نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

فوائد عصير البرتقال للرجيم

0 73

سوف نقدّم لكم من خلال موقع ملهمون فوائد عصير البرتقال للرجيم.. حيثُ بالإضافة إلى الطعم اللذيذ والمحبب لعصير البرتقال، إنّه يحتوي على مجموعة من المواد المغذية لصحّة الجسم وأهمّها فيتامين سي. لذلك فإنّ الكثير من الأشخاص الذين يتّبعون الحميات الغذائية يستخدمون عصير البرتقال كجزء من نظامهم الغذائي. حيثُ يمدّهم بالطاقة والفوائد الكثيرة إلى جانب أهميته في إنقاص الوزن. كما إنّه يعوضهم بالفيتامينات والمعادن التي من الممكن أن يفقدوها خلال الرجيم. أيضا نتيجة غناه بالألياف الغذائية، فإنّه يعزّز الشعور بالشبع وامتلاء المعدة. كما من فوائد عصير البرتقال للرجيم؛ خلوّه من الكولستيرول واحتوائه على نسبة قليلة من الدهون. وتعدّ هذه العناصر من أكبر المسبّبات لزيادة الوزن. كذلك بالإضافة إلى أهميته في الرجيم وخسارة الوزن، فإنّ البرتقال يعدّ مصدر جيّد جداً لمضادات الأكسدة التي تعزز مناعة الجسم وتقي من الإصابة بالكثير من الأمراض. لذلك سوف نستعرض لكم من خلال موقع ملهمون فوائد عصير البرتقال للرجيم. ومعرفة كم حبة برتقال في اليوم للرجيم، وإن كان البرتقال يحرق الدهون في البطن. كذلك معرفة إذا كان عصير البرتقال على الريق ينحف، وإن كان أكل البرتقال في الليل يزيد الوزن.

فوائد عصير البرتقال للرجيم

وبالحديث تفصيلاً عن فوائد عصير البرتقال للرجيم، فهي كما يلي:

  • إنّ عصير البرتقال يعزّز مناعة الجسم ويقي من الإصابة بالأمراض المزمنة التي تأتي نتيجة السمنة مثل الضغط وأمراض القلب والسكري.
  • كذلك يحتوي  عصير البرتقال على الألياف الغذائية التي تساعد الشخص متبع الرجيم أو أي حمية غذائية بقصد التخسيس وخسارة الوزن على الإحساس بالشبع والامتلاء. بذلك فإنّه يخفف من تناول الطعام، ومن ثمّ تتم خسارة الوزن.
  • يساهم البرتقال بحرق الدهون بشكلٍ فعّال نتيجة احتوائه على فيتامين سي بكمية كبيرة.
  • كما يعمل عصير البرتقال على تخليص الجسم من الكولستيرول الذي يعتبر من أكبر المسببات للسمنة.
  • أيضا فإنّ لهُ دور في تعزيز الهضم وصحة الجهاز الهضمي، ويحدّ من الاضطرابات المعدية والمعوية مثل الانتفاخ والإمساك.
  • ويساهم عصير البرتقال أيضًا في تنقية السّموم من الجسم ويزيد من عملية التمثيل الغذائي.
  • كذلك من المعروف عن البرتقال غناه بفيتامين سي، والذي له دور هام لتعزيز عملية امتصاص الحديد في الجسم. بذلك فإنّه يساعد على تعويض ما ينقصه الجسم خلال بعض الحميات الغذائية.

كم حبة برتقال في اليوم للرجيم

كم حبة برتقال في اليوم للرجيم
كم حبة برتقال في اليوم للرجيم

ولمعرفة كم حبة برتقال يجب تناولها في اليوم للرجيم. حيثُ ينصح الأطباء وأخصائي التغذية بتناول البرتقال بكمية كافية لمتّبعي الرجيم. ذلك لأجب تحقيق أكبر استفادة ونسبة في حرق الدهون. لذلك يجب تناول كمية تصل إلى حوالي 4 برتقالات متوسطة الحجم يومياً ضمن نظام غذائي متوازن. كما يفضّل أن يتم تناولهم قبل الوجبات الرئيسية أو في الصباح لتحقيق أكبر استفادة. ويمكن أن يتم تناول البرتقال بشكلها الطبيعي طازج أو على شكل عصير طازج من دون إضافة السكر. كما يجب استشارة الطبيب للتأكد من الكمية الموصى بها لتناول البرتقال يومياً. ذلك لأجل تجنّب أي آثار جانبية وأضرار وخصوصاً للمصابين بحرقة المعدة والارتجاع المعدي.

هل البرتقال يحرق الدهون في البطن؟

ولمعرفة ما إذا كان البرتقال يحرق الدهون في البطن أم لا. بعد أن ذكرنا لكم أهم فوائد عصير البرتقال للرجيم؛ يمكن القول بأنّ البرتقال بشكله العادي أو كعصير طازج لهُ دور فعّال في حرق دهون الجسم. وبالأخص في منطقة البن ومحيط الخصر. ذلك الأمر ليس فقط بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف، بل لأنّه يملك محتوى عالٍ من فيتامين سي بنسبة أكثر من غيره من الفاكهة. ومن المعروف عن دور هذا الفيتامين في حرق الدهون من خلال تأكسد الأحماض الدهنيّة، وبالأخص المتراكمة في منطقة محيط البطن.

هل عصير البرتقال على الريق ينحف؟

ولأجل معرفة ما إذا كان عصير البرتقال على الريق ينحف، فإنّ عصير البرتقال كما قلنا سابقاً لهُ دور كبير في التنحيف. كما لهُ فوائد كثيرة للرجيم، بعمله على حرق الدهون وإعطاء الجسم نسبة عالية من الفيتامينات وبالأخص فيتامين سي. لذلك فإنّ عصير البرتقال على الريق ينحف أو خلال نهار، ولكن يفضّل تناوله قبل الوجبات. كما تجدر الإشارة إلى أنّ الإفراط في شرب عصير البرتقال على الريق قد يتسبّب في الإصابة بأضرار صحية تشمل حرقة والتهاب المعدة والأمعاء، وسوء الهضم، وضرر في مينا الأسنان.

هل أكل البرتقال في الليل يزيد الوزن؟

هل أكل البرتقال في الليل يزيد الوزن؟
هل أكل البرتقال في الليل يزيد الوزن؟

ثمّ نهايةً بعد الحديث عن أهم فوائد عصير البرتقال للرجيم، يجب الإجابة عن سؤال ما إذا كان أكل البرتقال في الليل يزيد الوزن أم لا. فلقد أكّدت الدراسات وأخصائي التغذية أنّ تناول الفاكهة ليلاً أو البرتقال بصورةٍ خاصّة لا يمكنها أبداً زيادة الوزن. ذلك بسبب انخفاض السعرات الحرارية المتواجدة فيها، وانعدام الكولستيرول، وتواجد نسبة قليلة من الدهون تكاد لا تذكر. ولكن يفضّل بعض الأطباء وأخصائي التغذية أن يتم تناول البرتقال قبل الوجبات الرئيسية لضمان الاستفادة من جميع الألياف والفيتامينات التي تحتويها، ولضمان حرق دهون أفضل.


بذلك نكون قد عرضنا لكم من خلال هذا المقال فوائد عصير البرتقال للرجيم. ومعرفة كم حبة برتقال في اليوم للرجيم، وإن كان البرتقال يحرق الدهون في البطن. كذلك معرفة إذا كان عصير البرتقال على الريق ينحف، وإن كان أكل البرتقال في الليل يزيد الوزن.

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

 
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد