نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

فوائد التمر الهندي للبشرة والشعر

0 60

سوف نقدّم لكم من موقع ملهمون فوائد التمر الهندي للبشرة والشعر.. حيثُ يحتوي التمر الهندي على مجموعة من المواد المغذية التي تدعم صحة البشرة والشعر. ويتميز بدوره الفعّال في تنعيم البشرة وترطيب الجلد من الأعماق. ذلك بالإضافة إلى احتوائه على خصائص مقشرة للوجه وبالتالي يعمل على تفتيحها وتوحيد لونها بشكل لطيف وطبيعيّ. ولعلّ من أبرز فوائد التمر الهندي للبشرة فعاليّته في محاربة البثور وحب الشباب وتقليل الإفرازات الدهنية الكبيرة التي تؤدي إلى تراكم الأوساخ والبثور. كما إنّ للتمر الهندي دور كبير في علاج مشاكل الشعر كالتساقط والجفاف. حيثُ يعمل على تغذيته وإمداده بنسبةٍ عاليةٍ من الفيتامينات والمعادن التي تقويه وتزيد من لمعانه. أيضا فإنّ التمر الهندي يحدّ من إفرازات الزيوت في فروة الرأس، وبالتالي يحدّ من وجود القشرة. ذلك عن طريق الاستفادة من جميع خصائص التمر الهندي عند تطبيقه كماسك على الفروة والشعر. لذلك سوف نستعرض لكم من موقع ملهمون فوائد التمر الهندي للبشرة، وتفاصيل ماسك التمر الهندي لتفتيح الوجه. وفوائد التمر الهندي للشعر، وتفاصيل ماسك التمر الهندي لتطويل الشعر. ذلك بالإضافة إلى معرفة الآثار الجانبية للتمر الهندي.

ما فوائد التمر الهندي للبشرة؟

ما فوائد التمر الهندي للبشرة؟
ما فوائد التمر الهندي للبشرة؟

وبالحديث عن أهم فوائد التمر الهندي للبشرة، فهي كالتالي:

  • إنّ التمر الهندي غنيّ بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الجلد. بذلك فإنّه يقاوم حدوث التجاعيد وعلامات التقدّم بالسن.
  • وللتمر الهندي خصائص مقشرة للبشرة تعمل على تنظيف البشرة بعمق وإزالة طبقة الجلد الميته المتواجدة على سطحها.
  • كما يمتلك نسبة جيدة من فيتامينات B و A و C، التي لها دور فعّال في تفتيح البشرة وتوحيد لونها وإزالة البقع الداكنة المتواجدة عليها.
  • أيضا يعمل التمر الهندي على تنظيم إفرازات الدهون والحد من البثور، ويعتبر علاج طبيعي يحارب حب الشباب، ويتخلّص من الندبات ويخفف الالتهابات الناتجة عن البثور.
  • كذلك يحفّز التمر الهندي إنتاج الكولاجين في البشرة، بذلك يعطي البشرة نضارة ومظهر شبابي.
  • وإنّ لب التمر الهندي لهُ خصائص تعمل على ترطيب البشرة من الأعماق وتزيد من نعومتها.
  • كما إنّ تناول كوب واحد من عصير التمر الهندي يومياً يوفّر للبشرة جميع المواد المغذية التي تحتاجها وتعطيها المرومة والنضارة.

ماسك التمر الهندي لتفتيح الوجه

ومن ثمّ بالحديث عن تفاصيل ماسك التمر الهندي لتفتيح الوجه. حيث بالإمكان تحضير قناع التمر الهندي لإزالة الشوائب والأوساخ المتراكمة على البشرة بسبب غناه بأحماض ألفا هيدروكسيل. كما يمتلك نسبة جيدة من فيتامين سي و ب اللذان يعملان على إزالة خلايا الجلد الميتة بشكلٍ فعّال. ثمّ جعل البشرة أكتر إشراقاً ونضارة، ويكون قد تمّ تبييضها وتفتيحها. ويتم تحضير الماسك من خلال إضافة ملعقة واحدة من لب التمر الهندي وملعقة من العسل، وملعقتين من دقيق الحمص. بعد ذلك يتم دمج المكونات مع بعضها، ثمّ تركها على الوجه بالكامل ماعدا منطقة محيط العينين لمدة 20 دقيقة. ومن ثمّ غسله جيداً بالماء الفاتر. ويمكنك استخدام هذا الماسك ثلاث مرّات في الأسبوع. كما من المهم تغذية البشرة من الداخل الحصول على أفضل النتائج، وشرب عصير التمر الهندي لامتلاكه مجموعة غنية من الفيتامينات التي تفتح البشرة.

ما فوائد التمر الهندي للشعر؟

ثمّ بذكر فوائد التمر الهندي للشعر، فهي كما يلي:

  • إنّ التمر الهندي يساعد بشكل كبير في منع تساقط الشعر من خلال تغذيته بالمعادن والفيتامينات التي يحتويها، وتقويته من البصيلات.
  • كما يعمل التمر الهندي على زيادة لمعانه ورطوبته وإعطائه مظهراً صحياً جميلاً من خلال غسل الشعر بمغلي التمر الهندي.
  • أيضا يمكن للتمر الهندي أن يساعد على تطويل الشعر وزيادة كثافته من خلال وضع التمر الهندي كماسك على الفروة وتطبيقه لمدة متتالية.
  • كذلك فإنّ التمر الهندي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يدخل في تركيب الشعر ويقدّم له الزيوت الطبيعية اللازمة للمحافظة على رطوبته وحيويّته.
  • وعند الاستخدام المتكرّر للتمر الهندي، يمكن أن يحلّ مشكلة تقصف الشعر، وخصوصاً الشعر المجعّد والجاف الذي يتعرّض للتكسّر والتقصّف بسهولة نتيجة قلّة الترطيب.
  • كما يمكن لماسك التمر الهندي أن يساعد على علاج مشكلة قشرة وفطريات الرأس والحدّ منها. ذلك عن طريق غسل الشعر وتدليكه بالماسك ثمّ تنظيفه.

ماسك التمر الهندي لتطويل الشعر

ماسك التمر الهندي لتطويل الشعر
ماسك التمر الهندي لتطويل الشعر

وبالحديث عن تفاصيل ماسك التمر الهندي لتطويل الشعر، فإنّه من الممكن الاستفادة من خصائص التمر الهندي المفيدة بالشعر عن طريق نقعه في الماء. ذلك لحوالي ربع ساعة من الزمن، ومن ثمّ يتمّ تصفية السائل منه، ويتم استخدامه في عملية تدليك فروة الرأس بشكل لطيف. كما من المفضّل القيام بلف الشعر كاملاً عن طريق منشفة دافئة لفتح المسام. بعد ذلك يتم ترك الماسك على الشعر لمدة نصف ساعة. ثمّ يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو الخالي من الكبريت والبلسم الخالي من السيليكون. كما يتمّ تكرار هذه العملية بمعدّل مرتين في الأسبوع. ذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج الجيدة للشعر، والحدّ من تساقطه وتطويله.

الآثار الجانبية للتمر الهندي

ثمّ نهايةً لمعرفة الآثار الجانبية للتمر الهندي بعد أن ذكرنا أبرز فوائد التمر الهندي للبشرة والشعر، فهي كما يلي:

  • يمكن أن يسبب التمر الهندي لبعض الأشخاص حساسية غذائية. لذلك من المهم الحذر جيداً قبل تناوله.
  • ومن الممكن للتمر الهندي أن يسبب ارتفاع في ضغط الدم عند مرضى الضغط. لذلك من الأفضل تجنّب تناوله عند هؤلاء.
  • أيضا قد يسبب تناول التمر الهندي مع بعض الأدوية حدوث تفاعلات ضارة في الجسم. وبالأخص مع الأدوية المميعة للدم، حيثُ من الممكن أن تسبب نزيف شديد.
  • كذلك يجب تناول التمر الهندي باعتدال تجنباً لأية آثار جانبية كاضرابات المعدة والأمعاء والإصابة بالإسهال.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي عرضنا من خلاله فوائد التمر الهندي للبشرة، وتفاصيل ماسك التمر الهندي لتفتيح الوجه. وفوائد التمر الهندي للشعر، وتفاصيل ماسك التمر الهندي لتطويل الشعر. ذلك بالإضافة إلى معرفة الآثار الجانبية للتمر الهندي.

 

 

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

 
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد