نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ما هي فوائد التفاح للشعر؟

0 93

سوف نقدّم لكم من موقع ملهمون فوائد التفاح للشعر.. حيثُ يحتوي التفاح على الكثير من المواد المغذيّة التي تدعم صحة الشعر وتقوّيه وتغذّي فروة الرأس. كما يعمل التفاح على تنشيط الدورة الدموية والأكسجين ويدعم وصول كافة العناصر المغذية إلى بصيلات الشعر. ذلك من خلال تواجد مجموعة من الفيتامينات والألياف القابلة للذّوبان، والمركبات الفينولية، ومضادات الأكسدة. أيضا فإنّ التفاح لهُ دور في ترطيب الشعر  بسبب احتوائه على كمية وفيرة من الماء، وعنصر  البوتاسيوم والتانين الذين يعملون جميعهم على ترطيب الشعر من البصيلات. ذلك بالإضافة إلى تواجد عنصر السوربيتول الذي يساعد على نمو الشّعر ويحافظ على صحة فروة الرأس.

أيضا من المعروف عن التفاح دوره الفعّال في تغذية بصيلات الشعر وجذوره. وهذا ما يعني أنّ يقلّل من من التكسر وانعدام الكثافة والضعف الذي يؤدّي إلى فقدان الشّعر وتساقطه بكثافة. كما يمكن استخدام خل التفاح للمحافظة على فروة الرأس من الالتهابات والبكتيريا والفطريّات التي تؤدّي إلى حدوث القشرة. لذلك سوف نستعرض لكم من خلال موقع ملهمون فوائد التفاح للشعر، وفوائد قشر التفاح للشعر، ومعرفة ما إذا كان أكل التفاح يطول الشعر. وفوائد خل التفاح لعلاج القشرة، وفوائد ماسك التفاح للشعر.

فوائد التفاح للشعر

فوائد التفاح للشعر

وبالحديث تفصيلاً عن فوائد التفاح للشعر، فإنّها تشمل ما يلي:

  • يحتوي التفاح على الألياف التي تزيد من نعومة الشعر وترطّبه من الأعماق حتى الجذور.
  • كما إنّ شرب عصير التفاح يفيد في منع تساقط الشعر وتعزيز نموّه بطريقة صحيّة نتيجة المواد المغذّية الكثيرة التي يحتويها التفاح.
  • يعدّ التفاح مصدر غني لمجموعة من الفيتامينات أهمها فيتامين ج و أ المهمين لجداً لصحة الشعر.
  • أيضا يساعد التفاح على إنتاج الكيراتين ضمن بصيلات الشعر التي تساهم في كثافة الشعر وقوّته ومنعه من التساقط.
  • كذلك فإنّ التفاح يحتوي على كمية جيّدة جداً من الماء، بالإضافة إلى البوتاسيوم والتانين  الذين يعملون جميعهم على ترطيب فروة الرأس.
  • وإنّ التفاح يحتوي على مادة البيوتين التي تحفّز نمو الشّعر، والتي ينصح بها أخصائي التغذية لإدخالها إلى النظام الغذائي لأجل مكافحة تساقط الشعر، وزيادة قوّته وكثافته.
  • كما يملك التفاح نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعتبر مطهّراً طبيعيّاً للجلد ومضاداً للعدوى الجلدية. بحيث يمكنه أن يكافح الحساسية ومختلف الالتهابات التي قد تصيب فروة الرأس، مثل الثعلبة وقشرة الرأس.

فوائد قشر التفاح للشعر

ثمّ بالحديث عن فوائد قشر التفاح للشعر، فإنّها كما يلي:

  • يعمل قشر التفاح على تحسين نموّ الشعر وزيادة كثافته، وقوّته. ذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من مادة البيتومين التي تعزّز صحة الشعر.
  • كما إنّ قشر التفاح له دور كبير في تعزيز الدورة الدموية ضمن فروة الرأس، وهذا ما يمنع تساقط الشعر، ويعمل على الوقاية من الإصابة بالصلع.
  • أيضا فإنّ قشر التفاح يدخل في مكونات العديد من منتجات بلسم الشعر بسبب دوره في ترطيب الشعر وتنعيمه، والتخلّص من الحكة والقشرة الجافّة.
  • كذلك فإنّ قشور التفاح تحتوي أيضاً على فيتامين يدعى الكولين، الذي يعدّ مفيداً جداً لأجل تجديد وبناء خلايا جديدة للشعر.
  • وتعتبر قشور التفاح مخزون جيد جداً للمعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم، وحمض الفوليك وفيتامين سي و أ الذين يعملون جميعهم على تغذية الشعر من الأعماق.

هل أكل التفاح يطول الشعر؟

ثمّ لمعرفة ما إذا كان أكل التفاح يطول الشعر، نستطيع القول بأنّ فاكهة التفاح المميزة لها القدرة على تطويل الشعر وتكثيفه. ذلك نتيجة ما يحتويه من مركّب “Procyanidin B2” الذي لهُ دور فعّال في تحفيز نمو شعر جديد والمحافظة على الشعر من التساقط، ويزيد من سماكته. ذلك بالإضافة إلى المواد المغذية الكثيرة التي يحملها التفاح والتي تساهم بشكل إيجابي في تغذية الجسم وهذا ما يؤدّي إلى تغذية الشّعر وتقديم كافة العناصر التي يحتاجها. كما تعمل على حماية فروة الرأس من الأمراض والالتهابات والفطريات التي تلعب دور كبير في تساقط الشعر.

فوائد خل التفاح لعلاج القشرة

فوائد خل التفاح لعلاج القشرة في الشعر
أهمية خل التفاح لعلاج القشرة في الشعر

وبالحديث عن فوائد خل التّفاح للشعر لعلاج القشرة، فإنّ هذا الخل السحري يعتبر علاج فعّال للقضاء على قشرة الرأس، بسبب امتلاكه خصائص مضادّة للالتهابات والبكتيريا. كذلك نتيجة احتواء خل التفاح على بعض المواد المضادة للميكروبات، فإنّه يساهم بالقضاء على الفطريّات والبكتيريا التي تعمل على حدوث مشاكل في فروة الرأس، مثل الحكّة وبعض أنواع العدوى الجلدية. كما يعمل خل التفاح بفعّالية على تحفيز نموّ الشعر ويمنع تساقطه. وهذا نتيجة خصائصه التي تحفّز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر لأجل أن يغذّي الشعر ويقوّيه من الجذور. كذلك يلعب دوراً هامّاً في تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه، ويحمي الشعر من التقصّف.

فوائد ماسك التفاح للشعر

ثمّ بالحديث عن فوائد ماسك التّفاح للشعر، فإنّها كالتالي:

  • يفيد ماسك التفاح في ترطيب الشعر وإعطائه اللمعان والبريق والمظهر الصحي.
  • كما يعمل ماسك التفاح على تأخير حدوث الشيب، بسبب تواجد مادة الوليفينول الفعالي التي تحسّن الشعر وتؤخر حدوث الشعر الأبيض والرمادي. ذلك من خلال استخدام خلطة التفاح ووضعها على الشعر لمدّة نصف ساعة ثمّ غسله جيّداً.
  • أيضا من المعروف أنّ خل التفاح مغيد جداً للشعر، فهو يزوّدهُ بالكثير من العناصر الغذائية الهامة. كفيتامين سي و مجموعة فيتامين بي وحمض ألفا هيدروكسي، والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد.

بذلك نكون قد قدّمنا لكم من خلال هذا المقال أهم فوائد التفاح للشعر، وفوائد قشر التفاح للشعر. ومعرفة إذا كان أكل التفاح يطول الشعر، والحديث عن فوائد خل التفاح للشعر لعلاج القشرة، وفوائد ماسك التفاح للشعر.

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

 
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد