نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

فوائد عصير البرتقال للبشرة وقشر البرتقال للوجه

0 65

سوف نقدّم لكم من موقع ملهمون أهم فوائد عصير البرتقال للبشرة وقشر البرتقال للوجه.. حيثُ يعتبر البرتقال من أبرز أنواع الأغذية التي تدعم صحة الجلد والبشرة. ذلك من خلال تناوله كحبة طازجة أو شربه كعصير، أو استخدامه في بعض الماسكات من خلال طرق بسيطة لا تؤذي البشرة. فإنّ للبرتقال دور كبير في تغذية الجلد وترميمه والقضاء على الجلد الميت. كذلك فإنّ البرتقال وبالأخص قشر البرتقال غني بفيتامين سي الذي يعتبر الفيتامين الأهم والأساسيّ لتوحيد لون البشرة وتبييضها. أيضا يحتوي البرتقال على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل بشكلٍ فعّال بالقضاء على التجاعيد وعلامات التقدّم بالسن التي تسبّبها الجذور الحرة. كما إنّ لهُ دور كبير في إنتاج الكولاجين الذي يعتبر البروتين الهام للبشرة والذي يعطيها الشّباب والنضارة والمرونة. كذلك فإنّ عصير البرتقال الطبيعي يعتبر من أفضل عصائر الفاكهة التي لها تأثير مميز على البشرة، بحيث يبقيها مشدودة ورطبة وينظّم إفراز الدهون فيها. أيضا فإنّ تواجد فيتامين سي بكثرة في قشر البرتقال يحارب حب الشباب والبثور التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية. لذلك سوف نستعرض لكم من خلال موقع ملهمون فوائد عصير البرتقال للبشرة، وهل عصير البرتقال يبيض الوجه. كذلك معرفة إذا كان قشر البرتقال مفيد للوجه، وكيفية استخدام البرتقال للبشرة. ذلك بالإضافة إلى ذكر أضرار البرتقال للوجه.

فوائد عصير البرتقال للبشرة

وبالحديث تفصيلاً عن فوائد عصير البرتقال للبشرة، فإنّها تشمل ما يلي:

  • يعمل البرتقال بشكلٍ فعّال على محاربة حب الشباب والبثور من خلال تنظيمه لعملية إفراز الدهون. وبسبب احتوائه على نسبة عالية من حمض الستريك الذي ينضّف البشرة من الأعماق.
  • كما إنّ عصير البرتقال يعمل على ترطيب البشرة وإعطائها المرونة، وتحفيز إنتاح الكولاجين الذي يعطي البشرة المظهر الشبابي والنّضِر.
  • أيضا يعالج عصير البرتقال البقع الداكنة والحروق على الجلد حيثُ يعمل على ترميمه من خلال مسح هذه الحروق بواسطة قطنة مغموسة بعصير البرتقال الطازج الطبيعي.
  • كذلك فإنّ شرب عصير البرتقال باستمرار يعمل على تنشيط وتحسين الدّورة الدّمويّة للجلد والبشرة بذلك فإنّها تبقى متوهّجة ووردية اللون.
  • ويمكن استخدام عصير البرتقال مع العسل والنشا لإزالة الخلايا الميتة على الجلد وإعطاء البشرة مظهراً مشدوداً وجميلاً.
  • كما إنّ شرب عصير البرتقال على الريق لهُ دور في تخفيف الهالات السوداء تحت العين وتبييض البشرة من خلال تغذيتها بفيتامين سي.

هل عصير البرتقال يبيض الوجه؟

هل عصير البرتقال يبيض الوجه؟
هل عصير البرتقال يبيض الوجه؟

ومن ثمّ لمعرفة ما إذا كان عصير البرتقال يبيض الوجه. فإنّ عصير البرتقال فعّال جداً لتبييض وتفتيح لون بشرة الوجه والجسم. ذلك من خلال شربه يومياً كعصير طبيعي طازج أو من خلال استخدامه ضمن ماسكات يتم تطبيقها على البشرة بلطف. حيثُ يعتبر البرتقال من أفضل المصادر لفيتامين سي، المعروف بدوره الأساسي لتبييض البشرة وتوحيد لونها وإزالة البقع الداكنة. كما إنّ عصير البرتقال يغذّي البشرة ويقيها من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجيّة التي تسبّب التصبّغات، والتي تعتبر أكبر مسبّب لمشاكل الجلد والبشرة.

هل قشر البرتقال مفيد للبشرة؟

أيضا لمعرفة ما إذا كان قشر البرتقال مفيد البشرة، وأبرز فوائد قشر البرتقال. بعد أن ذكرنا لكم فوائد عصير البرتقال للبشرة. فإنّ أخصائي البشرة في الآونة الأخيرة اعتمدوا على قشر البرتقال في علاج وتغذية الجلد أكثر تقريباً من عصير البرتقال. حيثُ أثبت أنّه يحتوي على نسب عالية جداً من فيتامين سي، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحارب مسببات الضرر للبشرة. كما إنّ قشور البرتقال تحافظ على زيوت البشرة وتنظّم إفرازها وترطّب الجلد بشكلٍ جيد. كذلح إنّها تناسب كلّاً من أصحاب البشرة الدهنية والجافة، على عكس عصير البرتقال الذي قد يسبب ضرراً إذا تمّ تطبيقه على البشرة الجافة الحساسة. ويمكنك استخدام رذاذ منعش للوجه من خلال إضافة قشور البرتقال مع الماء. حيثُ ذلك سيزيد من نضارة البشرة الشاحبة، ويقلل المسامات الواسعة، ويعمل على تنقية مسامات الوجه، ويتحكّم في إفراز الزيوت.

كيف استخدم البرتقال للبشرة؟

كيف استخدم البرتقال للبشرة؟
كيف استخدم البرتقال للبشرة؟

ولأجل معرفة كيفية استخدام البرتقال للبشرة، فإنّه بالإمكان تطبيق عصير البرتقال المخفف مع إضافة بعض المكونات كالعسل والنشا وماء الورد أو الحليب والبن. ثمّ تطبيقه كماسك يتم استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع فقط. أو يمكنك تطبيق قشر البرتقال من خلال برشه وإضافته إلى بعض الماسكات. أو يمكنك استخدام القشور ضمن رذاذ يحتوي على ماء الورد الطبيعي وقشر البرتقال. ثمّ استخدامه كل يومين في المساء قبل النوم.

أضرار عصير البرتقال للبشرة والوجه

ثمّ في النهاية يجب أن نسلّط الضوء على أضرار عصير البرتقال للبشرة والوجه. حيث إنّ الإفراط في استخدام البرتقال كماسك أو إضافته لمجموعة من الخلطات الطبيعية أو استخدامه بشكلٍ مبالغ فيه على البشرة والوجه. يمكن أن يسبّب التهابات جلدية و حساسية ضوئية وطفح جلدي واحمرار. لذلك من المهم الاعتدال في استخدام عصير البرتقال وقشر البرتقال على الوجه. كما من المهم عمل اختبار حساسية على الجلد من خلال تطبيقه على الرقبة أسفل الأذن ضمن منطقة صغيرة. ثمّ الانتظار لمدّة 24 ساعة للتأكد من عدم وجود أي حساسية للبرتقال قبل تطبيقه على الوجه.


بذلك نكون قد قدّمنا لكم من خلال هذا المقال فوائد عصير البرتقال للبشرة. وهل عصير البرتقال يبيض الوجه. كذلك معرفة إذا كان قشر البرتقال مفيد للوجه، وكيفية استخدام البرتقال للبشرة. ذلك بالإضافة إلى ذكر أضرار البرتقال للوجه.

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد