نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

فوائد عصير الشمام بالحليب والموز وطريقة التحضير

0 86

سوف نقدّم لكم من خلال موقع ملهمون فوائد عصير الشمام بالحليب والموز وطريقة التحضير.. حيثُ يعدّ عصير الشمام من أكثر العصائر المرغوبة عند الكثير من الأشخاص بسبب طعمه اللذيذ إلى جانب فوائده العديدة. كما يمكن إضافة الحليب والموز إلى عصير الشمام “البطيخ الأصفر” والاستفادة من أهم العناصر الغذائية التي تملكها هذه المكوّنات. فإنّ عصير الشمام يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تعزّز مناعة الجسم وتحارب الكثير من الأمراض. ذلك بالإضافة إلى فوائد الحليب وقيمه الغذائية العالية والتي ينصح به معظم الأطباء للوقاية من الأمراض والعديد من المشاكل الصحية. وإنّ لعصير الشمام بالحليب والموز عدّة فوائد لعلّ من أبرزها حماية وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى التقليل من مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، والتقليل من أعراض الأرق بسبب احتواء هذا المزيج على عناصر فعّالة تفيد للنوم. أيضا دوره الكبير في المساعدة على فقدان الوزن والتخسيس بسيب احتوائه على الألياف الغذائية والعناصر التي تعزز شعور الشبع. لذلك سوف نستعرض لكم من خلال موقع ملهمون فوائد عصير الشمام الصحية. وفوائد عصير الشمام بالحليب والموز، وطريقة تحضير عصير الشمام بالحليب والموز. أيضا معرفة إذا كان الإكثار من عصير الشمام مضر، ومعرفة كم سعرة حرارية في عصير الشمام.

فوائد عصير الشمام الصحية

فوائد عصير الشمام الصحية

وبالحديث تفصيلاً عن أهم فوائد عصير الشمام الصحية، فهي كالتالي:

  • يحتوي عصير الشمام على نسبة عالية من المياه، بذلك فإنّهُ يقي الجسم من الإصابة بالجفاف ويبقيه رطباً في فصل الصيف.
  • أيضا فإنّ الشمام يحتوي على مادة الكولين التي تعتبر أحد مضادات الالتهاب القويّة التي تحارب عدد من الأمراض.
  • كما يساهم عصير الشمام في تعزيز عملية الهضم، والعمل على تسهيل عمليّة الإخراج، ويحمي من الإصابة بالإمساك.
  • ويساعد عصير الشمام على تنظيم تدفق الدورة الشهرية والتقليل من التشنجات المرافقة لها.
  • كما إنّ للشمام دور كبير في تعزيز صحة خلايا الجلد والبشرة وإعطائها الرطوبة والنضارة التي تحتاجها نتيجة غناه بالفيتامينات. ويعمل على تغذية الشعر من البصيلات ويقوّيه ويمنع تساقطه ويعطيه الحيويّة واللمعان.
  • أيضا يحتوي الشمام على الكثير من الألياف الغذائية والسوائل وله نسبة قليلة من السعرات الحرارية، بذلك فإنّه يساهم بخسارة الوزن.

فوائد عصير الشمام بالحليب والموز

كما بذكر أهم فوائد عصير الشمام بالحليب والموز، حيثُ تشمل ما يلي:

  • إنّ عصير الشمام بالموز غنيّ بالبوتاسيوم، وفيتامين سي والألياف الغذائية، التي تعتبر جميعها مواد هامة للحفاظ على ضغط الدم وصحة القلب.
  • كذلك يحتوي هذا العصير على عدد جيّد من مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين التي لها دور في تعزيز مناعة الجسم ومكافحة مرض السرطان وتخفيض نسبة الإصابة به.
  • كما يحمي عصير الشمام بالحليب والموز العينين من الإصابة بالمشاكل التي تتعلّق بالتقدم في السن. بالإضافة إلى عمله على تقوية البصر.
  • أيضا فإنّ هذا العصير يعتبر مثالي لتخفيف التوتر والقلق نتيجة غناه بالبوتاسيوم والعناصر التي تساعد على تهدئة الأعصاب.
  • كذلك فإنّه يساعد على ضبط نسبة السكر في الدّم، ويعمل على التقليل من الإجهاد المؤكسد على الكليتين، ويحمي من الإصابة بأمراض الكلى.

طريقة تحضير عصير الشمام بالحليب والموز

طريقة تحضير عصير الشمام بالحليب والموز
طريقة تحضير عصير الشمام بالحليب والموز

ومن ثمّ للحصول على طريقة تحضير عصير الشمام بالحليب والموز، بعد أن عدّدنا لكم أهم فوائد عصير الشمام بالحليب والموز. إنّها كالتالي: أولاً يتم تحضير كوبين من الشمام مقطع إلى مكعبات صغيرة، ثمّ كوبين من الموز المقطع. بعد ذلك يتم إضافة ملعقة كبيرة من عسل، و 200 مل من الحليب السائل. ومن ثمّ وضع جميع هذه المكونات في الخلاط الكهربائي، وبعد أن يكون قد خلط المزيج جيداً، يصبحون جاهزين للتقديم. كما يمكن تحضير سموذي الشمام والحليب من خلال إضافة المكونات السابقة ولكن من دون الموز، مع إضافة بضع مكعبات الثلج وضربهم بالخلاط ومن ثمّ تقديمهم كمشروب صيفي منعش جداً.

كم سعرة حرارية في عصير الشمام

ثمّ لمعرفة كم سعرة حرارية في عصير الشمام. فإنّ كل 100 غرام من الشمام “البطيخ الأصفر” يحتوي على 34 سعرة حرارية. وللراغبين بالتخسيس وخسارة الوزن فإنّ الشمام يحتوي على نسبة عالية من الماء. وهذا ما يساعد على عملية هضم ناجحة، والمساعدة على حرق الدهون بشكلٍ أفضل. أيضا فإنّهُ يعدّ من الخيارات المناسبة للرجيم نتيجة قلة السعرات الحرارية المتواجدة فيه. وهذا ما يساهم في نقصان الوزن، عدا عن احتوائه على سكريات طبيعية تلبّي حاجة الجسم من المواد السكرية من دون أن تؤثّر على الوزن.

هل الإكثار من عصير الشمام مضر؟

ثمّ لمعرفة ما إذا كان الإكثار من عصير الشمام مضر أم لا، فإنّ أضرار الشمام هي كالتالي: يمكن أن يؤثّر على مرضى السكري، حيثُ يجب على الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني أو الحالات الأخرى التي تحتاج لوجود نظام غذائي منخفض السكر توخي الحذر والاعتدال في تناول الشمام. بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة جداً من السكر. أيضا يمكن أن يؤثّر الشمام على مرضى الضغط والقلب، حيثُ يوفر البطيخ الأصفر نسبة 10% من احتياجات الشخص اليوميّة من عنصر البوتاسيوم. ولكن يمكن أن يؤدي تناوله يومياً مع حاصرات بيتا التي تكون نوع من الأدوية التي يصفها الأطباء لبعض راض القلب، إلى ارتفاع مستويات البوتاسيوم وهذا ما يؤثّر سلباً عليهم.


بذلك نكون قد قدّمنا لكم من خلال هذا المقال فوائد عصير الشمام الصحية. وفوائد عصير الشمام بالحليب والموز، وطريقة تحضير عصير الشمام بالحليب والموز. أيضا معرفة إذا كان الإكثار من عصير الشمام مضر، ومعرفة كم سعرة حرارية في عصير الشمام.

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

 
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد