نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ماسك الأسبرين والماء فوائد ماسك الأسبرين للبشرة

0 53

هل أنت من محبي العناية بالبشرة؟ اذا كنت من الأشخاص المهتمين بصحة بشرتك ونضارتها تابع معنا في هذه المقالة عبر موقع ملهمون لتتعرف على ماسك الأسبرين والماء وفائدة الأسبرين للبشرة وقدرته على علاج حب الشباب .

بحيث يعتبر الأسبرين أحد العلاجات المعروفة التي تساعد على زيادة سيلان الدم، كما يحتوي الأسبرين على مادة فعالة تسمى  السالساليك أسيد والتي تساعد في حل بعض المشاكل التي تعاني منها بشرتك. ومن ناحية أخرى عليك استشارة الطبيب قبل المباشرة باستخدام الأسبرين للبشرة وذلك لتجنب الآثار السلبية التي من الممكن أن تحدث.

فوائد الأسبرين للبشرة

بالرغم من أن الدراسات لا تعد كافية حتى الآن لتثبت فوائد الأسبرين للبشرة إلا أنه تبين أن هناك مجموعة من الفوائد نظرآ لتجارب العديد من الأشخاص. ومن هذه الفوائد هي:

  • يعمل ماسك الأسبرين على تجديد بشرتك وذلك عن طريق التخلص من الجلد الميت
  • له دور في التخلص من الشوائب والتخلص من حب الشباب
  • زيادة نضارة ورونق البشرة

ومن الأصح بالنسبة لك أن تجرب الأسبرين على منطقة صغيرة جداً من بشرتك وتتأكد من أن بشرتك لا تعطي أي ردود سلبية تجاهه.

ماسك الأسبرين والماء للبشرة

ماسك الأسبرين والماء

من أجل البدء باستخدام ماسك الأسبرين والماء كل ما عليك هو طحن ما يقارب 8 إلى 10 من حبوب الأسبرين إضافة الماء إليه بكمية قليلة إلى نفس الوعاء لتحصل بالأخير على عجينة يمك وضعها على وجهك. ومن جهة أخرى يمكنك إضافة أحد المكونات التالية  لزيادة الفائدة من هذا الماسك:

  • زيت شجرة الشاي: تساعدك إضافة هذا الزيت في ترطيب البشرة الجافة, كما يمكنك استبدال هذا الزيت بأحد أنواع الزيوت الأخرى المتفرى لديك , على سبيل المثال: زيت الجوجوبا والزيتون وزيت بذور العنب.
  • بياض البيض: يعتبر بياض البيض من أكثر المكونات الطبيعية التي تعمل على شد البشرة وتساعد في مقاومة علامات الشيخوخة وزيادة العمر. كما يمكنك استبدال الماء من هذا الماسك ببياض البيض فقط بعد خفقه ىبشكل مناسب.
  • الخل: في حال كانت مسام بشرتك واسعة أو مفتوحة، فإن استبدال الماء من هذا الماسك بالخل يمكن أن يمثل لك خياراً جيد للتخلص من المسام المفتوحة.
  • الموز: قم بهرس ثمرة واحدة من الموز مع هذا الماسك، واحصل على بشرة رطبة وقاوم علامات الشيخوخة بشكل أكبر. والسبب في ذلك يعود إلى احتواء الموز على الكثير من الخصائص المضادة للشيخوخة والمفيدة للبشرة بشكل عام.
  • العسل: بالإضافة إلى فوائد العسل التى لا تعد ولا تحصى، فإن للعسل فوائد كثيرة في مجال العناية بالبشرة. نذكر منها على سبيل المثال: ترطيب البشرة، مقاومة الشيخوخة، علاج كل من الأكزيما و حب الشباب. .نتيجة ذلك وللاستفادة من فوائد العسل للبشرة كل ما عليك فعلة هو إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى مخلوط هذا الماسك.

ماسك الأسبرين والماء لحب الشباب

الكثير من المراهقين يعانون كثيراً من مشكلة حب الشباب الشائعة, نتيجة لذلك إليك هذا الطريقة للتخلص من حب الشباب بطريقة بسيطة:

المكونات :

  • من 3 إلى 4 أقراص من حب الأسبرين غير المغلف.
  • نصف ملعقة من أحد الزيوت المفضلة لديك ومنها الزيتون والجوجوبا.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير :

في البداية عليك القيام بطحن حبوب الأسبرين جيداً وبعدها إضافة المسحوق إلى الماء الساخن  بعدها تماماً قم بإضافة الزيت والعسل إلى المسحوق . إذا كان ما زال الخليط سميك أو كثيف يمكنك إضافة المزيد من السوائل.

ولكن يجب عليك الانتباه إذا كنت ترغب في تطبيق الماسك على المناطق الملتهبة ، عندها عليك قبل البدء باستخدام الماسك ، قياس درجة حرارته.

وفي النهاية عليك وضع الماسك ما يقارب 10 دقائق وعند الانتهاء قم بغسل الوجه بالماء الفاتر وتنظيفه جيداً. وإذا كنت ترغب في تحقيق الاستفادة من استخدام هذا الماسك عليك تطبيقه مرة أو مرتين في الأسبوع.

ماسك الأسبرين والماء والخل

سنقدم  لك أيضا طريقة جديدة للتخلص من حب الشباب والبثور الظاهرة بالوجه, وهي ماسك الأسبرين والماء والخل :

المكونات :

  • قرص أو قرصين من الأسبرين
  • ثلاث ملاعق مياه
  • ملعقين أو ثلاث ملاعق خل

طريقة التحضير :

أولاً عليك القيام بخلط المكونات الثلاثة جيداً حتى تحصل على قوام مناسب. بعد ذلك قوم بوضع الخليط على الحبوب والبثور الظاهرة بالوجه, وعند الانتهاء اتركه على وجهك لمدة ثلاثين دقيقة ثم قم بغسل وجهك وتنظيفه جدياً بالماء الفاتر وبعدها مباشرةً اغسله بالماء البارد لتسكير مسامات الوجه.

أضرار ماسك الأسبرين والماء للبشرة

يمكن القول أن في الوقت نفسه الذي يقدم فيه الأسبرين فوائد للوجه، فإنه يسبب العديد من الأضرار. وفيما يلي سنورد أبرز الأعراض التي ظهرت نتيجة استخدام ماسك الأسبرين والماء:

  • يمكن أن يسبب استخدام الأسبرين للبشرة إلى الجفاف والاصفرار في البشرة.
  • قد يعاني الأشخاص أصحاب البشرة الحساسة من تهيج في البشرة واحمرارها بالإضافة إلى تقشيرها.
  • زيادة حساسية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
  • قد يؤثر في شكل عكسي ويزيد حب الشباب عند قليل من الناس.

نتيجة لذلك يفضل وينصح كثيراً باستشارة طبيب مختص عند رغبتك في اعتماد أحد ماسكات الأسبرين .

تحدثنا في هذه المقالة عن ماسك الأسبرين والماء فوائد ماسك الأسبرين للبشرة وأهم ماسكات الأسبرين والماء وطرق التحضير. لقراءة المزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا.

 

 

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد