نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

أفضل برامج التواصل عن بعد من أجل إعطاء الدروس والاجتماعات

0 133

بعد انتشار فايروس كورونا أصبحت عملية التعلم عن بعد بالإضافة إلى العمل عن بعد أمر شائع وضروري. وبدأت تطبيقات التواثل عن بعد تتبارز وتقدم أفضل ما لديها للمعلمين والمدارس التي تتطلع إلى التدريس مباشرة عبر الإنترنت، هناك العديد من الحلول, أفضل برامج التواصل عن بعد يتعامل نظامها الأساسي مع مهام المشاركة وعرض النتائج، للفيديو المباشر والصوت والعرض التقديمي، نوصي باستخدام أحد التطبيقات التالية.

أفضل برامج التواصل عن بعد من أجل إعطاء الدروس والاجتماعات

موسم العودة إلى المدرسة على قدم وساق ، وأصبح من الواضح أن الأمور ستبدو مختلفة كثيرًا هذا العام. مع وضع سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الاعتبار، قامت غالبية المدارس في جميع أنحاء البلاد بتغيير مناهجها لتشمل مجموعة متنوعة من الأساليب التعليمية البديلة بالإضافة إلى الفصول الشخصية التقليدية أو بدلاً منها. إحدى الأدوات التي أصبحت ضرورة أساسية لجميع المعلمين تقريبًا هي مؤتمرات الفيديو ومع العديد من أساليب التدريس المختلفة وتنسيقات الدورات التي يجب أخذها في الاعتبار، تقدم المدارس للمدرسين والأساتذة اختيارهم لعدد قليل من أفضل المنصات. ولكن مع وجود العديدمن برامج التواصل عن بعد الخيارات للاختيار من بينها، قد يكون من الصعب تحديد الميزات التي تريدها أو الميزات التي ستلبي احتياجاتك. لذلك، سواء كنت مديرًا لتكنولوجيا المعلومات وتبحث عن حل مؤتمرات الفيديو لمدرستك لتجربته قبل الشراء أو كنت مدرسًا يحاول اكتشاف النظام الأساسي المناسب لك ولطلابك، فنحن هنا لنأخذك من خلال أفضل برامج مؤتمرات الفيديو المجانية للتعليم.

اقرأ أيضاً: تطبيق سويت كوين

برنامج zoom من أفضل برامج التواصل عن بعد

تعد Zoom واحدة من أفضل منصات المؤتمرات التي لجأت إليها المدارس بما في ذلك جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة أريزونا وجامعة بيتسبرغ وبرينستون وغيرها لإجراء دروس التعلم عبر الإنترنت لعدة أسباب. أجرى فريق Zoom الكثير من التحديثات على برامجهم من حيث الأمان في الأشهر الأخيرة لضمان تجربة تعليمية آمنة ومأمونة عبر الإنترنت للجميع. تُعرف أيضًا على الأرجح بأنها النظام الأساسي الأكثر سهولة في الاستخدام وقد أنتجوا أيضًا عددًا من الموارد للمعلمين الجدد في استخدام مؤتمرات الفيديو. يستخدم المعلمون بشكل أساسي Zoom كأداة لعقد مؤتمرات الفيديو لاستضافة فصول التعلم عن بعد أو ساعات العمل الافتراضية مع الطلاب. ولكن في الوقت الحالي، دعنا نتعرف على ما تقدمه الخطة المجانية!

  • يوفر Zoom مؤتمرات فيديو عالية الجودة وعالية الدقة
  • عدد غير محدود من الاجتماعات
  • القدرة على تسجيل الاجتماعات لاستخدامها في المستقبل
  • جدولة سهلة مع امتداد Chrome
  • خيار لإنشاء غرف منفصلة للطلاب للمشروعات والمناقشات وما إلى ذلك.

برنامج zoom من أفضل برامج التواصل عن بعد

برنامج  Microsoft Teams من أفضل برامج التواصل عن بعد

منصة أخرى تم اختيارها من قبل العديد من المؤسسات التعليمية مثل جامعة تكساس دالاس، وجامعة دنفر، وجامعة بايلور، وجامعة ميامي على سبيل المثال لا الحصر ، هي Microsoft Teams. Teams هي أداة تعاون عبر الإنترنت لا تقتصر على مكالمات الفيديو فقط. يوفر هذا النظام الأساسي خيارًا رائعًا للتعاون بما في ذلك مشاركة الملفات والدردشة والتخزين والمزيد. يختار المعلمون هذا النظام الأساسي كطريقة سهلة للدردشة مع الطلاب، وعقد ساعات عمل افتراضية، وإجراء مكالمات جماعية في الغالب في مجموعات أصغر. كما أنها توفر نسخة مطورة من البرنامج ولكن الإصدار المجاني يقدم الكثير من الميزات للطلاب والمعلمين.

  • سهل الاستخدام
  • ما يصل إلى 300 من الحضور
  • ميزات الحضور
  • السبورة الرقمية
  • غرف استراحة افتراضية

برنامج  Microsoft Teams من أفضل برامج التواصل عن بعد

برنامج Google Meet

كان Google Meet (Google Hangout سابقًا) برنامجًا آخر يختار المعلمون تنفيذه في المدارس. العديد من المدارس بما في ذلك Carnegie Mellon و Chapman و UC Riverside و Boston University وغيرها من المدارس المشابهة، فهي جزء من منصة G-Suite وتوفر للطلاب والموظفين سهولة الوصول إلى مؤتمرات الفيديو وغيرها من أدوات التعاون الجماعي سهلة الاستخدام، وكل ذلك ضمن نظام أساسي واحد . لديهم أيضًا مجموعة متنوعة من الخطط وقاموا أيضًا بمراجعة القيود السابقة على خطتهم المجانية حتى نهاية سبتمبر. دعونا نرى ما يقدمه Google Meet.

  • يسمح بحد أقصى 100 طالب لكل اجتماع
  • عدد غير محدود من الاجتماعات
  • يجتمع لمدة تصل إلى ساعة واحدة
  • تعليق مباشر مغلق

برنامج Google Meet 

 

برنامج  Cisco’s Webex

الخيار التالي هو منصة Webex من Cisco. يتم استخدام Webex بشكل أكثر شيوعًا في اجتماعات مؤتمرات الفيديو الخاصة بالشركات والأعمال ، ولكنه انتشر في مجال التعليم كأداة تعليمية أخرى عن بُعد. يتجه العديد من المدرسين في مدارس مثل جامعة جورجيا وجامعة بوردو وجامعة روتجرز وولاية ميسيسيبي وغيرهم إلى Webex نظرًا لتعزيز أمنه. لا يرغب المدرسون والمؤسسات في مقاطعة فصولهم الافتراضية من قبل حاضرين غير مرحب بهم يخترقون دورة التعلم عن بعد الخاصة بهم. كما أنها توفر الكثير من الأدوات المماثلة التي تقدمها Zoom للحفاظ على تفاعل الطلاب. إذن، ما الذي تتضمنه خطة Webex المجانية؟

  • يسمح بحد أقصى 100 طالب لكل اجتماع
  • اجتمع لمدة تصل إلى 50 دقيقة
  • مشاركة الشاشة
  • الاقتراع ، رفع اليد ، في دردشة الاجتماع

برنامج  Cisco’s Webex

كل من المنصات المذكورة أعلاه رائعة لعقد مؤتمرات الفيديو بطريقتها الخاصة فهي من أفضل برامج التواصل عن بعد تحتاج فقط إلى تحديد الشكل الذي تريد أن يبدو عليه سير عملك وكيف تتناسب أدوات التعاون هذه مع الطريقة التي تدير بها الفصل الدراسي الافتراضي الخاص بك.

ملهمون
تابع ملهمون لعلك تكون ملهما يوما ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد