدمان

دحرجة القدمين بشكل كامل من الكعب إلى أخمص القدمين  وذ    لك في كل خطوة يقوم بها المتدرب. يجب جعل الخطوات بسيطة  ومسطحة. وذلك من أجل تقليل الخطر وجعل المشي سلس ومريح.

كيف نحرق سعرات حرارية أكثر بالمشي أم بالجري؟

خلال الجري يقوم الجسم بحرق أكبر قدر من السعرات الحرارية ودهون أكثر من المشي وذلك ما يجعل تمرين الجري مقلل للوزن. ولكن للمشي مزايا كبيرة وفوائد عديدة للجسم ولذلك يعد المشي التمرين المفضل على الجري:

المحافظة على المفاصل والجسم

يعد المشي من التمارين البسيطة جداً وله تأثير بسيط على حرق الدهون والحريرات مقابل الجري ولكن إذا كان لدى المتمرن أي مشاكل في مفاصل جسمه أو التهاب في منطقة الركبة والظهر فالمشي مفيد جداً في هذه الحالة. لأن الجري يمكن أن يجعل الإصابة اسوأ وخطرة أكثر.

ولكن إذا كان وضع الجسم جيد فالجري ممتاز بالنسبة للمتمرن ولن يشكل أي ضرر.

إن تحفيز الجسم على الركض ووضع الأهداف التي يود المتمرن الوصول لها يجعل المشي والجري أمور مصيرية في حياته لكي يصل لها. إذا كنت تعتقد أن المشي والركض أمور عادية فيجب عليك أن تقوم بتحدي الركض لأسبوع واحد وسوف ترى المتعة الحقيقة التي يشعر بها الأخرون عندما يقومون بذلك.

القليل من المجهود

يمكن للفرد إذا أراد عدم صرف الكثير من الجهد أن يقوم بتمرين المشي في أي وقت دون الحاجة لارتداء ملابس رياضية وأحذية مناسبة لذلك. ولكن في حال الجري يجب اختيار لباس رياضي مناسب وحذاء صحي للجري.

فوائد المشي في الصباح

إن المشي في الصباح وليس في أي وقت من اليوم فوائد عظيمة للجسم. المشي في الصباح بكل نشاط ينشط الدورة الدموية في الجسم وذلك ما يجعل تركيز العقل والذهن بمستوى عالي  كل اليوم.  إن المشي في الصباح بحد ذاته يجعل الفرد  يشعر بالفخر وذلك لأنه يشعر أنه قام بإنجاز صباحي.

يمكن للمتمرن التخطيط ليومه أثناء المشي وتحديد المهام المترتبة عليه والتي تحتاج إلى تنظيم من أجل إنهائها. يوفر المشي للمتمرن الحصول على 60 دقيقة من أشعة الشمس في الصباح التي ستسمح الجسم المساعدة على إنتاج فيتامين (د) ما يجعل العظام قوية وصحية كما تقي من الإصابة بمرض السرطان.

وهكذا علمنا في هذا المقال الفوائد الكبيرة للمشي على حالة الفرد الصحية والنفسية وقدمنا النصائح الكثيرة الهامة التي يجب على الأفراد معرفتها لبدء وضع المشي اليومي ضمن خططهم الصحية نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

 
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد