نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

فوائد الكمثرى للبشرة والشعر وطريقة تحضير ماسك الإجاص

0 55

فوائد الكمثرى للبشرة والشعر وطريقة تحضير ماسك الإجاص.. حيثُ إنّ فاكهة الكمثرى أو الإجاص كما تعرف في بعض المناطق تمتلك نسب عالية من العناصر المغذية التي تحتاجها البشرة والشعر. فإنّ الفيتامينات ومضادات الأكسدة المتواجدة بكثرة في الكمثرى تغذّي البشرة وتحافظ على صحتها وتعمل على محاربة التجاعيد. كما أنّها تفيد البشرة الدهنية في التخلّص من كب الشباب والالتهابات التي يمكن أن تسبّبها.

كذلك تعمل على الحد من كثرة إفراز الدهون في البشرة والتي تسبّب مشاكل عدة. أيضا يمكن تطبيق ماسك الإجاص أو الكمثرى بعد تحضيره من خلال مجموعة مكونات على البشرة والاستفادة من فعالية هذه الفاكهة المميزة في زيادة نضارة البشرة. كذلك إنّ الكمثرى أيضا تفيد البشرة الجافة وتزيد من ترطيبها ونعومتها من خلال تطبيقها كماسك أو شربها كعصير. وللكمثرى فوائد عدّة للشعر نتيجة احتوائها على الفيتامينات التي تغذّيه وتحافظ على ترطيبه ولمعانه. كما يوجد عنصر السوربيتول الذي يساعد على نمو الشعر والمحافظة على صحة فروة الشعر. لذلك سوف نستعرض لكم من خلال موقع ملهمون فوائد الكمثرى للبشرة والشعر. أيضًا فوائد ماسك الكمثرى بالبيض والعسل للوجه، وطريقة تحضير ماسك الإجاص للبشرة الدهنية ولترطيب البشرة الجافة.

فوائد الكمثرى للبشرة

وبالحديث تفصيلاً عن فوائد الكمثرى للبشرة، فإنّ الكمثرى أو كما تعرف بالإجاص تحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعزّز صحة البشرة. ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • بحسب الدراسات الحديثة يمكن للإجاص أن يغنيك عن الذهاب لمراكز التجميل، حيثُ إنّ الكمثرى غنية بفيتامين أ ومركبات اللوتين والزياكساتثين المهمة جداً للحفاظ على صحة البشرة.
  • كما تحتوي الكمثرى على مادة اللوتين التي تساعد على تقليل آثار الأشعة فوق البنفسجية  الضارة على الجلد، بذلك فإنّها تحارب الشيخوخة بالإضافة إلى أنّها غنية جداً بمضادات الأكسدة.
  • أيضا فإنّ الكمثرى تمتلك نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي تعد أحد أهم العناصر الضرورية لأجل الحفاظ على رطوبة البشرة ونعومتها.
  • وتحدّ الكمثرى من ظهور الخطوط الدقيقة حول منطقة الفم والعينين، نتيجة غناها الكبير بمضادات الأكسدة، وفيتامين “ج” و “ك”، التي تحارب الجذور الحرة وتحمي خلايا البشرة من مختلف الأضرار.

فوائد الكمثرى للشعر

ثم بعد ذكر فوائد الكمثرى للبشرة، يجب أن نشير إلى فوائد الكمثرى أو الإجاص للشعر. وإن الفوائد هي كالتلي:

  • تمتلك الكمثرى نسبة عالية من الفيتامينات وبالأخص فيتامين C المغذّي للشعر والذي يحافظ على ترطيبه وصحّة خلايا الشعر وفروة الرأس وحمايتها.
  • أيضا يحتوي الإجاص على مادة السوربيتول الضرورية لجمال الشعر، حيثُ تساعد على تعزيز نمو الشعر وزيادة تألقّه ولمعانه.
  • كذلك فإنّ فاكهة الكمثرى تحتوي على فيتامين ج بكمية كبيرة الذي يعدّ معالجاً فعّالاً لمشكة تساقط الشعر، أيضا يعمل هذا الفيتامين الهام على إنبات شعر الرأس وزيادة كثافته.
  • أيضا للكمثرى دور جيد في المحافظة على رطوبة الشعر بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ، وهذا ما يزيد من نعومة الشعر وجماله.
  • كما يقوّي الإجاص الشعر من خلال زيادة وصول الدم والأكسجين إلى بصيلة الشعرة وجذورها.

فوائد ماسك الكمثرى بالبيض والعسل للوجه

فوائد ماسك الكمثرى بالبيض والعسل للوجه

أيضا بمتابعة الحديث عن فوائد الكمثرى للبشرة، يجب أن نستعرض لكم فوائد تطبيق ماسك الكمثرى “الإجاص” بالبيض والعسل للوجه، والتي هي كما يلي:

  • يعمل ماسك الإجاص مع البيض على تبييض الوجه وإزالة الرؤوس السوداء التي تعاني منها معظم البشرات الدهنية وتخلّصها من البقع الداكنة.
  • أيضا للبيض دور فعّال في شد الوجه وتخليصه من التجاعيد وعلامات التقدم بالسن، وكما هو الأمر بالنسبة للعسل والكمثرى.
  • وإنّ العسل معروف بدوره الكبير في وقاية البشرة من حب الشباب، وعلاجه للبثور وتطهيرها منعاً لانتشارها، وتزيد فعاليته عند تطبيقه مع الإجاص والبيض.
  • كما يفيد ماسك الكمثرى بالعسل والبيض البشرة الجافة ويرطّبها ويغديها جيداً.
  • ذلك بالإضافة إلى فوائده للبشرة الدهنية ذات المسام الواسعة، حيثُ يعمل على تضييقها.

طريقة تحضير ماسك الإجاص للبشرة الدهنية

ثمّ للاستمتاع بفوائد الكمثرى للبشرة، يجب عليكم تطبيق قناع الكمثرى أو الإجاص مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مثالية. لذلك سنضع لكم طريقة تحضير ماسك الإجاص للبشرة الدهنية: _ يتم تحضير المكونات:

  • نصف حبة كمثرى
  • ملعقة حليب جوز الهند
  • نصف ملعقة عسل
  • ربع معلقة صغيرة من عصير الليمون

_ طريقة التحضير:

يتم تقشير الكمثرى وتقطيعها ومن ثمّ إضافتها إلى الخلاط، وبعدها يتم إضافة ملعقة حليب جوز الهند، ثمّ إضافة العسل وعصير الليمون “يجب الانتباه إلى عدم الإكثار من عصير الليمون فهو يحدث تهيّج بالبشرة”. بعد ذلك يتم خلطهم جميعاً في الخلاط، ومن ثمّ يؤخذ القناع ويطبّق على كامل الوجه ماعدا محيط العينين لمدّة 10 دقائق فقط. بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر.

طريقة تحضير ماسك الإجاص لترطيب البشرة الجافة

أيضا عند الحديث عن فوائد الكمثرى للبشرة، يجب أن نذكر لكم طريقة تحضير ماسك الإجاص أو الكمثرى للبشرة الجافة. حيثُ كما قلنا سابقاً أنّ للكمثرى فوائد كبيرة في زيادة ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد والخطوط الدقيقة. التي تعاني منها معظم أصحاب البشرة الجافة الذين لا يهتمون بالترطيب. لذلك سوف نضع لكم كيفية تحضير ماسك الإجاص للبشرة الجافة: _ يتم تحضير المكونات:

  • نصف حبة كمثرى
  • نصف ملعقة عسل
  • بياض بيضة واحدة

_ طريقة التحضير: يتم تقشير الكمثرى وتقطيعها ثمّ هرسها جيّداً، ويضاف إليها نصف ملعقة العسل وبياض البيضة. بعد ذلك تمزج المكونات جيداً، ومن ثمّ يؤخذ المزيج ويوضع على كامل الوجه ماعدا منطقة محيط العين. ذلك لمدة 10 دقائق، ثمّ يغسل الوجه بالماء الفاتر جيداً؛ ويتم تطبيقه مرة بالأسبوع وسوف تحصلين على نتائج رائعة عند الاستمرارية. ثمّ من خلال هذا المقال نكون قد استعرضنا لكم فوائد الكمثرى للبشرة وللشعر، وفوائد ماسك الكمثرى بالبيض والعسل للوجه. كذلك طريقة تحضير ماسك الإجاص للبشرة الدهنية، ولترطيب البشرة الجافة.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد