نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

الربح من الانستغرام | شروط ونصائح هامة لتحقيق ذلك

2 190

يسعى الكثير من الناس إلى معرفة كيفية الربح من الانستغرام، في محاولة منهم للتحقيق الفائدة من السوشال ميديا، لتصبح مصدر رزقهم، فإذا كنت منهم فأهلًا بك في مقالنا الذي سيختصر عليك الكثير من المحاولات الفاشلة ليعطيك خلاصة التجربة والفائدة.

الربح من الانستغرام

الانستغرام هو إحدى قنوات التواصل الاجتماعي المفضلة لدي. إنها ليست فقط طريقة رائعة لمشاركة حياتك مع الأصدقاء والعائلة والترويج لعملك، ولكنها أيضاً طريقة رائعة لكسب الكثير من المال.

أفضل ما في الأمر أنك لست بحاجة إلى عدد كبير من المتابعين وهناك عدة طرق مختلفة لكسب الدخل. في هذه المقالة، سأوضح لك كيفية كسب المال على الانستغرام باستخدام 7 من استراتيجياتي المفضلة:

  • احصل على أموال مقابل المشاركات التي ترعاها.
  • تعزيز الروابط التابعة (الأفلييت).
  • ابدأ متجر Instagram.
  • كسب المال من المحتوى الخاص بك.
  • كن مدرباً على Instagram.
  • أعلن عن علامتك التجارية.
  • احصل على أموال مقابل تعليم جمهورك.

 

لماذا يجب أن تحاول تحقيق الربح الانستغرام؟

يظل Instagram أحد أشهر تطبيقات الوسائط الاجتماعية.

في الحقيقة، كان أحد أفضل 5 تطبيقات من حيث نسبة التنزيل في App Store و Google Play في عام 2020. وفي شهر يناير من عام 2021، احتل المرتبة الثانية بعد تطبيق TikTok في عدد التحميلات. أرقام المستخدمين النشطين للمنصة مثيرة للإعجاب بنفس القدر. في نهاية عام 2020، تجاوز Instagram مليار مستخدم عالمي.

إذا لم يكن النمو المتواصل لـ Instagram كافياً من أجل إقناعك بأنه يمثل منصة متميزة لكسب المال، فربما قد تساعد تعليقات مارك زوكربيرج في ذلك. في أسبوع منشئ المحتوى الأول للشركة في يونيو 2021، قال عن الانستغرام: “هدفنا هو أن نكون أفضل منصة لمنشئي المحتوى أمثالك لكسب لقمة العيش “.

يمكن لحسابات Instagram التي تضم أكثر من مليون متابع أن تحقق ما يزيد عن 1000 دولار لكل منشور، وفقًا لموقع Influencer.

هذا ليس كل شيء.

لست بحاجة إلى أن تكون من المشاهير لكسب المال على الانستغرام. الكثير من أصحاب النفوذ الجزئي مع المتابعين بالآلاف يحققون دخلاً لائقاً من خلال استراتيجياتنا السبعة.

ماذا تحتاج لتحقيق الربح من الانستغرام؟

هناك ثلاثة أشياء تحتاجها لكسب المال على Instagram: الوصول والتأثير والمتابعين المتفاعلين.

الوصول والتأثير

السبب الوحيد الذي يجعل الشركات تدفع الأموال لمستخدمي Instagram هو التعرض للجماهير التي يتلقونها في المقابل. يأملون في كسب المال من هؤلاء المتابعين. لكي يستحق الأمر وقتهم، تهتم هذه العلامات التجارية فقط بالمؤثرين ذوي الجماهير الكبيرة. كلما زاد الجمهور، زادت الأموال التي يمكنهم كسبها.

إذا كان لديك بضع مئات فقط من متابعي Instagram لتبدأ بهم، فسيكون حجم جمهورك المحتمل منخفضاً. باستخدام مساحة العينة الصغيرة هذه، لن يرى الكثير من الأشخاص المحتوى الخاص بك ناهيك عن زيادة المبيعات لمنتجاتك أو منتجات العلامة التجارية.

للبدء ستحتاج بالتأكيد إلى ما لا يقل عن بضعة آلاف من المتابعين لتتمكن من جني الأموال.

المتابعون المتفاعلون

بالتأكيد، سيعزز المزيد من المتابعين غرورك. رياضياً، يزيد من احتمال ظهورك في المزيد من خلاصات Instagram. ومع ذلك، فإن العدد الكبير من المتابعين لا يعني بالضرورة مشاركة عالية، وحظر الظل على Instagram يمكن أن يتركك مع وصول ضئيل أو معدوم.

إذا كان الجميع غير راضين عن مشاركاتك فمن المحتمل ألا يميلوا إلى شراء أي شيء تروج له.

لذلك على حساب Instagram الخاص بك إذا نادراً ما يعلق الناس عليك ويحبونك ويشاركونك ويتابعونك، فلا يهم كم شخص يتابعك فربما لن تكسب الكثير من المال.

من ناحية أخرى، حتى لو كان لديك 1000 متابع فقط وهم يشاركون بنشاط في مشاركاتك فإن إمكانية كسب المال موجودة. العلامات التجارية مستعدة من أجل الاستثمار فيك وذلك بسبب الإجراءات المربحة التي سوف تقوم بقيادتها من خلال حسابك.

إقرأ أيضًا: الحلم الأمريكي

نصائح هامة للربح من Instagram

سوف أقدم لك الآن مجموعة من أفضل النصائح التي يجب عليك اتباعها كقواعد أساسية في عملية تحقيق الأرباح من حسابك على Instagram:

  • كتابة وصف جيد لحسابك الشخصي على Instagram: فمن المهم إنشاء حساب مميز بوصف مميز وذلك من أجل جذب المتابعين. كما وينبغي مراعاة كتابة الوصف الأمثل لمحتوى حسابك. فإذا كان حسابك يمثل صفحة مختصة في عرض منتجات التسويق بالعمولة؛ فعندها يجب عليك أن تكتب في خانة وصف الحساب نوع المنتجات التي تقوم بعرضها، وصفة حسابك في حال كان كوميدي أم حساب أعمال وغير ذلك.
  • نشر الفيديوهات المرتبطة بمجال حسابك: إذ يتعلق التفاعل على Instagram بشكلٍ رئيسي بالمحتوى المرئي للصور والفيديوهات التي تقوم بنشرها. لذلك، عندما ترغب في أن تحقق الربح من الانستغرام، فيجب عليك أن تقوم بنشر فيديوهات وصور مرتبطة بمجال عملك بشكل يومي.
  • إنشاء حساب بيزنس (أعمال) في Instagram: وهي إحدى الخطوات الضرورية من أجل تحقيق الأرباح. وذلك لكون حسابات البيزنس تقوم بتقديم ميزات غير متوفرة في الحسابات العادية مثل معرفة إحصائيات المتابعين من ناحية الأعمار والبلدان والجنس وغير ذلك العديد من التفاصيل والمعلومات الأخرى المهمة.
  • الربح من Instagram يتطلب الحقيقة ولا يأتي بالغش: أي لا تفكر بأنّك في حال لم تصدق بمميزات المنتجات التي تقوم بعرضها ونوعها بأنك سوف تنجح وتكسب. فالغش إن نجح معك مرة سوف تدفع مقابله أضعاف الأموال. لذلك يجب عليك أن تكون صادقاً بالأشياء التي تقوم بعرضها والترويج لها سواء خدمات أو منتجات أو أعمال لكي تتمكن من الاستمرار في الكسب من Instagram.

 

وفي الختام، وبعد أن تعرفت إلى شروط الربح من الانستغرام 2022. نجد مدى سهولة الشروط وتنوع طرق الربح التي تقوم سياسة انستغرام بتوفيرها من أجل كسب الأموال، حيث يجب عليك بشكل رئيسي الالتزام بها من أجل ضمان العمل بشكل قانوني.

أخيراً لا تنسى متابعة صفحتنا على فيسبوك.

الربح من الانستغرام
تابع ملهمون فلعلك تكون ملهمًا يومًا ما

 

2 تعليق
  1. […] اقرأ أيضاً: الربح من الانستغرام […]

  2. […] لا أحد ينكر مدى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق، بالأخص التسويق لمهارة أو لمنتج أو للذات، ومن الذكاء أن نستغل التكنولوجيا للترويج لنا ولنجاحنا في المجالات التي نعمل بها، ولا بد من معرفة أن عصر السوشال ميديا موجود وبقوة ليقوم بخدمة الترويج، واستخدام العملاء لهذه الوسائل، يزداد يوماً بعد يوم، ومن المهم أن نعرف جيداً كيف تدار الأمور هنا، وكيف نستطيع تسخير هذه الوسائل لتساعدنا ولنكسب من خلالها.. قد يهمك أيضاً معرفة طريقة الربح عبر السوشال ميديا […]

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد