نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

تيسلا تتوقف عن تزويد سياراتها بشواحن مجانية وأيلون ماسك يكشف السبب

0 131

في ظل الأزمة العالمية للوقود، امتلكت شركة تيسلا العبقرية الحل المثالي كما اعتادت البشرية. فقد أنشأت هذه الشركة العظيمة سيارات تعمل على بطاريات ضخمة بدلاً من الوقود وبذلك وفرت الكثير على من يمتلكها. فلم يعد أحد ممن يمتلك هذه السيارة يفكر بالوقود. وذلك لأن الشاحن مرفق بالسيارة تماماً. ولكن الأحلام تتوقف هنا ف شركة تيسلا تتوقف عن تزويد سياراتها بشواحن مجانية وأيلون ماسك يكشف السبب.

فلقد توقفت شركة تيسلا (Tesla) عن القيام بتضمين حزمة خاصة بالموبايل تدعى موبايل كونيكتر (Mobile Connector). وهي حزمة مجانية تأتي مع طلبات السيارات الجديدة.

لماذا شركة تيسلا تتوقف عن تزويد سياراتها بشواحن مجانية

لقد تم الذكر لأول مرة أن تيسلا تتوقف عن تزويد سياراتها بشواحن مجانية بواسطة مستخدم لشركة تيسلا على تويتر. وهذا الأمر الذي أكده الرئيسي التنفيذي لشركة تيسلا أيلون ماسك فيما بعد.

سيارة تسلا

حيث أن حزمة موبايل كونيكتر (Mobile Connector) التي يبلغ سعرها 275 دولاراً. تسمح لك بالقيام بتوصيل سيارتك التي نوعها تيسلا بمأخذ الكهرباء العادي في الحائط. لتقوم بشحن سيارتك وتحصل على ما يقارب ميلين إلى 3 أميال بعد الشحن بساعة.

وقد ذكر أيلون ماسك وذلك بالرد على أحد الأشخاص الذين قاموا بالتعليق على خبر تيسلا تتوقف عن تزويد سياراتها بشواحن مجانية. حيث إن هذا الخبر تمت مشاركته على نطاف واسع جداً من قبل المستثمر الذي يدعى سوير ميريت وقد رد أيلون ماسك:

الإحصائيات التي قمنا بها لهذه الميزة (تقديم شواحن مجانية مع السيارة) منخفضة للغاية، ولذلك وجدنا أن هذه الميزة لا تستحق الإبقاء عليها. ولكن على الجانب الآخر، سنقوم كشركة تيسلا بوضع المزيد من محولات القابس بالإضافة إلى مجموعة الموصل المحمول.

وقد قام أيلون ماسك بنشر تغريدة فيما بعد ذكر في هذه التغريدة أن تيسلا ستقوم بجعل سعر موصل الهاتف المحمول أقل ليصبح سعره 200 دولار فقط وتجعل طلب الملحق أكثر سهولة ويرفق جنباً إلى جنب مع سيارة جديدة.

وهذه التغريدة التي قمنا بذكرها.

 

السبب وراء هذا التصريح

يعتبر المدير التنفيذي أنك لست تحتاج إلى محول لكي تستطيع شحن سيارتك تيسلا من أحد أجهزة الشحن المرافقة للشركة أو موصل تيسلا بالإضافة إلى الكونيكتر (Tesla Wall Connector) المثبت في منزلك. لكن في الوقت الحالي تم إرفاق حزمة الشحن كحزمة غير متوفرة ضمن موقع تيسلا الإلكتروني.

ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقوم شركة تيسلا بإزالة كابل الشاحن من الموقع. فقد قامت تيسلا في السابق بالقيام بتضمين موصلات المستوى الأول وموصلات المستوى الثاني مرفقة مع كل سيارة جديدة، لكنها قامت بالتوقف عن ذلك فيما بعد.

حيث أن تسلا قامت باتباع خطوة “آبل” (Apple) هذه الخطوة التي قامت بها قبل بضع سنوات وذلك بإزالة الشاحن من أجهزة الآيفون الجديدة. ولكنها شهدت كشركة دعاوي قضائية عديدة في الأسواق العالمية وذلك كرد فعل على هذه الخطوة.

ولا تعتبر شركة تسلا الشركة التي تحتل المرتبة الأولى بين شركات السيارات من حيث القيام بهذه الخطوة، فقد قامت شركة “كيا” أيضًا بإزالة كابل الشحن المرفع مع سيارة إيه في 6 (EV6) الجديدة.

ويمكن للمستخدمين أن يقوموا بإضافة الكابل الموصل إلى مشترياتهم من متجر تبسلا عبر موقعهم على الإنترنت، لكن عدم وجود لموصل شحن مرفق يعني لا وجود للشحن المنزلي.

صفات لإقناعك بامتلاك سيارة تيسلا

  1. الأمان: إذا كنت من الأشخاص الذين لا يهتمون بأن تكون لديهم إحدى أكثر ثلاث سيارات أمانا وسلامة في الولايات المتحدة، وكنت من الأشخاص المحبين للمخاطرة، فسيارة تيسلا لا تلائم شغفك بالمخاطرة لذا عليك أن تعيش الخطورة بعيداً عن سيارات تسلا التي قامت بالحصول على عدة جوائز عالمية ضمن مجال الأمان. فقد حصلت سيارة تيسلا من موديل 3 على خمس نجوم أي العلامة الكاملة من قبل منظمة سلامة المرور على الطرق السريعة.
  2. سريعة جداً: إذا كنت من الأشخاص المحبين لمقولة في التأني السلامة وفي السرعة الندامة وتفضل أن تقوم بقيادة جرار ببطء على أن تقوم بقيادة سيارة سريعة على الطريق. فأعتقد أن عليك تجاهل هذه الميزة تماماً في سيارة تيسلا. حيث إن سيارة تيسلا روديرت التي أطلقت في عام 2020. تملك القدرة على المشي إلى 100 متر في الساعة بعد زمن قدره ثانيتين فقط.
  3. القيادة شبه الذاتية: سيارة تيسلا سيارة ذكية تستطيع تفويضها القيادة عنك. فإن كنت ممن يحب القيادة ولا يريد تفويض أجد بالقيادة عنك فقم بتجاوز هذه الميزة أيضاً. حيث أن سيارة تيسلا تعتبر من الرواد الأوائل ضمن مجال تطوير أدوات القيادة ووسائل القيادة الذاتية. فمعظم سيارات تيسلا مزودة بمحسات إضافية وكاميرات لتقوم بالتعرف إلى المحيط للسيارة ومن ثم التصرف بناءاً على هذه الظروف والأوامر.
  4. صديقة للبيئة: إذا كنت من أصدقاء البيئة ولاتحب استنشاق الدخان الذي ينبعث من عوادم السيارات. بالإضافة إلى أنك تعتقد أن مشاكل المناخ والاحتباس الحراري مشاكل حقيقية. في هذه الحالة عليك شراء سيارة تيسلا. حيث أن استخدام الكهرباء في سيارة تيسلا بشكل كامل فهي لاتقوم باستخدام الوقود الضار للبيئة. فبذلك لاتطلق أي من انبعاثات الغازات الضارة والتي تؤذي البيئة. فهي تعتبر صديقة للبيئة.

سيارة تيسلا

 

هذه السيارة تمتلك الكثير والكثير من الميزات التي تجعل القيادة أكثر متعة وصديقة للبيئة. وبذلك فإن هذا الخبر لن يؤثر على مبيعاتها كشركة أبداً. فهي ما زالت من أفضل شركات السيارات عالمياً وتميزت بصنع سياراتها عن باقي مصانع العالم.

 

                                           تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
                                                 تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد