نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

فوائد البابايا للشعر.. طريقة تحضير ماسك بذور وزيت البابايا للشعر الجاف

0 63

ماسك بذور وزيت البابايا للشعر.. حيثُ تحتوي ثمرة البابايا بلبّها وبذورها على العديد من العناصر المغذية التي تعزّز صحة الشعر وفروة الرأس. كما تحتوي البابايا على أنزيمات رائعة قادرة على ترطيب الشعر من أعماقه لذلك يعشقها أصحاب الشعر الجاف. كذلك عرفت البابايا منذ القديم كعلاج فعّال للقشرة، بالإضافة إلى استخداماتها الكثيرة كتحفيز لنمو الشعر، فهي معالجة أيضاً للصلع. حيثُ تعمل على تنشيط الدورة الدموية والأكسجين وتدعم وصول كافة العناصر المغذية إلى بصيلات الشعر. كما إنّ احتواء البابايا على مجموعة من الفيتامينات وخصوصاً فيتامين A يجعلها من أفضل الفاكهة على الإطلاق التي تدعم صحة الشعر. حيثُ يساعد هذا الفيتامين الهام على إنتاج الزّهم الذي يقوي الشعرة ويغذيها من الجذور حتى الأطراف. أيضا يتمّ استخراج زيت البابايا الذي يعرف بفوائده وأهميته الكبيرة لترطيب لشعر الجاف. كما يتمّ إدخاله في الكثير من مستحضرات العناية بالشعر التي ينصح بها كثيراً. لذلك سوف نستعرض لكم من خلال موقع ملهمون أهم فوائد البابايا وبذور البابايا للشعر. ذلك بالإضافة إلى فوائد زيت البابايا للشعر الجاف، وكيفية الاستفادة من بذور البابايا للشعر وطريقة تحضير ماسك البابايا لترطيب الشعر الجاف.

فوائد البابايا للشعر

فوائد البابايا وبذور البابايا للشعر

وبالحديث تفصيلاً عن فوائد البابايا للشعر، فإنّ لهذه الفاكهة المميزة التي تعود أصولها إلى أميركا الوسطى فوائد صحية عديدة للجسم وللشعر. ولعلّ من أبرز فوائد البابايا للشّعر ما يلي:

  • تحتوي البابايا على مجموعة فيتامينات مغذّية للشعر، وأهمها فيتامين A الذي يعرف بتأثيره الإيجابي على صحة الشعر والفروة. حيثُ له دور فعال بمساعدة فروة الرأس على إنتاج الزهم الذي يعمل على تقوية الشعر وتغذيته من الجذور حتى الأطراف.
  • كما إنّ تواجد حمض الفوليك ومضادات الأكسدة في البابايا مهم جداً لتعزيز نمو الشعر. حيثُ من خلالهم يتم تنشيط الدورة الدموية والأكسجين ودعم وصول المواد المغذية لبصيلات الشعر. وذلك ما يؤدّي إلى نمو شعر جديد وصحّي ومنع التساقط.
  • وإنّ للبابايا دور كبير في ترطيب الشعر من الأعماق، حيثُ تحتوي ثمار البابايا على مجموعة من الأنزيمات الهامة مثل أنزيم الكيومبابائين والبابين. التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف من الأعماق عند تطبيقها كماسك كل ثلاثة أيام.

فوائد بذور البابايا للشعر

ثمّ بمتابعة الحديث عن فوائد بذور البابايا للشعر، فإنّ بذور البابايا تعدّ من المصادر الهامّة لفيتامين A، ومن أبرز فوائدها ما يلي:

  • إنّ الخصائص المضادة للفطريات المتواجدة في داخل بذور البابايا هامّة جداً في المساعدة وتسهيل محاربة الفطريات التي تعتبر من أكبر المسبّبات لقشرة الرأس وخاصة عند أصحاب الفروة الدهنية.
  • كما إنّ بذور البابايا من أبرز العناصر التي لها دور كبير في الحفاظ على ترطيب الشعر جيداً وزيادة نعومته. ذلك من خلال استخدامه كماسك أو بلسم يطبّق على الشعر الجاف، نتيجة احتوائه على نسبةٍ عالية من فيتامين A الذي يزيد من إنتاج الدهون الهامّة وينظّم إفرازها.
  • كذلك تحارب بذور البابايا شيب الشعر وتؤخّره، ويعود ذلك إلى العناصر الغذائية المميزة والفيتامينات التي تحتويها بذور البابايا.
  • أيضا تعمل بذور البابايا على تنقية فروة الرأس وتخليصها من تراكمات الزيوت والأوساخ التي تؤدّي إلى مشكل كثيرة كتساقط الشعر.

فوائد زيت البابايا للشعر الجاف

كما يجب ذكر فوائد زيت البابايا للشعر الجاف. حيثُ يدخل زيت ثمرة البابايا في العديد من مستحضرات العناية بالشعر نتيجة دوره الكبير في ترطيب وتغذية الشعر، ومن أبرز الفوائد ما يلي:

  • يعمل زيت البابايا على ترطيب الشعر بعمق فهو ذو فائدة كبيرة للشعر الجاف.
  • كما يعمل على فك تشابك الشعر الكيرلي والمجعّد.
  • ويحتوي زيت البابايا على حمض الفوليك الذي يساعد على تحسين الدّورة الدمويّة في بصيلات الشعر. بذلك فإنّه يعزز نمو الشعر الصحي الطبيعي.
  • كما ينظّم دهون فروى الرأس ويقلل من القشرة الدهنية عن طريق محاربة الفطريات.
  • كذلك يعزز زيت البابايا من إنتاج الزهم الذي يساعد الشعر على تقويته وزيادة صحّته ولمعانه.

كيفية الاستفادة من بذور البابايا للشعر

للاستفادة من فوائد البابايا للشّعر، وفوائد بذور البابايا، يمكنك إزالة البذور من الثمرة ثمّ تجفيفها جيداً. وبمجرّد أن تجف يمكنك طحنها وإضافتها إلى الشامبو الخاص بك، مع خضّه جيّداً لضمان تماسك الشامبو مع مسحوق بذور البابايا. بعد ذلك ستلاحظين أنّ شعرك أصبح أكثر حيوية ولمعاناً بعد عدّة استخدامات لبذور البابايا الرائعة.

طريقة تحضير ماسك البابايا للشعر الجاف

لتحقيق أكبر استفادة من فوائد البابايا للشّعر الجاف، بالإضافة إلى تناولها يجب تطبيقها كقناع دوري على الشعر لزيادة حيوبته وتعزيز ترطيبه. لذلك سنضع لكم طريقة تحضير ماسك البابايا للشعر الجاف: _ المكونات:

  • حبة بابايا ناضجة
  • 2 ملعقة زيت جوز الهند
  • 1 ملعقة عسل

_ يتمّ تقشير البابايا وإزالة بذورها ثمّ تقطيعها وهرسها، ثمّ يتم إضافة زيت جوز الهند وملعقة العسل. بعد ذلك مزجهم جيداً للحصول على خليط متماسك، ثمّ يتم تطبيق هذا الماسك على الشعر لمدّة نصف ساعة كاملة. وبعدها يتمّ غسل الشعر بالشامبو الخاص الخالي من السولفات وأي عناصر ضارّة. ثمّ يتم تطبيق البلسم الخاص “الخالي من السيليكون” وغسل الشعر جيداً. كما يتم تطبيق هذه العملية مرّتين في الأسبوع لتحقيق نتائج مبهرة.


ثمّ من خلال هذا المقال نكون قد استعرضنا لكم فوائد البابايا وبذور البابايا للشعر. وبالإضافة إلى فوائد زيت البابايا للشعر الجاف، وكيفية الاستفادة من بذور البابايا للشعر. كذلك قدّمنا لكم طريقة تحضير ماسك البابايا للشعر الجاف.      

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

 
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد