نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

علاج فيروس بي بالقسط الهندي وأهم فوائده للرجال والنساء

0 82

علاج فيروس بي بالقسط الهندي وأهم فوائده للرجال والنساء .. من الممكن أن يتعرض الكثيرون للإصابة بالتهاب الكبد من النوع بي، وهو أحد أنواع التهابات الكبد التي يسببها فيروس يسمى بفيروس التهاب الكبد بي، وينتقل هذا من خلال اختلاط الدم من مريض حامل للفيروس إلى شخص أخر، كما ينتقل أيضاً عن طريق العلاقات الجنسية، ويمكن أن ينتقل هذا الفيروس من الأمهات الحاملين للفيروس إلى أطفالهن الرضع أثناء عملية الولادة. نتيجة لذلك سنقدم لكم في مقالتنا هذه عبر موقع ملهمون أهم طرق علاج فيروس بي بالقسط الهندي وأهم فوائده للرجال والنساء.

علاج فيروس بي بالقسط الهندي

علاج فيروس بي بالقسط الهندي
علاج فيروس بي بالقسط الهندي

أشارت بعض الدراسات الى أنه يمكن لجذر القسط الهندي أن يساهم في تحسين حالة الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد الوبائي من نوع بي. ويعود ذلك إلى خصائصه المضادة للالتهاب والأكسدة، إضافة إلى مساهمته في الحفاظ على صحة الكبد، والتحسين من صحة جهاز المناعة بشكل عام.

وقد أشارت دراسات أخرى إلى أنه يمكن للقسط الهندي أن يساعد في التقليل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، كما قد تساعد على التحسين من حالة الأشخاص المصابين بسرطان الثدي، أو القولون وذلك لاحتوائه على مواد حيوية تفيد في تحسين حالة المرضى.

ولكن ما تزال هذه الدراسات بحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد هذه النتائج، ولكن بشكل عام عليك القيام باستشارة مختص في الرعاية الصحية، وذلك للحصول على المعلومات الكافية حول العشبة التي يفكر الشخص المريض بتناولها. حيث أن معظم الأشخاص يعتقدون أن المنتجات الطبيعية أمنة دائماً، وجيدة للصحة، إلا أن هذا غير صحيح في كل الأحيان، وذلك لأن الأعشاب لا تخضع للاختبارات التي تخضع لها الأدوية، كما أن البعض منها يكون خطيراً على الصحة نتيجة التأثيرات الجانبية غير الملحوظة، إضافة إلى أن بعض الأعشاب قد تتفاعل مع الأدوية.

الفوائد العامة للقسط الهندي

يعتبر القسط الهندي من العناصر التي تمتلك العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا. فقد تبين أن مستخلص القسط الهندي البارد أو الساخن بتركيز ما بين 20 الى 25% كان له تأثير قوي وفعال ضد البكتيريا.

كما يمكن للقسط الهندي أن يساهم في التخفيف من الالتهابات بشكل عام، كالتهاب البلعوم أو التهاب اللوزتين. فقد أدى تناول القسط الهندي إلى تحسين الأعراض الحادة بنسبة تصل إلى الستين بالمئة من المرضى خلال 24 ساعة وذلك مندون ظهور أي من الأثار الجانبية.

كما يوجد للقسط الهندي العديد من الفوائد للبشرة، إضافة لقدرته على الوقاية من علامات الشيخوخة، وذلك نتيجة احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة. وينتج عن ذلك تأخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والبقع المصاحبة لتقدم العمر.

وكذلك فإن القسط الهندي مفيد في علاج بعض الأمراض الجلدية على سبيل المثال الأكزيما، أو الصدفية، أو قشرة الرأس، إضافة لدوره في المساعدة على شفاء الالتهابات الجلدية. بالإضافة إلى أن القسط الهندي له أثر جيد في خفض مستوى السكر في الدم بشكل عام.

فوائد القسط الهندي للرجال

علاج فيروس بي بالقسط الهندي
فوائد القسط الهندي للرجال

يمكن القول أن للقسط الهندي العديد من الفوائد التي تؤثر إيجابياً على الرجال بشكل عام، ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • يساعد في علاج انتفاخ المعدة.
  • يسهل عملية البلع.
  • يقي من تعفن أنسجة العضلات.
  • مفيد جداً في علاج الروماتيزم.
  • يساعد في الإقلاع عن التدخين.
  • يعمل على تنقية الرئتين من بقايا التدخين السامة.
  • إضافة رائحة منعشة للفم.
  • يساعد في علاج التهابات اللثة والأسنان.
  • علاج مشاكل الجيوب الأنفية وبالتالي التقليل من صوت الشخير المزعج.

فوائد القسط الهندي للنساء

علاج فيروس بي بالقسط الهندي
فوائد القسط الهندي للنساء

بالإضافة إلى الآثار المفيدة التي يعطيها القسط الهندي للرجال فإن بالمقابل يوجد له العديد من الفوائد للنساء. ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • الحماية من خطر الإصابة بهشاشة العظام.
  • تنظيم هورمونات المرأة بشكل عام.
  • يعمل على تسريع عملية شفاء الجروح.
  • قد يساعد المرأة أحياناً في تسريع عملية الحمل.
  • تنشيط الطحال، وتغذية الدم.

أضرار القسط الهندي

تعتبر جذوره أو زيوته آمنه للاستخدام عند معظم الناس، وذلك في حال تناوله عن طريق الفم، أو عندما يكون لا يحتوي أبداً على حمض الأريستولوشيك. والسبب في هذا أن وجود هذا الحمض قد يؤدي الى تضرر الكلى أو الإصابة بالسرطان. نتيجة لذلك ينصح بعدم إستخدام أي منتج يحوي القسط الهندي إذا لم يتم إثبات أنه خالي من هذا الحمض. حيث يمكن لمنظمة الغذاء والدواء سحب أي منتج يحوي على حمض أريستولوشيك لشدة خطورته وأثاره السلبية على الجسم.

ومن جهة أخرى لا توجد معلومات موثوقة وكافية حول سلامته لكل من المرأة الحامل أو المرضع. لذا يفضل عدم استخدامه خلال هذه الفترة إطلاقاً. كما أنه هناك بعض الأشخاص يعانون من حساسية تجاه بعض النباتات ومن بينها القسط الهندي، لذا ينصح بالتأكد من عدم وجود أي ردود فعل تحسسية اتجاهه قبل استخدامه.

الكمية المسموح تناولها من القسط الهندي لعلاج فيروس بي

الكمية الآمن استخدامها من القسط الهندي تعتمد على عدة أمور ومنها: العمر، والتاريخ الصحي للشخص. كما أنه لا يوجد حتى الأن دراسات تؤكد الكمية المسموح بتناولها بالتحديد. لذلك يجب استشارة الطبيب قبل البدء باستخدام القسط الهندي والسماح له بتقييم وتحديد الكمية التي تناسب صحتك.

كيفية استخدام القسط الهندي

بشكل عام يتم أخذ الجذور من نبتة القسط الهندي، حيث يتم طحنها وخلطها مع الماء وشربها. كما يستخدم الجذر العطري في بعض الأحيان كنوع من التوابل. كذلك أيضاً يمكن تحضير الشاي من هذه الجذور بعد تجفيفها. أو يمكن استخدامها على شكل مسحوق أو كبسولات. و بشكل عام يتم خلط المسحوق أوالسائل المستخرج من القسط الهندي مع الماء أو مع العصير.

في نهاية مقالتنا التي تحدثنا فيها عن علاج فيروس بي بالقسط الهندي وأهم فوائده للرجال والنساء. إضافةً إلى حديثنا عن أضرار القسط الهندي على الجسم والكمية المسموح تناولها منه، نرجو أن تكون مقالة مفيدة بالنسبة لك. لقراءة المزيد من المقالات الطبية قم بزيارة موقعنا الخاص.

 

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد