نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

ما هي شبكات اتصال الجيل الخامس وآليتها 5g

0 188

تمكّنك شبكات اتصال الجيل الخامس من التركيز على الفرص الجديدة والربح منها. حيث تحتفل نوكيا بفخر بشراكة CSPs والشركات في جميع أنحاء العالم لتقديم ما هو غير عادي. هذا الجيل الجديد من الشبكات الذي يقدم سرعة خيالية والكثير من المميزات التي تتفوق على جيل الشبكات السابق.

ما هي شبكات اتصال الجيل الخامس وآليتها 5g

تعتمد بنية شبكات اتصال الجيل الخامس على راديو 5G مستقل (5G SA) وراديو 5GCore مستقل (5G SA Core). التصميم المعماري لنواة نوكيا بطبيعته هو سحابي: هيكلها المفتوح والمعياري، إلى جانب البنية القائمة على خدمة 5G (5G SBA) تجعل من العملي تقديم وظائف الشبكة المستقبلية والسماح بتنفيذ أي وظيفة وتوسيع نطاقها، بسرعة  وفي أي وقت، وحيثما كان ذلك مطلوبًا. يتم نشر وظائف الشبكة كخدمات صغيرة، حيث يتم تسليم منطق الأعمال كخدمات صغيرة عديمة الحالة. كما يمكن نقل وظائف شبكة 5GC SA إلى حافة الشبكة، مما يلبي متطلبات زمن الوصول المنخفض لاتصالات نوع الماكينة الحرجة من خلال توفير مستويات غير مسبوقة من الأتمتة عبر شبكة شاملة لتلبية احتياجات الخدمات والتطبيقات الجديدة.

ما هي شبكات اتصال الجيل الخامس وآليتها 5g

ما هي وظائف شبكات اتصال الجيل الخامس الأساسية

تتضمن الأسئلة ذات الصلة ما يلي: ما هي مكونات الجيل الخامس الأساسية؟ فما هي شبكة IP الأساسية؟ وما الذي تتضمنه الشبكة الأساسية؟ ما هي بنية شبكة 5G؟ ما هو الفرق بين بنية شبكة 4G و 5G؟

تشبه وظائف شبكة 5G Core  لـ 5G SA2 وعناصر شبكة 4G Core، من حيث أنها توفر إمكانات مألوفة لإدارة التنقل، والتوجيه، والأمن، والتحكم في السياسة، والشحن، وإدارة بيانات المشتركين. ومع ذلك، نظرًا لأن بنية 5G الأساسية مبنية باستخدام تقنية سحابية أصلية بما في ذلك بنية قائمة على خدمة 5G (5G SBA)، فإن عناصر شبكة 5G الأساسية تأخذ تسمية أكثر اعتمادًا على البرامج لوظائف الشبكة.

علاوة على ذلك، تم تقديم إمكانات جديدة في 5G Standalone Core، بما في ذلك:

  • التحكم في سياسة 5G، والذي يحدد الموارد والخدمات التي يمكن استخدامها لدعم الأجهزة المتصلة.
  • بوابة شبكة النطاق العريض، للتقارب مع الشبكات السلكية
  • إشارات 5G الأساسية، بما في ذلك وظيفة مستودع الشبكة، وكيل اتصالات الخدمة، وكيل حماية حافة الأمان، ووظيفة دعم الربط.
  • وظيفة تحليلات بيانات الشبكة، لاستخراج ومعالجة وتوفير تحليلات البيانات لتطبيقات الذكاء الاصطناعي / التعلم الآلي.
    إدارة الشرائح، بما في ذلك وظيفة اختيار شريحة الشبكة.

ما هي تحديات شبكات اتصال الجيل الخامس

يسأل مقدمو خدمات الاتصالات، ما هي تحديات 5G عند التحول إلى بنية شبكة أساسية 5G؟ يوفر 5G SA core (5GC) اتصالاً فائق الموثوقية وأداء زمن انتقال منخفض، وهو أمر بالغ الأهمية لنجاح المرحلة التالية من الثورة الصناعية في Industry 4.0. نظرًا لأن جوهر الاستجابة لتحديات الجيل الخامس هذه، يجب أن يتطور الجوهر. تشمل تحديات CSP في تحقيق هذا التحول ما يلي:

  • كيف تستفيد من الفرص مع نواة 5G مفتوحة تحتضن الانفتاح والنظام البيئي الجديد الذي سينبثق من ثورة 5G.
  • كيفية النشر بلا حدود على المعدن أو أي سحابة، ونقل وظائف الشبكة إلى أفضل مكان لها، واعتماد التقطيع لبناء شبكات افتراضية بأمان واتفاقيات مستوى الخدمة المضبوطة بدقة.
  • كيف تتطور بثقة لأدنى قدر ممكن من المخاطر مع الحفاظ على الموثوقية وحماية قيمة العلامة التجارية لشركة CSP، حتى أثناء الشروع في تعطيل السوق من خلال العروض المبتكرة.

ما هي تحديات شبكات اتصال الجيل الخامس؟

كيف تؤمن نوكيا نواة شبكات اتصال الجيل الخامس

كما تزداد أهمية أمان 5G Core وحماية البيانات والخصوصية مع تطور الشبكات إلى 5G NR، بسبب دور 5G الأساسي في تمكين التطبيقات ذات المهام الحرجة، والصناعة 4.0، وخدمات إنترنت الأشياء، وتخصيص المستهلك. الثقة هي سمة حيوية لهذه التطبيقات والخدمات.

كما تتعامل Nokia بجدية مع الأمان المضمّن في منتجاتنا. تم تصميم 5G Core الخاص بنا للخصوصية والأمان، مع حماية متعددة الطبقات تستند إلى تصميم دفاعي متعمق ومبادئ عدم الثقة واختبارها مقابل حالات الاستخدام الخاصة بشبكات الجيل الخامس. يتمتع مقدمو خدمات الحوسبة السحابية بالتحكم الكامل لتأمين خدمات الجيل الخامس الخاصة بهم، وذلك بفضل إدارة الأمان الشاملة والآلية المضمنة في ممارسات التصميم لدينا، وبرامج الأمان الأساسية 5G، وحلول أمان NetGuard.

كيف تتيح أتمتة شبكة 5G Core المزيد من الفوائد

في السابق، تم أتمتة Core mobile و telco cloud من أجل تقليل التكاليف، باستخدام نهج عنصر شبكة الاتصالات. أدى هذا إلى إنشاء جزر من الأتمتة، والتي تلاعبت بأنظمة إدارة العناصر.

يؤدي إدخال بنية 5G وتقنيات سحابة Web-scale / تكنولوجيا المعلومات إلى تغيير معادلة الأتمتة، مما يتيح إطار عمل أتمتة يعتمد على عرض عناصر الأتمتة لبعضها البعض عبر واجهات برمجة التطبيقات وإنشاء حلقات مغلقة مع التعليقات. يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي / التعلم الآلي لتحقيق المزيد من الفوائد، مثل التجنب الآلي للأخطاء المتوقعة.

ما هو تقطيع الشبكة؟

يستخدم CSPs تقطيع الشبكة الأساسية لإنشاء وتشغيل شبكات منفصلة على البنية التحتية السحابية المشتركة. تتيح هذه الشبكات المستقلة اتفاقيات مستوى الخدمة الخاصة بالخدمة (SLAs) للاتصال والتنقل والسعة والأمان والتكرار والأداء.

تعد نواة الهاتف المحمول السحابية الأصلية بمثابة نقطة ارتكاز لشرائح شبكات 4G و 5G، لأنها تتحكم في اشتراكات الأجهزة واختيار الشرائح. النواة مسؤولة عن شريحتها الفرعية وإنشاء مثيل وتكوين وظائف شبكة 5G الأساسية المطلوبة. كما يعتمد نشر وظائف شبكة 5G الأساسية على سمات الشريحة الأساسية المحددة، مثل منطقة التغطية، والإنتاجية، ووقت الاستجابة، ومستوى مشاركة الموارد، وعدد معدات المستخدم، وما إلى ذلك.

كيف يتم نشر نواة 5G المستقلة على السحابة العامة والسحابة المختلطة

استفد من تقنية 5G الأساسية المستقلة في السحابة العامة والبنية التحتية السحابية المختلطة والأتمتة والتحليلات والابتكار. كما يساعد توسيع نطاق 5G الأساسي إلى السحابة الطرفية وعبر أي سحابة على تمكين الوصول السريع إلى السوق. وسرعة الاستثمار، والعمليات الأسرع، وفرص الأعمال الجديدة مع المؤسسات.

وهكذا نتمنى أن نكون غلفنا كل الأسئلة المتعلقة شبكات اتصال الجيل الخامس ونرجو أن نكون قدمنا فائدة وقيمة حقيقية لكل من بحث عن هذا الموضوع.

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد