نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ماهي فوائد الرمان للرجال؟

0 63

يعد الرمان من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، فضلاً عن كونها غنية بالألياف والفيتامينات. كذلك يعتبر مصدراً للبوتاسيوم وفيتامين ج بالإضافة إلى كميات ضئيلة من الحديد والمغنيسيوم ومضادات الأكسدةالمفيدة لصحة الجسم، وخاصة عند الرجال. فقد تبين أن تناول الرمان بانتظام يعزز الصحة الجنسية لديهم ويساهم بعلاج عدة مشاكل صحية أخرى. فماهي فوائد الرمان للرجال؟ هذا ما سنقدمه لكم في المقال التالي من موقع ملهمون.

ماهي فوائد الرمان للرجال؟

أهم فوائد الرمان:

فوائد الرمان في محاربة سرطان البروستات

يساعد الرمان على الحد من انتشار الخلايا السرطانية. ذلك عن طريق إضعاف وتدمير الروابط بينها حيث يحتوي الرمان على بعض المواد التي تلعب دور بالقضاء على الخلايا السرطانية وكذلك تقلل من تلف الخلايا.

وقد بينت الدراسات أن تناول عصير الرمان يساهم في تقليل معدل زيادة المستضد البروستاتي النوعي. حيث يرتفع مستوي هذا المستضد عند الرجال الذين يصابون بسرطان البروستات بشكل متكرر. ومن جاب آخر، يملك الرمان القدرة على تخفيف االآثار الجانبية للعلاج الكيميائي عند المصابين بسرطان البروستات. وذلك نتيجةً لاحتوائه على حمض الإلاجيك.

فوائد الرمان في تحسين الحياة الجنسية للرجال

يساعد الرمان على تحسين الحياة الجنسية عند الرجال وذلك من خلال عدة أمور، نذكر منها:

معالجة مشاكل الانتصاب:

يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة وخاصة مادة البوليفينول التي تساعد على تحسين تدفق الدم. الأمر الذي يلعب دوراً هاماً بمعالجة مشاكل الانتصاب.وقد بينت الدراسات أن تناول الرمان بانتظام سواء عن طريق الأكل أو العصير يساعدعلى تحسين حلات ضعف الانتصاب البسيط إلى المتوسط.

تحسين الخصوبة:

يساعد الرمان على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها وكفاءتها ونسبة خصوبتها. ويعود ذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الحيوانات المنوية ضد عوامل الأكسدة إضافةً لأنها تزيد من قوتها وصلابتها وفعاليتها للإخصاب مما ينتج عنه تعزيز الصحة الإنجابية.

زيادة إفراز هرمون الذكورة (التستسترون) ويعزز الرغبة الجنسية:

يعد الرمان غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والعناصر الغذائية. حيث تساعد هذه العناصر على خفض مستوى هرمون الكورتيزول في الدم ونتيجة لذلك يساهم بالتقليل من التوتر و تحسين الحالة المزاجية.ومن جهة أخرى، يساعد الرمان على زيادة إفراز هرمون الذكورة الأساسي (التستوستيرون). حيث يتحكم التستوستيرون في جميع العمليات والأنشطة الجنسية ويلعب دوراً أساسياً في الحماية من الإصابة بضعف الانتصاب وتعزيز الرغبة الجنسية.

 

ماهي الفوائد الصحية للرمان؟

بالإضافة لفوائد الرمان للرجال.كذلك له العديد من الفوائد الصحية الأخرى للرجال والنساء بصورة عامة. فهو بالإضافة لتزويد الجسم بالطاقة وتحسين الصحة الجنسية كذلك يساعد على الوقاية من الأمراض وتحسين صحة القلب والعظام والتحكم بمستويات الكوليسترول والسكر في الدم .ونذكر من فوائده للصحة العامة ما يلي:

  • التخفيف من أعراض الانفلونزا: يحتوي الرمان على مجموعة من العناصر كحمض الإلاجيك، وحمض الكافيئيك والبولي فينولات وغيرها من مضادات الأكسدة. حيث تساعد هذه العناصرعلى مقاومة فيروس الإنفلونزا. كذلك تساعد على التخفيف من أعراضها.
  • الوقاية من الأمراض: يحتوي الرمان على كميات وفيرة من فيتامين C الذي يساعد على تعزيز مناعة الجسم. فهو يقوي جهاز المناعة. ونتيجة لذلك يساعد على الوقاية من الأمراض.
  • الوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية وخفض ضغط الدم: بينت الدراسات أن الرمان يحسن تدفق الدم إلى القلب.ومن جهة أخرى، يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على منع تراكم الصفائح الدموية. ونتيجة لذلك تساعدعلى منع حدوث الجلطات.من جهة أخرى يقلل الرمان من الترسبات الدهنية في الأوعية الدموية. مما يساعد على الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية المفاجئة.
  • يلعب الرمان دوراً في خفض مستويات الكوليسترول السيئ بنسبة تصل ل90%.
  • يحتوي على عناصر ضرورية لصحة العظام مثل فيتامين K.
  • ضبط مستويات الغلكوز لدى مرضى السكري من النوع الثاني: يمكن أن يقلل استهلاك الرمان من مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري من النوع الثاني. حيث تبيّن أنه يزيد من فعالية خلايا البنكرياس.
  • مقاومة بعض أنواع السرطانات: يساعد الرمان الكبد على إزالة بعض المواد المسرطنة من الدم. كذلك يساعد على الوقاية من بعض أنواع السرطانات، مثل سرطان الثدي وسرطان البروستات.
  • يفيد الرمان البشرة، كما أنه يساعد أيضاً على شفاء الجروح.
الفوائد الصحية للرمان

 

ماهي أضرار الرمان؟

يعد الرمان من الفواكه المفيده والآمنه بالنسبة لمعظم الناس. لكن وبالرغم من غناه بالفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة، يمكن في حالات معينة أن يكون تناوله سبباً في الضرر ويتسبب ببعض الآثار الجانبية التي تتراوح شدتها حسب كل حالة من التحسس إلى التأثيرات القاتلة.وذلك كما يلي:

  • قد يسبب تناول الرمان الحساسية عند البعض وقد يتضمن ذلك الحكةو صعوبات التنفس.
  • تناول الرمان مع بعض أنواع الأعشاب الأخرى مثل الزنجبيل يمكن أن يؤدي للانخفاض الشديد بضغط الدم.
  • تداخل تأثيرالرمان وبعض أنواع الأدوية: يتفاعل الرمان مع أنواع معينة من الأدوية مثل الأدوية المميعة للدم وأدويةالكوليسترول. بالإضافة إلى أدوية الضغط وذلك لأن الرمان يعد خافض للضغط .كذلك أيضاً أدوية استقلاب الكبدمثل الترامادول والكودايين. وقد ينجم عن هذا التفاعل آثار جانبية خطيرة تودي بحياة المريض.
  • قد يتسبب تناول عصير الرمان المحلى ارتفاع مستوى سكر الدم وبالأخص عند مرضى السكري. لذا يجب تجنب إضافة السكر للعصير وتناوله باعتدال.

في الختام، قدمنا لكم في هذا المقال معلومات حول ماهي فوائد الرمان للرجال. كذلك تضمن مقالنا العديد من فوائد الرمان الصحية للرجال والنساء بشكل عام. بالإضافة لأضرار الرمان.نأمل أن تكون المعلومات التي قدمناها لكم في هذا المقال كافية ومفيدة، ولا تنسوا زيارة موقعنا الإلكتروني لقراءة المزيد.

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

 
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد