نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ما هي فوائد بذور البطيخ الأحمر وأضرارها؟

0 55

سوف نقدّم لكم من موقع ملهمون فوائد بذور البطيخ الأحمر وأضرارها.. حيثُ تحتوي بذور البطيخ على مجموعة من المواد المغذيّة التي تدعم صحة الجسم ولا تقلّ عن فوائد لب البطيخ الأحمر. حيث إنّ بذور البطيخ تحتوي على نسبة جيّدة من الدهون الصحية، التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة والحيويّة التي يحتاجها. ذلك بالإضافة إلى دورها الفعّال والهام في تحسين معدّل الاستقلاب، وهذا ما يحتاجه متّبعو الرجيم لإنقاص الوزن. أيضا فإنّ بذور البطيخ تساعد على تعزيز صحّة الجهاز الهضمي، نتيجة غناها بالماغنسيوم، الذي يساعد المعدة على هضم الطعام بشكلٍ أفضل. كذلك فإنّهُ يساهم بشكلٍ فعّال في تنشيط الإنزيمات التي تعمل على تحسين قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائيّة. أيضا فإنّ الزّنك والماغنسيوم المتواجدان في بذور البطيخ الأحمر يلعبان دوراً هامّاً في الحفاظ على شباب الجسم، ومحاربة الإجهاد التأكسديّ الذي يسرع من تلف الخلايا، ومن ثم ظهور علامات التقدّم بالسن. كما يمكن تناول بذور البطيخ الأحمر المحمصة حيثُ تحتفظ بنسبة لا بأس بها من الفيتامينات والمعادن. لذلك سوف نستعرض لكم من خلال موقع ملهمون فوائد بذور البطيخ الأحمر وطريقة أكلها. كذلك معرفة إذا كان بزر البطيخ المحمص يزيد الوزن، والسعرات الحرارية في بزر البطيخ المحمص. وإنّ كان بلع بذور البطيخ الأحمر يسبب ضرر.

فوائد بذور البطيخ الأحمر

فوائد بذور البطيخ الأحمر
فوائد بذور البطيخ الأحمر

وبالحديث تفصيلاً عن فوائد بذور البطيخ الأحمر، فهي كما يلي:

  • تحتوي بذور البطيخ على نسب عالية من المواد الغذائية الهامّة. وتعود غالبيّة فوائدها إلى امتلاكها مجموعة جيّدة من المعادن، والفيتامينات وخصوصاً فيتامين B، بالإضافة إلى الأحماض الأمينيّة والدهون المفيدة المتنوّعة التي تدعم صحة الجسم.
  • أيضا نتيجة احتواء بذور البطيخ الأحمر على نسبة عالية من المواد الدهنية التي تتكون من الأحماض الدهنيّة غير المشبعة. فإنّها تقي من الإصابة بالأمراض القلبية الوعائيّة.
  • كما تحتوي بذور البطيخ على نسبة عالية من المعادن أهمّها الفوسفور الذي يشارك في بناء العظام ويقي من الإصابة بالهشاشة.
  • كذلك إنّ بذور البطيخ الأحمر تمتلك نسبة لا بأس بها من أحماض أوميغا 3 الصحية، التي تساعد عندما يتم الحصول عليها بكميات مناسبة بشكلٍ يوميّ على تحسين صحة البشرة والحفاظ على شبابها ورونقها.
  • أيضا تعدّ بذور البطيخ الأحمر هامّة لتحسين الصحة الجنسيّة عند الرجال خاصةً، حيثُ تساعدهم على تعزيز رغبتهم الجنسية وله خصائص معالجة لضعف الانتصاب. بذلك فإنّها تدعم الرجال الذين يعانون من مشاكل في الخصوبة.

طريقة أكل بذور البطيخ الأحمر

وبذكر طريقة أكل بذور البطيخ الأحمر بعد أن تحدّثنا عن فوائد بذور البطيخ الأحمر. حيثُ ينصح أخصائي التغذية الخبراء بعدم بلع بذور البطيخ مباشرةً، بل يجب أن يتم مضعها جيداً لأجلِ ضمان امتصاص الفيتامينات والمواد المغذّية بشكلٍ جيّد. وأما بخصوص الذين لا يمكنهم تحمّل طعمها المر، فيمكنهم تحميصها على النار. ثمّ إضافة رشة قليلة من الملح والفلفل، وبعد ذلك إضافتها للحساء أو السّلطات وتناولها للاستفادة من خصائصها الهامة لصحة الجسم. كما تجدر الإشارة إلى أنّ بذور البطيخ مرتفعة السعرات الحرارية قليلاً. لذلك يجب أن يتم استهلاكها بشكل معتدل بحسب نظامك الغذائي.

هل بزر البطيخ المحمص يزيد الوزن؟

ثمّ لمعرفة ما إذا كان بزر البطيخ المحمص يزيد الوزن. تجدر الإشارة إلى أنّ كوب واحد فقط من بزر البطيخ المحمص يساعد في تنشيط عملية الأيض التي تعمل على حرق الدهون. كما إنّه يغذي الجسم بالعناصر الغذائية الهامة لصحّته، ولكن بالرّغم من ذلك، فإنّ بزر البطيخ لا يزال مرتفع السعرات الحرارية. كذلك تناول الكثير منها يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. أيضا من المهم ذكر أنّ بذور البطيخ ليست صديقة لنظام رجيم الكيتو بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات. لذلك من الضروريّ تجنّب تناول بزر البطيخ بكافة أشكاله وخصوصاً المحمّص. وهذا لأنها تحتوي على نسبة عالية جداً من الكربوهيدرات الصافية؛ أي حوالي 16 غرام من الكربوهيدرات الصافية لكل 100 غرام من البذور.

السعرات الحرارية في بزر البطيخ المحمص

السعرات الحرارية في بزر البطيخ المحمص
السعرات الحرارية في بزر البطيخ المحمص

وبعد الحديث عن فوائد بذور البطيخ الأحمر، يجب ذكر السعرات الحرارية في بزر البطيخ المحمص. حيثُ يحتوي على مستوى عالٍ نسبيّاً من السعرات الحرارية. وتعادل حوالي 600 سعرة حرارية في كوب واحد من بزر البطيح المحمص الذي يزن حوالي 100 غرام.

هل بلع بذور البطيخ الأحمر يسبب ضرر؟

والآن لمعرفة إذا كان بلع بذور البطيخ الأحمر يسبب ضرر أم لا. يمكن القول بكلّ تأكيد “لا”؛ حيثُ إنّ بذور البطيخ الأحمر مفيدة جداً عند تناولها ومضغها وخاصة. وإنّ تمّ بلعها فإنّه باستطاعة الجهاز الهضمي التعامل معها من دون أي ضرر يذكر. كما إنّ هذا الموضوع يشغل بال الكثير من الأشخاص نتيجة من اكتسبه بزر البطيخ من سمعة سيئة وتناقلت عبر الأجيال. ذلك على أنّه يسبّب أمراض الجهاز الهضمي أو أنّه سام ويعرض صحة الجسم للخطر. ولكن يجب الإشارة إلى أنّ جميع المعتقدات التي تدور حول أضرار بذور البطيخ الأحمر خاطئة جداً. حيثُ لهذه البذور خصائص غذائية مميزة جداً للجسم كما ذكرناها لكم في فقرة فوائد بذور البطيخ الأحمر في الأعلى.


بذلك نكون قد قدّمنا لكم من خلال هذا المقال فوائد بذور البطيخ الأحمر للجسم. وطريقة أكل بذور البطيخ الأحمر، ومعرفة ما إذا كان بزر البطيخ المحمص يزيد الوزن. كذلك وضع السعرات الحرارية التي يمتلكها بزر البطيخ المحمص. ومعرفة إذا كان بلع بذور البطيخ الأحمر يسبب ضرر أم لا.

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

 
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد