نسعى لنترك أثراً ملهماً حول العالم

مواصفات MacBook Air 2022 التي تحتاج معرفتها

0 117

التطور التكنولوجي مازال في سباق مستمر بين عمالقة التكنولوجيا وها هي شركة آبل تفصح في مؤتمر المطورين عن مواصفات MacBook Air. حيث أنها أطلقت رسمياً الكمبيوتر المحمول MacBook Air 2022، الذي قد أعيد تصميمه بشريحة جديدة وأسرع وشاشة محسّنة بشكل ملحوظ. وقد كشفت الشركة عن الجهاز الجديد خلال “المؤتمر السنوي للمطورين” WWDC 2022 (WWDC 2022).

MacBook Air 2022 ما الجديد

  • يتميز جهاز MacBook Air الذي صرحت عنه شركة آبل بتصميم أكثر دقة كما أن حجمه أقل بنحو 20٪. وقد بلغ السمك نحو 0.44 بوصة (أي 11.3 ملم) وبلغ الوزن نجو 2.7 رطل (أي 1.2 كيلوجرام).
  • يأتي بأربعة ألوان: فضي، رمادي فلكي، ستارلايت وميدنايت
  • يتوفر دعم MagSafe للشحن، وهناك الآن دعم للشحن السريع عبر شاحن بقوة 67 وات. 50٪ في 30 دقيقة فقط.
  • تحتوي شريحة M2 الجديدة على الكثير من الطاقة، مما يعد بأداء أسرع بنسبة 20٪ عند تطبيق أداء مرشحات الصور وتأثيراتها. Final Cut Pro أسرع بنسبة 40٪ تقريبًا مع شريحة M2 الجديدة أيضًا.
  • أما الشاشة الجديدة يبلغ مقاسها نحو 13.6 بوصة وحوافها أكثر رقة وسطوع أقوى يبلغ نحو500 شمعة / المتر المربع. هذا 25٪ أكثر سطوعًا من ذي قبل.
  • في الجزء العلوي من الشاشة، توجد كاميرا بدقة 1080 بكسل بضعف الدقة وضعف أداء الإضاءة المنخفضة مثل الكاميرا القديمة 720 بكسل.
  • لتلبية احتياجات الإدخال / الإخراج الصوتي، قامت Apple بتثبيت مصفوفة من 3 ميكروفونات تلتقط صوتًا نظيفًا. وفي الوقت نفسه، يوفر نظام الصوت المكون من 4 مكبرات صوت دعمًا لـ Spatial Audio و Dolby Atmos.
  • كما قد وعدت شركة Apple بعمر بطارية يصل إلى 18 ساعة من تشغيل الفيديو المتواصل.

تاريخ إصدار MacBook Air  والسعر

سيتم شحن جهاز MacBook Air الجديد الشهر المقبل. سعر البدء هو 1199 دولارًا، وهو أغلى مما توقعنا. ستحتفظ Apple بجهاز M1 MacBook Air الحالي في المجموعة بسعر 999 دولارًا.

تصميم جهاز ماك برو

من المؤكد أن جهاز MacBook Air الجديد يرقى إلى مستوى اسمه بوزن 2.7 رطل فقط (1.2 كيلوغرام ، انخفاضًا من 2.8 رطل / 1.3 كيلوغرام). ويبلغ سمكه 0.4 بوصة (11.3 ملم)، وهو أرق من جهاز MacBook Air M1 مقاس 0.6 بوصة (15 ملم). في الواقع، تقول Apple إن حجم MacBook Air أقل بنسبة 20 ٪ بشكل عام.

تصميم MacBook Air 2022

هذا مثير للإعجاب عندما تفكر في أن هذا تصميم بدون مروحة وأن شركة آبل قد زادت حجم الشاشة إلى 13.6 بوصة. مثل MacBook Pro مقاس 14 بوصة، توجد فتحة في الجزء العلوي من الشاشة.

وعلى الرغم من أن شاشة LED الصغيرة ستكون رائعة ، إلا أن MacBook Air 2022 قد لا يتضمنها إذا أرادت Apple الحفاظ على سعر الكمبيوتر المحمول منخفضًا. بعد كل شيء ، يعد السعر المعقول نسبيًا مقارنة بخط MacBook Pro أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل سلسلة Air تحظى بشعبية كبيرة.

رقاقة M2 ضمن جهاز ماك الجديد والمواصفات

جهاز MacBook Air M2 الجديد مدعوم بشريحة M2 الجديدة من Apple ، وهي شريحة 5 نانومتر من الجيل الثاني. تعد Apple بوحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 18٪، ومعالج رسومات أسرع بنسبة 35٪ (الآن 10 مراكز) ومحرك عصبي أسرع بنسبة 40٪.

مواصفات MacBook Air الخارجية

إذن ماذا يعني هذا للأداء اليومي؟ تعد Apple بأداء أسرع بنسبة تصل إلى 20٪ عند تطبيق مرشحات الصور وتأثيراتها عند تحرير الصور. و Final Cut Pro أسرع بنسبة 40٪ تقريبًا مع شريحة M2 لتحرير الفيديو.

حصل MacBook Pro الجديد أيضًا على قارئ بطاقة SD ومنفذ HDMI ، لذلك قد نرى نفس الشيء على Air الجديد، على الرغم من وجود تسرب مفصل يدعي أن MacBook Air يمكن أن يلتصق بمنافذ USB-C فقط. لن تكون هذه مشكلة كبيرة بفضل USB-C الذي يتيح درجة أكبر من الاتصال، ولكن الأشخاص الذين يريدون المزيد من الوصول إلى المنافذ قد يضطرون إلى التعامل مع أجهزة دونجل.

كاميرا الويب MacBook Air والصوت

يتميز جهاز MacBook Air 2022 الجديد بكاميرا أكثر وضوحًا بدقة 1080 بكسل، وهي ترقية مرحب بها، وهي تعد بضعف أداء الإضاءة المنخفضة أيضًا. لذلك لا داعي للتفاخر للحصول على MacBook Pro للحصول على كاميرا ويب أفضل. أو يمكنك دائمًا استخدام iPhone الخاص بك ككاميرا الويب الخاصة بك مع ميزة الاستمرار في الكاميرا الجديدة التي تم الإعلان عنها أيضًا في WWDC.

كاميرا الويب MacBook Air 2022 والصوت

في مقدمة الصوت، يتم وضع السماعة والميكروفونات بين لوحة المفاتيح والشاشة. هناك مصفوفة من 3 ميكروفونات تلتقط صوتًا نقيًا،وهناك نظام صوت أقوى مكون من 4 مكبرات صوت. تم تضمين دعم الصوت المكاني في Air 2022 مع دعم Dolby Atmos.

توقعات MacBook Air 2022

يبدو جهاز MacBook Air الجديد مثيرًا للإعجاب بالتأكيد، لكن السعر قريب جدًا من جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة الذي يبلغ 1299 دولارًا. لذلك سيتعين علينا معرفة ما إذا كان الناس على استعداد للتفاخر على الهواء الجديد. ومع ذلك، تبدو المواصفات والتصميم بمثابة خطوة كبيرة إلى الأمام. ترقبوا مراجعتنا الكاملة.

فبطبيعة الحال، زادت الشائعات المحيطة بـ MacBook Air 2022 خلال الأسابيع القليلة الماضية. بعض الشائعات تبدو ممكنه أما بعضها الآخر قد يكون صعب المنال. من إعادة التصميم الكامل إلى تضمين شريحة M2 المشاع، يمكن أن يخضع الكمبيوتر المحمول الأقل سمكًا من Apple لتغييرات كبيرة. من المتوقع أيضًا أن يجروا على MacBook Air الجديد تحديث بسيط فقط.

وكما  التوقعات التي تشير العروض المسربة إلى أن جهاز MacBook Air 2022 قد يتلقى إعادة تصميم جديدة. بدلاً من التصميم المدبب على شكل إسفين الذي يشتهر به الكمبيوتر المحمول،  قد يحتوي جهاز MacBook Air على هيكل مستطيل الشكل أكثر اتساقًا مشابهًا لجهاز 2021 MacBook Pro 14 بوصة و MacBook Pro 16 بوصة. وهذا بالفعل ماتم الإعلان عنه في مؤتمر المطورين.

 

وهكذا نكون قد شملنا مواصفات هذا الجهاز الرائع  على أمل أن نتمكن من اقتناء MacBook Air في القريب العاجل، أخبرنا ما هو رأيك في هذه المواصفات الجديدة وهل تتناسب مع سعره الذي صنف بأنه سعر عالي؟

تابع ملهمون لعلك تكون ملهماً يوماً ما
تابع ملهمون لعلك تكون ملهمًا يوماً ما

 

اترك رداً

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.

تم إضافة تعليقك بنجاح

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء ملفات الكوكيز في أي وقت إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد