نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ماذا تأكل قبل التمرين | الدليل الشامل للتغذية قبل التمرين

0 58

نعلم جميعًا أن مقولة “الصحة ثروة”. فإذا كنت بصحة جيدة، يمكنك تحقيق أي شيء في الحياة وكسب الثروة التي تريدها. أولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام مثل الرياضيين وعشاق اللياقة البدنية يبحثون دائمًا عن طرق لتحسين صحتهم، مما سوف يساعدهم على تحقيق الأداء والأهداف المرجوة. للقيام بذلك، ممارسة الرياضة وحدها لن تساعد، لأنك ستحتاج إلى تناول النوع المناسب من الطعام للحصول على جميع العناصر الغذائية المطلوبة قبل التمرين. بقول النوع المناسب من الطعام، أعني دمج نوع معين من الطعام يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تعتبر الأفضل لجسمنا. هذه العناصر الغذائية هي الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والكثير من السوائل. إن اتباع نظام غذائي سليم يحتوي على جميع العناصر الغذائية سيجعلك بالتأكيد بصحة جيدة، ويغذي جسمك للتمرين، ويساعدك على محاربة التعب وحتى يساعد في تعافي جسمك. لذلك قد تتساءل ماذا تأكل قبل التمرين للحصول على جميع العناصر الغذائية الضرورية لجسمك؟ تابع القراءة لمعرفة الإجابة.

بعض الأطعمة العامة قبل التمرين | ماذا تأكل قبل التمرين

بعض الأطعمة العامة قبل التمرين

بشكل عام، يميل أولئك الذين يمارسون الرياضة منا إلى الاعتقاد بأن المكملات هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها اكتساب العضلات أو التمتع بصحة جيدة، لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا. نعم، هناك بعض أفضل مكملات ما قبل التمرين والتي ستمنحك نتائج جيدة حقًا في فترة زمنية قصيرة. ومع ذلك، إذا كنت تريد أن تصبح لائقًا وصحيًا على المدى الطويل، فأنت بحاجة أيضًا إلى معرفة ماذا تأكل قبل التمرين ومن ثم تناول الطعام جيدًا. إليك بعضًا من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل التمرين.

الموز

الموز | ماذا تأكل قبل التمرين

يُشار أحيانًا إلى الموز المليء بالكربوهيدرات والبوتاسيوم، على أنه قضبان الطاقة الطبيعية لأنها لا تساعد فقط في وظيفة العضلات ولكن أيضًا تدعم أعصاب جسم الإنسان. نحتاج إلى الكربوهيدرات لتغذية أجسامنا وعقولنا، والسعرات الحرارية في الموز هي 90 بالمائة من الكربوهيدرات. وهذا يعطينا مؤشرًا واضحًا على سبب وجود الموز في بداية قائمة “ماذا تأكل قبل التمرين“.

الشوفان

الشوفان | ماذا تأكل قبل التمرين

يحتاج جسمك إلى الكربوهيدرات للحفاظ على استمراريته. الشوفان مليء بالألياف، وفي النهاية يطلق الكربوهيدرات التي تغذي الحاجة إلى الكربوهيدرات في الجسم. بسبب فترة إطلاقها البطيئة، ستكون مستويات الطاقة لديك ثابتة طوال التمرين إذا كان لديك الشوفان مسبقًا. سيمكنك هذا من التدريب بقوة أكبر لفترة أطول.

علاوة على ذلك، ليس لديهم فقط الكربوهيدرات لديهم أيضًا فيتامين ب، الذي يساعد في تحويل الكربوهيدرات في جسمك إلى طاقة.

دقيق الشوفان الأيرلندي هو الأفضل عندما يتعلق الأمر بالشوفان لأن تأثيره على نسبة السكر في الدم أقل من الشوفان سريع الطهي والشوفان سريع التحضير. كما أنها الأقل معالجة من بين الأنواع الثلاثة.

الدجاج المشوي والبروكلي والبطاطا الحلوة

الدجاج المشوي والبروكلي والبطاطا الحلوة

إذا كنت لا تعرف ماذا تأكل قبل التمرين وتخطط لبناء العضلات أو محاولة ضرب دائرة التدريب بقوة، فهذه هي المجموعة المناسبة لك. أعلم أنها تبدو وكأنها وجبة كاملة وليست وجبة خفيفة صغيرة قبل التمرين، ولكن هناك سبب يجعل المحترفين يتناولون هذا المزيج بانتظام. لهذا السبب أعتقد أيضًا أن الوقت قد حان لكي تجربه.

الفواكه المجففة

الفواكه المجففة

تناول بعض المشمش أو التوت المجفف أو الأناناس أو التين إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة مريحة وبسيطة قبل التمرين. الفواكه المجففة مصدر ممتاز للكربوهيدرات البسيطة سهلة الهضم. لذا خذ حفنة بين الحين والآخر.

الخبز والحبوب الكاملة

الخبز والحبوب الكاملة

يمكن أن تكون شريحة خبز واحدة مصدرًا كبيرًا للكربوهيدرات. يمكنك أيضًا إضافة بيضة مسلوقة أو بعض الديك الرومي فوقها للحصول على البروتين والدهون.

بيض مخفوق وخضار وأفوكادو

بيض مخفوق وخضار وأفوكادو

نظرًا لأننا نتحدث عن موضوع البيض فاستمر في استخدام البيضة بأكملها. إنها مليئة بالبروتين عالي الجودة، وإذا كان لديك أيضًا صفار البيض فستحصل على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الثمانية التي يحتاجها جسم الإنسان لتعزيز بناء العضلات والمساعدة في التعافي. ومع ذلك، ستحتاج أيضًا إلى موازنة البروتين بشيء أخضر. يعمل الأفوكادو كمصلح صحي للدهون كما أنه مليء بالعناصر الغذائية.

الفواكه والزبادي اليوناني

الفواكه والزبادي يوناني

عندما يتعلق الأمر بمجموعات الطعام وماذا تأكل قبل التمرين، فهذه المجموعة قاتلة. تمتلئ الفاكهة بالكربوهيدرات، كما أن الزبادي اليوناني مليء بالبروتين. ليس ذلك فحسب، بل يحتوي الزبادي اليوناني على نصف الصوديوم، وعدد أقل من الكربوهيدرات وتقريباً ضعف البروتين.

الآن قد تتساءل لماذا يجب أن تجمعهم معًا. لأن الكربوهيدرات الموجودة في الفاكهة تتحلل بسرعة عند التمرين لأنها تعمل كوقود للتمرين. بينما يظل البروتين الموجود في الزبادي اليوناني في جسمك لفترة أطول ويمنع تلف العضلات أيضًا. إنه اقتران مثالي.

المكسرات

المكسرات

قد تتساءل لماذا يجب أن تتناول المكسرات قبل التمرين. حسنًا، هذا لأن المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الدهون. إذا كنت تحاول اكتساب العضلات، فستوفر المكسرات البروتين والسعرات الحرارية المطلوبة. ولكن إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فعليك تجنب المكسرات. إذا كنت تشتري خلطات معدة مسبقًا من السوبر ماركت، فتأكد من تجنب الشوكولاتة أو المغطاة بالزبادي.

مخفوق البروتين

مخفوق البروتين

لقد اقترحت أن تركز على الغذاء الطبيعي أكثر من الطعام الكيميائي. ولكن إذا كنت تمارس التمارين الرياضية، فيمكن أن يوفر مسحوق البروتين الكثير من العناصر الغذائية التي تحتاجها. لذلك يجب أن تفكر في خيار تناول مشروب البروتين.

يعد مسحوق البروتين ضروريًا للمخفوقات، ولكن بعد ذلك اختر أكثر ما يعجبك. يمكنك إضافة أي شيء من الحليب وزبدة الفول السوداني والموز إلى خليط التوت. حتى الخضر الورقية تعمل بشكل جيد. من خلال تناول مخفوقات البروتين، ستحصل على الكربوهيدرات سريعة الهضم بالإضافة إلى الدهون الصحية والبروتين.

خلاصة ماذا تأكل قبل التمرين

في نهاية مقالتنا هذه والتي تحمل العنوان “ماذا تأكل قبل التمرين | الدليل الشامل للتغذية قبل التمرين”، إذا كنت تتمتع بصحة بدنية ستكون بصحة جيدة من الناحية العقلية. لتحقيق الصحة الكاملة، لا يوجد بديل أفضل من ممارسة الرياضة. وقبل التمرين، يعد تناول الوجبة المناسبة أمرًا مهمًا أيضًا. آمل أن تساعدك هذه المقالة في اختيار النظام الغذائي المثالي قبل التمرين. حظاً موفق في تمرينك!

ماذا تأكل قبل التمرين

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد