نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

البشرة الدهنية ملساء معتدلة الرطوبة وأفضل طرق العناية بها

0 63

يتساءل الكثير من النساء عن البشرة الدهنية ملساء معتدلة الرطوبة وأفضل طرق العناية بها، ويعتقدون أن البشرة الدهنية هي أفضل أنواع البشرة. ولكن أثبتت الدراسات العلمية والأبحاث الطبية أن البشرة الدهنية هي من أكثر أنواع البشرة تعرضاً للمشاكل الجلدية. على سبيل المثال: ظهور حب الشباب والبثور وتهيج البشرة باستمرار. نتيجة لذلك سنقدم لكم في مقالتنا هذه عبر موقع ملهمون أفضل المعلومات للعناية بالبشرة الدهنية والحفاظ على نضارتها.

علامات البشرة الدهنية

إن العلامات التي تشير إلى أن بشرتك دهنية تكون واضحة في أغلب الأحيان. ففي معظم الحالات تظهر البشرة بمنظر لامع نتيجة إفرازها لكميات كبيرة من الدهون. الأمر الذي يؤدي إلى ملء المسام بالبكتريا وما ينتج عنه من ظهور البثور والحبوب الملتهبة. لذلك ينصح لجميع الناس من أصحاب البشرة الدهنية بالعناية الفائقة بالبشرة واستخدام المنتجات الطبية المناسبة كي لا تترك الحبوب الظاهرة أي أثار أو ندبات.

ويمكنك ملاحظة المادة الدهنية التي تظهر على البشرة بشكل حرف T، والتي تعني ظهور المادة الدهنية واللمعان عل كل من الجبهة والأنف والذقن. ولكن لا يمكننا تجاهل أن أصحاب البشرة الدهنية يتميزون بأن بشرتهم أقل عرضة لظهور التجاعيد أو علامات الشيخوخة.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

يمكن القول أن أكثر أنواع البشرة حاجة للعناية الخاصة هي البشرة الدهنية. حيث أن إهمالها يمكن أن يعرضها لعدد كبير من الحالات المرضية الجلدية منها التهاب الحبوب الظاهرة أو تقيحها. نتيجة لذلك سنقدم لكم أهم النصائح التي تساعدك في العناية ببشرتك، وهي :

  • الابتعاد أو التقليل من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خاصة في وقت الظهر أو أوقات الذهاب لأماكن التصييف. ولكن في حال كنت مجبر للتعرض للشمس فعليك الالتزام بوضع الواقي الشمسي على بشرتك طوال فترة تعرضك لأشعة الشمس.
  • تغسيل وتنظيف البشرة باستمرار وذلك باستخدام غسول طبيعي لطيف على بشرتك. ولكن عليك الابتعاد تماماً عن استخدام أحد الغسولات المجهولة المصدر والتي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية وسلفات الصوديوم.
  • الابتعاد عن الكريمات التي تحتوي على الزيوت. بل احرص على اختيار الكريمات المكتوب في مكوناتها oil free.
  • معالجة حب الشباب فور ظهوره مباشرةً واستخدام المضادات الحيوية من أجل القضاء عليها وعدم ترك الحبوب للتضخم أو الالتهاب.
  • ترطيب البشرة عن طريق استخدام أحد الكريمات المرطبة التي تناسب بشرتك الدهنية على سبيل المثال: بانثينول أو ريفي تو.
  • عدم المبالغة في استخدام المقشرات للبشرة، وذلك لأن التقشير الزائد من الممكن أن يسبب التهاب الحبوب أو خدشها وبالتالي انتقال العدوى لباقي مناطق الوجه السليمة.
  • عدم التعرض أبداً لجلسات البخار. حيث أن أغلب صالونات التجميل تحاول إقناع السيدات بعمل حمام بخار أو تعريض البشرة لدرجات حرارة مرتفعة.

علاج الحبوب للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية ملساء معتدلة الرطوبة
                                                                  علاج الحبوب للبشرة الدهنية

أكثر المشاكل انتشاراً عند أصحاب البشرة الدهنية، هي ظهور الحبوب والبثور فيها. الأمر الذي يفقد البشرة رونقها وجمالها ونضارتها المطلوبة. فنرى أن غالبية المراهقين والكثير من النساء يبحثون عن أفضل التقنيات وأساليب العلاج من أجل التخلص من الحبوب والحصول على بشرة نضرة صافية من أي عيوب. ومن أهم أساليب العلاج التي يمكنك اعتمادها:

  • استعمال الكريمات الخاصة للقضاء على الحبوب الظاهرة. على سبيل المثال: ريتن ايه، ديبروساليك، بينتوفيت الوردي. ولكن يفضل أن لا تستعمل أحد الكريمات إلا بعد استشارة طبيب مختص.
  • ترطيب البشرة باستخدام أحد المرطبات المناسبة للبشرة الدهنية. مثل مرطب سيتافيل، مرطب بيوديرما لوشن.
  • في حال كانت بشرتك متعبة جداً ولا تستجيب للعلاجات المنزلية البسيطة، يمكنك الذهاب إلى الطبيب واستشارته عن أفضل أنواع الليزر التي تساعدك على التخلص من الحبوب وإزالة أثارها.

ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب

إن فرط إفراز الغدد الدهنية يؤدي إلى جعل البشرة تبدو بمنظر دهني ولامع غير مرغوب به إطلاقاً. لذلك سنقدم لك أفضل الماسكات للعناية ببشرتك الدهنية بمكونات بسيطة موجودة في مطبخك. وهذه الماسكات:

ماسك البيض والشوفان والعسل:

من المعروف أن البيض غني جداً بالبروتين المفيد للبشرة، واستخدامه على البشرة يعمل على تضييق مسامها وتوحيد لون البشرة. كما أن الشوفان يحتوي على خصائص تعمل على امتصاص الزيوت والأوساخ ومضادة للالتهابات التي قد تصيب الحبوب. بالإضافة إلى أن العسل من المكونات الغذائية المهدئة والمضادة لأنواع البكتريا، وبالتالي يساعدك على التخلص من الحبوب والآثار الناتجة عنها.

  • المكونات المطلوبة:
    • بياض بيضة واحدة
    • ملعقة صغيرة عسل
    • ملعقة شوفان مطحون كبيرة الحجم
  • طريقة التحضير:

عليك القيام بخفق البيض مع العسل حتى يحصل التجانس تماماً ويصبح قوام الخليط شبيه بالزبادي. ثم أضيفي الشوفان المطحون وامزجيه جيداً حتى تحصلي على العجينة المطلوبة. عند الانتهاء من التحضير قومي بوضع الخليط على الوجه مع الابتعاد عن منطقة العينين. واتركيه على وجهك لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة. ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ حتى يتم تنظيفه تماماً.

قناع الطين والفحم والشاي الأخضر:

البشرة الدهنية ملساء معتدلة الرطوبة
                                                             قناع الطين والفحم والشاي الأخضر

من الضروري أن يكون الطين أساسي في نظام العناية بالبشرة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، نظراً لاحتوائه على الزيوليت الذي يعمل على إزالة الأوساخ والسموم من مسامات البشرة. وعندما يتم جفاف القناع، يمكنك أن ترى بعينك كيف تم سحب الزيت من البشرة.

  • المكونات المطلوبة:
    • ملعقتين كبيرتين من الطين
    • ملعقة كبيرة الحجم من مسحوق الفحم
    • ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر
  • طريقة التحضير:

أولاً عليك القيام بغلي الشاي الأخضر وتركه حتى يبرد. بعد ذلك أضيفي الطين ومسحوق الفحم وحركي الشاي الأخضر معهم برفق شديد. وقومي بإضافة المزيد من الشاي الأخضر في حال شعرت بأن القوام ما يزال كثيفاً.

قومي بوضع القناع على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ. وعند الانتهاء عليك بترطيب بشرتك جيداً.

في ختام مقالتنا نرجو أن نكون وضحنا ما هي البشرة الدهنية ملساء معتدلة الرطوبة وأفضل طرق العناية بها، حيث قدمنا لك أفضل النصائح للعناية بالبشرة الدهنية، وأهم الأساليب لمعالجة حب الشباب. إذا كنت ترغب في زيادة معلوماتك الصحية ما عليك سوى زيارة موقعنا.

 

 

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد