نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

أفضل نصائح إدارة حساب فيسبوك الخاص بك

0 61

نظرًا لأن العالم يزداد تقدمًا أكثر فأكثر، فهناك تكنولوجيا متطورة مع اختراعات وترقيات جديدة طوال الوقت. بالتأكيد جعلت التكنولوجيا حياتنا أسهل. جعلت مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الشبكات من الممكن للأشخاص الاتصال من جميع أنحاء العالم. يمكنك أن تكون في أي مكان وتتحدث مع أصدقائك. لا يقتصر الأمر على الأصدقاء فحسب، بل يتزايد اهتمام الناس بالتواصل مع الغرباء على Facebook لفترة طويلة الآن. تُعد التنشئة الاجتماعية وتكوين الصداقات أمرًا جيدًا ولكن كما هو الحال مع كل شيء، كل عملة لها وجهان. بالتالي إذا كنت تبحث عن أفضل نصائح إدارة حساب فيسبوك الخاص بك فتابع قراءة هذه المقالة.

أفضل نصائح إدارة حساب فيسبوك

أفضل نصائح إدارة حساب فيسبوك

 

بينما مع كل الفوائد التي يقدمها فيسبوك هناك أيضًا أضرار ومخاطر. نحن على يقين من أنه يجب أن تكون قد قرأت عن مخاوف الخصوصية في Facebook. غالبًا ما تنتشر شائعات في كل مكان حول خدع تسريب البيانات وانتهاك الخصوصية. هناك أيضًا خطر كبير من أن يتم اختراق حسابك من قبل أي شخص غريب آخر بنوايا غير نقية.

في مثل هذه الظروف كل ما عليك فعله هو بعض النصائح لمساعدتك على أن تكون آمنًا. فلنتعرّف على أفضل نصائح إدارة حساب فيسبوك:

قم بتحديث كافة التفاصيل الضرورية

هذه قاعدة أساسية غير مذكورة في Facebook. كما أنها تُعد من أفضل نصائح إدارة حساب فيسبوك الخاص بك، حيث أنه كلما قلت التفاصيل الموجودة في حسابك، زاد احتمال تعرضه للقرصنة أو الحظر. يمكن أن يكتشف Facebook بسهولة متى قام شخص ما بإنشاء حساب مزيف وسيبذل قصارى جهده لإزالة الحساب.

لتجنب ذلك، تحتاج إلى ملء جميع التفاصيل الأصلية في ملف التعريف الخاص بك والتي يُطلب منك ذلك. يستمر هذا في إظهار أنك لست مزيفًا ولديك حساب حقيقي. التفاصيل الأساسية مثل اسمك الكامل، ومكان العمل والمدرسة وتاريخ الميلاد ورقم الاتصال وصورة ملفك التعريفي وما إلى ذلك هي التفاصيل الضرورية. هذا يذهب بطريقة رائعة لحماية حسابك من أي تهديدات.

تجنب إضافة الكثير من الغرباء

أحد الأغراض الأساسية لـ Facebook هو التواصل مع غرباء من أجزاء أخرى من العالم. من المؤكد أنها طريقة رائعة للتواصل الاجتماعي وطريقة رائعة لمقابلة أشخاص جدد ولكن الكثير من الطهاة يفسدون المرق. يجب أن يتم ذلك إلى حد معين.

إذا كان حسابك ممتلئًا بالغرباء من أنحاء مختلفة من العالم، ولم يكن هناك أي عائلة أو أصدقاء تقريبًا، فإن حسابك معرض لخطر الحصول على علامة حمراء. تأكد من الاحتفاظ به مقيدًا بكمية معينة ولا تبالغ في ذلك.

ميزة التحقق بخطوتين

المصادقة الثنائية فيس بوك

إن من أفضل نصائح إدارة حساب فيسبوك الخاص بك هي تفعيل المصادقة الثنائية أو ما يُطلق عليها ميزة التحقق بخطوتين.

يتم تطبيق ميزة التحقق بخطوتين في جميع الأماكن على الإنترنت الآن. إنها طريقة رائعة للحفاظ على سلامتك وأمانك. تتيح لك هذه العملية أن تكون خاليًا من القلق لأنها تقدم طريقة رائعة لضمان أنك الوحيد القادر على الوصول إلى الحساب. يمكنك العثور على هذا الخيار في “الحساب> الإعدادات والخصوصية> المصادقة الثنائية”. سيُطلب منك إدخال رقمك لمزيد من الأمان.

عند تشغيل العملية، سيطلب منك FB تسجيل الدخول الأول بالرمز الذي تلقيته في رقم هاتفك المحمول. بهذه الطريقة، حتى إذا كان شخص ما لديه كلمة مرورك، فلن يتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابك بدون الرمز الموجود على هاتفك المحمول.

الحماية من الهجمات الخارجية

هناك أنواع مختلفة من طرق القرصنة غير الأخلاقية مثل التصيد الاحتيالي، وكلوغر، وما إلى ذلك. والتي يمكن أن تجعلك تتورط في منح حسابك ولن تعرف ذلك حتى. إنها سهلة مثل ABC بالنسبة لهم. حتى مع وجود كلمات مرور قوية ومجموعات ذكية، فإنك ستستسلم عن غير قصد لفخاخهم. لدى Facebook خيار “الحصول على تنبيهات من أجهزة غير معروفة”.

كما يخبرك الاسم، سيخبرك متى تم تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز أو موقع غير مألوف. بعد تمكينه، حتى إذا كان لدى أي شخص كل التفاصيل الخاصة بك، فستتلقى الإشعار على الفور. يمكنك اختيار تلقي التنبيه على حسابك ورقم هاتفك وكذلك على عنوان بريدك الإلكتروني.

في مثل هذه الحالة، تحتاج إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور وتسجيل الخروج من جميع الأجهزة الأخرى. هذا خيار رائع لتكون أكثر أمانًا.

حافظ على تفاعلك

الإعجابات والتعليقات وردود الفعل جزء لا يتجزأ من Facebook. هذا ما نعرفه بالاشتراك. يمكن أن تصبح إدارة مدى وصول حسابك ونشاطه أمرًا صعبًا بسبب خوارزميات Facebook. ضع جدولًا للنشر وانشر محتوى إبداعيًا بانتظام. سيساعدك هذا في الحفاظ على استقرار حسابك.

إذا أصبح نشاطك قديمًا، يمكنك الحصول على مساعدة خارجية. هناك مواقع ويب يمكن أن تساعدك في الحصول على المزيد من الإعجابات على منشورات Facebook في دقائق. هناك الكثير من مواقع الويب الجديرة بالثقة حيث يمكنك شراء الإعجابات على Facebook بشكل شرعي.

الخلاصة

Facebook هو بالفعل ملك وسائل التواصل الاجتماعي. عدد الأشخاص النشطين هنا أكثر من أي نظام أساسي آخر. هناك الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل مصلحتك. للقيام بذلك، عليك أن تتعلم كيفية إدارة حسابك.

تبدو هذه النصائح أساسية إلى حد ما، لكنها تقضي وقتًا طويلاً في تأمين حسابك وإبقائه نشطًا. من خلال اتباع أفضل نصائح إدارة حساب فيسبوك الخاص بك، لن تتعرض أبدًا لأي نوع من الخطر وستكون اجتماعيًا دون أي مخاوف.

أفضل نصائح إدارة حساب فيسبوك

تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما.

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد