نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

محفظة جوجل Google Wallet لجميع المستخدمين من أنظمة أندرويد

0 60

أعلنت شركة Google Wallet أنها تعود إلى الظهور كميزة قائمة بذاتها، في خطابها الرئيسي I / O 2022 . ستكون محفظة جوجل مكانًا لتخزين الإصدارات الرقمية من البطاقات والمستندات الشخصية الأخرى. بينما سيظل Google Pay مكانًا لعمليات الدفع بدون تلامس. ستخزن Wallet بطاقات الدفع، وجوازات المرور، والعضويات، والتذاكر، ومعلومات سفر شركات الطيران، وجوازات سفر اللقاحات، من بين مستندات أخرى. ستتمكن من إجراء مدفوعات في المتجر باستخدام محفظة Google في أي مكان يتم فيه قبول الدفع.

محفظة جوجل Google Wallet

ماهي محفظة جوجل Google Wallet

محفظة Google هي نظام دفع عبر الهاتف المحمول تم تطويره بواسطة Google والذي يسمح لمستخدمي الهواتف الذكية بتخزين معلومات بطاقات الائتمان والخصم لعمليات الشراء عبر الإنترنت وداخل المتجر.

باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) والتكنولوجيا السحابية، تتيح محفظة Google للأشخاص إجراء مدفوعات سريعة وآمنة من خلال النقر على هواتفهم على أي محطة نقاط بيع NFC (مثل Mastercard PayPass و Visa payWave) عند تسجيل الخروج. عبر الإنترنت، يمكن للمستخدمين استخدام حساب محفظة Google عند وجود زر “شراء عبر محفظة Google” على مواقع الويب التجارية.

بالإضافة إلى تخزين معلومات الائتمان، تتيح محفظة Google للمستخدمين الاحتفاظ ببطاقات الولاء وبطاقات الهدايا على هواتفهم المحمولة واسترداد عروض المبيعات الترويجية باستخدام التطبيق.

ماهي مكونات الأمان الخاصة ببطاقات الائتمان ضمن محفظة جوجل

يتم تخزين جميع بطاقات الائتمان والخصم على خوادم Google الآمنة مع مكونات الأمان التالية:

  • إمكانيات القفل: على الهاتف الذكي ، يمنع رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 4 أرقام في محفظة Google الوصول غير المصرح به إلى معلومات بطاقة الائتمان. على الإنترنت ، تمتلك Google طبقات متعددة من الحماية بكلمة مرور للمساعدة في إنشاء دفاع ضد مجرمي الإنترنت أو الاحتيال الائتماني.
  • التحكم عن بعد: يمكن تعطيل حسابات Google Wallet عن بُعد في حالة فقد الهاتف الذكي. ستظل البطاقات الفردية تعمل ، ولكن سيتم تعطيل عمليات الشراء عبر محفظة Google عبر الهاتف المحمول.
  • التشفير: يتم تشفير بطاقات الائتمان والخصم المخزنة في محفظة Google على خوادم Google الآمنة في مكان آمن. عندما يدفع المستخدمون في المتجر ، تدفع Google للتاجر ثم تعالج المعاملة باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم التي حددها المستخدم. هذا يحمي معلومات بطاقة الدفع من كل من التجار ونظام التشغيل Android.
  • أرقام الحسابات المخفية: يحافظ تطبيق Google Wallet على إخفاء أرقام حسابات بطاقات الدفع. عندما تظهر البطاقات على شاشة هاتف المستخدم في المتجر ، لا تظهر الأرقام. عبر الإنترنت، تظهر الأرقام الأربعة الأخيرة فقط أثناء الشراء.

كيف تعمل Google Wallet

Google Wallet هي ما يُعرف باسم المحفظة من جانب الخادم، مما يعني أنه يتم تخزين جميع معلومات المستخدم عن بُعد على نظام Google، بدلاً من تخزينها على جهاز المستخدم. تتم المعاملات بين خوادم Google ومعالج الدفع الحالي للتاجر.

إنها تعمل إلى حد ما مثل بطاقة الهدايا: يضع المستخدمون مبلغًا محددًا من المال في المحفظة يمكنهم بعد ذلك إنفاقها حسب الرغبة. بقدر ما يتعلق الأمر ببنك المستخدم، فإن المعاملة مماثلة لأي خصم أو ائتمان آخر، فقط المعاملات تمر حصريًا عبر Google بدلاً من نقطة بيع التاجر. بافتراض أن نقطة بيع التاجر مهيأة لقبول محفظة Google، فإن المعاملات تعمل بنفس طريقة أي طريقة دفع أخرى مقبولة.

كيف تعمل Google Wallet 

في حين أن دعم تطبيق الهاتف المحمول لا يزال سطحيًا، تقدم Google Wallet بطاقة فعلية أيضًا يمكن استخدامها في أي مكان يقبل الخصم MasterCard.

كيف تتراكم محفظة Google مع الخيارات الأخرى؟

المنافس الرئيسي لـ Google Wallet هو Apple ، على الرغم من أن الشركات الأخرى مثل Samsung و PayPal لديها أنظمة دفع رقمية خاصة بها أيضًا (Samsung Pay و PayPal Wallet ، على التوالي). في حين أن المنتجات قد يكون لها بعض الاختلافات عندما يتعلق الأمر بالمستخدم، إلا أنها تقدم ميزات مماثلة من منظور مالك المتجر عبر الإنترنت. كلاهما يريد تسهيل المعاملات قدر الإمكان.

  • لا يتقاضى أي رسوم.
  • قواعد المسؤولية هي نفسها معاملات البطاقة العادية.
  • كلاهما يمكن أن يدعم برامج المكافآت.
  • كلاهما يجعل عملية الشراء أسرع بكثير.
  • كلاهما يستخدم NFC (الاتصالات الميدانية القريبة) لعمليات الشراء في المتجر.

في الختام،  دمحفظة جوجل Google Wallet ليست حتى الآن أفضل خيار دفع للتجارة الإلكترونية. ولكن مع مرور الوقت، من المحتمل أن تصبح خدمة مالية قابلة للتطبيق وحتى أساسية. في The Economist، تعتقد جينيفر شولز، رئيسة التجارة الإلكترونية العالمية في Visa، أنه ستكون هناك فترة من الوقت ستظهر فيها شركات المحفظة الافتراضية ثم تفشل، مما يترك في النهاية عددًا قليلاً من مزودي المحفظة. على الرغم من عدم وجود طريقة للتنبؤ بالمحافظ الافتراضية التي ستستمر، فهناك فرصة جيدة لأن تكون Google Wallet واحدة منها.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
    تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد