نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

فوائد عصير التفاح للرضع.. متى يعطى التفاح المسلوق للرضع؟

0 51

سوف نقدّم لكم من موقع ملهمون فوائد عصير التفاح للرضع ومتى يعطى التفاح المسلوق للرضع.. حيث يبحث الكثير من الأمهات عن أفضل الأغذية التي يمكن للرضيع تناولها بعد أن يصبح عمره 4 شهور على الأقلّ. ومن هذه الأغذية التي ينصح أطباء الأطفال بإضافتها بالتدريج إلى النظام الغذائي للطفل إلى جانب الحليب هي التفاح. حيثُ إنّ عصير التفاح غذاء صحيّ ويحتوي على المواد الغذائية التي يحتاجها الطفل.

كما إنّ عصير التفاح يساهم بإعطاء الطفل الطاقة اللازمة له لغناه بالفيتامينات. فإنّ عصير التفاح يساعد على تعزيز نمو الأطفال والرضع وتحسين مناعتهم. أيضا من المعروف عن التفاح غناه بفيتامين ج الذي يعمل بشكلٍ فعال على الوقاية من الإصابة بنزلات البرد. كذلك يحسّن التفاح من صحة الجهاز الهضمي لاحتوائه على نسبة جيّدة من الألياف الغذائية. ذلك ما يفيد في علاج الإسهال والإمساك عند الرضع، ويحسن من عملية الهضم لديهم. لذلك سوف نستعرض لكم من موقع ملهمون فوائد عصير التفاح للرضع. وكيفية تحضير عصير التفاح للرضع، وذكر أهم فوائد التفاح المسلوق للرضع، ومتى يعطى التفاح المسلوق للرضع. ذلك بالإضافة إلى الآثار الجانبية لعصير التفاح للرضع.

هل عصير التفاح مفيد للرضع؟

هل عصير التفاح مفيد للرضع؟
هل عصير التفاح مفيد للرضع؟

وبالحديث عن فوائد عصير التفاح للرضع ومعرفة إذا كان مفيد أم لا، سوف نعرض لكم أهم الفوائد التي تجعل من عصير التفاح خيار مثالي للرضيع:

  • يحتوي التفاح على مجموعة فيتامينات هامّة للرضع ومنها فيتامين ج الذي يعزّز مناعة الجسم ويحارب الأمراض ونزلات البرد والإنفلونزا.
  • كما إنّ عصير التفاح يحتوي على المعادن التي يحتاجها الرضيع لتقوية عظامه وتعزيز نموّه.
  • أيضا فإنّ عصير التفاح يحتوي على نسبة جيّدة من الألياف الغذائية التي تحسّن من صورة الهضم عند الرضع. كما تعالج الإسهال وتمنع الإمساك وتعزّز حركة الأمعاء
  • كذلك يوجد في التفاح مادة الكيرسيتين التي لها خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات. حيثُ تعمل بفعالية على حماية خلايا الدماغ عند الرضيع من التلف والحفاظ على صحة الجهاز العصبي.
  • كما يساعد عصير التفاح على نمو الأسنان وتقوية اللثة والعظام، بسبب احتوائه على الكالسيوم والفوسفور.

كيفية تحضير عصير التفاح للرضيع

ثمّ بذكر طريقة تحضير عصير التفاح للرضع، حيثُ ترغب الكثير من الأمهات ببدء إدخال عصير الفاكهة وبعض أنواع الأطعمة المسموحة للرضع. منذ أن يصبح الرضيع باستطاعته تناول الأطعمة، حسب وضع الرضيع واستشارة طبيب الأطفال. ” وإنّ أغلب الدراسات الحديثة أشارت إلى إمكانية إدخال عدد من الأطعمة الخفيفة إلى النظام الغذائي للرضيع عندما يكمل 4 شهور. لكن ذلك يكون بحسب قابلية وشهية الرضيع ووضعه الصحيّ”. ومن ثمّ نضع لكم كيفية تحضير عصير التفاح للرضع:

  • أولاً يوضع التفاح مع الماء ضمن إناء على نار متوسطة.
  • ومن ثمّ يترك لمدة 15 – 20 دقيقة حتى ينضج وينسلق.
  • بعد ذلك يتم أخذ التفاح من الماء وتقشيره وتخليصه من البذور “التأكد تماماً من عدم وجود أي بذرة لأنها سامة”، ثم يهرس جيداً.
  • ويتم إضافة ربع كوب من ماء السلق مع القليل من السيريلاك، ويمزج الخليط جيداً ثمّ يقدم للرضيع.
  • كما من المهم التنبيه إلى ضرورة عدم وضع الملح أو السكر ضمن وجبات الطفل. ذلك لكي لا يصبح محب للأطعمة المحلاة أو المالحة فقط، ويرفض أي طعام آخر لايعجبه.

ما هي فوائد التفاح المسلوق للرضع؟

ثمّ بالحديث عن فوائد التفاح المسلوق للرضع، فإنّ التفاح المسلوق يعتبر من أفضل خيارات الأغذية التي يمكن إضافتها إلى طعام الطفل الرضيع. ذلك بسبب سهولة هضمه، وما يحتويه من مغذّيات وألياف غذائية قابلة وغير قابلة للذوبان؛ تعمل على تنظيم حركة الأمعاء. أيضا على الجانب الآخر إنّ التفاح المسلوق لا يسبّب أي مشاكل تحسّسية للرضيع. بالإضافة إلى احتوائه على الفيتامينات اللازمة لصحّته ونموّه مثل فيتامين أ و ج و ب. كذلك نسبة جيدة من المعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور. ونسبة بسيطة من الحديد والمنغنيز والزنك والنحاس.

متى يعطى التفاح المسلوق للرضع؟

متى يعطى التفاح المسلوق للرضع؟
متى يعطى التفاح المسلوق للرضع؟

وبالإجابة عن سؤالكم الذي يدور حول متى يعطى التفاح المسلوق للرضع. بعد أن ذكرنا فوائد عصير التفاح والتفاح المسلوق للرضع. فإنّه باستطاعتك تقديم التفاح المطبوخ “المسلوق” لطفلك بعد أن تقشريه وتسويه على البخار لضمان أن يتم على جميع العناصر الغذائية. عندما يكمل رضيعك 4 أشهر أو 6 أشهر “حسب وضع الرضيع الصحي وقابليته للطعام وبعد استشارة الطبيب“.

الآثار الجانبية لعصير التفاح للرضع

وبالحديث عن الآثار الجانبية لعصير التفاح للرضع، يجب ذكر ما يلي:

  • يجب الانتباه جيداً إلى عدم وجود أي بذرة في عصير التفاح أو التفاحة المسلوقة لأنه سام و قد يؤذي الرضيع.
  • كما إنّ الإفراط في تقديم العصائر للأطفال الرضع، يعرّضهم لخطر الإصابة بالسّمنة.
  • أيضا فإنّ كثرة تقديم عصير التفاح أو التفاح المسلوق يمكن أن يؤدّي إلى الإصابة بالإمساك.

بذلك نكون قد عرضنا لكم فوائد عصير التفاح للرضع، وكيفية تحضير عصير التفاح للرضيع. ومعرفة ما هي فوائد التفاح المسلوق للرضع، ومتى يعطى التفاح المسلوق للرضع، والآثار الجانبية لعصير التفاح للرضع.

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

 
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد